النشرة الاخبارية – المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا - 12-6-2017

12 يونيو، 2017
أدانت وزارة الخارجية بأقسى العبارات المواقف العنصرية التي أطلقها الوزير الاسرائيلي المتطرف، نفتالي بينت، في الكلمة التي القاها اليوم أمام “مؤتمر اسرائيل للسلام”، الذي تنظمه صحيفة “هآرتس” العبرية، والتي أكد فيها (تفضيله للقدس الموحدة على التوصل لاتفاق سياسي)، مدعياً أن (85% من الاسرائيليين يتفقون مع مواقفه)، مجدداً (رفضه قيام دولة فلسطينية)، واختتم بينت كلمته بالادعاء بأن (لا أحد في الشعب ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
عمان – أكد المجلس الوطني الفلسطيني، أن دعم ورعاية الأسرى الأبطال وعائلاتهم وأسر الشهداء والجرحى الأبطال، واجب وطني بامتياز لا يخضع للمساومة أو الابتزاز. ورفض المجلس الوطني في بيان صحفي، اليوم الإثنين، مشروع قانون أقرته أمس اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الكنيست الإسرائيلية، يقضي بخصم مخصصات الأسرى وعائلاتهم وعائلات الشهداء الفلسطينيين من العائدات الضريبية للسلطة الوطنية التي تجبيها إسرائيل نيابة ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
القدس المحتلة – كشف مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم”، عن سياسة إسرائيلية جديدة، خاصة بخصخصة القوة لإحكام سيطرتها في الضفة الغربية، دون أن تستخدم القوة بنفسها لتحقيق ذلك. وقال المركز في تقرير صدر عنه اليوم الاثنين، إن أعمال العنف والترهيب التي ينفذها المستوطنون في الضفة الغربية، هي شكل من أشكال خصخصة استخدام القوة، من خلالها ترسّخ ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الاثنين، 15 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية. وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من مدينة القدس، وهم: مجد سعيدة، وسام عوري، وعدنان الرجبي، وخضر العجلوني، ويحيى العجلوني. كما اعتقلت أربعة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: محمد يوسف بحر، ومحمد عيسى بحر، وأمجد عزام ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
غزة – عثر مواطنون اليوم الإثنين، على جثة مواطن مقتولا بالرصاص في منطقة جسر وادي غزة في قرية المغراقة، وسط قطاع غزة. وأفاد مراسل “وفا” نقلا عن شهود عيان ومصدر طبي، بأن المواطن (إ.ش) البالغ من العمر (45 عاما)، من سكان مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، وجد مقتولا بطلق ناري في الرأس أسفل جسر وادي غزة، وتم نقل جثته إلى ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
خان يونس – توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين شرق بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار. وأفاد مراسلنا، بأن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وثلاث دبابات انطلقت من موقع “كيسوفيم” العسكري على الشريط الحدودي شرق خان يونس، وتوغلت لـ150 متراً في أراضي المواطنين الزراعية شرق ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن مصر غاضبة من حركة حماس الفلسطينية بعد الإعلان عن استعداد وفد من الحركة للسفر إلى إيران، في ظل أنباء عن مطالبة القاهرة لحركة “حماس” بالاختيار الآن بين مصر وإيران. وأوضحت الصحيفة أن وفدًا من حركة حماس سافر إلى القاهرة الأسبوع الماضي كي يبحث مع المصريين تخفيف إجراءات فتح معبر رفح الحدودي، وتقديم مساعدات لسكان قطاع ... أكمل القراءة »
11 يونيو، 2017
نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ماتحدثت به بعض وسائل الإعلام المحلية عن أن وفداً من حركة فتح، سيزور قطاع غزة خلال الأيام المقبلة. وقال الأحمد لـ “دنيا الوطن” في تصريح مقتضب: لا جديد بخصوص المصالحة الفلسطينية، وحركة حماس لم ترد حتى اللحظة على مقترحات الرئيس محمود عباس والنقاط التي وضعها للخروج من الوضع الراهن وتشكيل حكومة وحدة ... أكمل القراءة »
11 يونيو، 2017
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الأحد، إن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي من تقرر مصيرها وذلك بعد دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى حل الوكالة. وقال المستشار الإعلامي لأونروا عدنان أبو حسنة، إن “الطرف الذي يقرر في مصير أونروا هي الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أنشأت الوكالة بقرار منها”. وأضاف إنه “على كل من ... أكمل القراءة »
11 يونيو، 2017
أكد رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية الدكتور سمير غطاس، أن مذكرة التفاهم بين وفد حركة حماس ورئيس المخابرات المصرية خالد فوزي ومحمد دحلان عبارة عن بالون لا أساس له من الصحة، وهي عبارة عن إشاعات وتخمينات، كما أنها تسريبات مفبركة، منوهاً إلى أنه لم يصدر عن أي مصدر مسؤول داخل مصر أو في حماس أي شيء يدل على هذه ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
 
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن لديها تسجيلا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، يدعو فيه بنيامين نتنياهو إلى عدم تفويت الفرصة التي يعرضها الرئيس الأمريكي لتحقيق السلام الشامل. (معا) • قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو انه حان الوقت لتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)، وأشار نتنياهو إلى أنه طرح ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأنان الخليجي واليمني : • قتل رائد بالشرطة السعودية وأصيب رجلي أمن، بعد استهداف دوريتهم الأمنية بحي المسورة بمحافظة القطيف.وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، تعرض الدورية ، لاستهداف بـ”عبوة ناسفة”.(حساب وزارة الداخلية على تويتر ،العربية،سبوتنيك) • تلقى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتصالا هاتفيا من ... أكمل القراءة »
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.