النشرة الاخبارية – المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا - 13-6-2017

13 يونيو، 2017
غزة – كشف مصدر مطلع أن الأسباب التي دفعت بحركة حماس وفصائل موالية وممولة من قبلها للهجوم على عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، الذي يتعرض هذه الأيام لتشويه غير مسبوق عبر وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، وذلك خلال مداخلات وتواصل بين ممثلي القوى الوطنية والاسلامية، اجريت مؤخراً بمدينة غزة، رفض اصراراً حمساوياً بإدانة وزير الخارجية السعودي عادل ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
سلمت العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاثنين، قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار قائمة مطالب أمنية، بينها تسليم مطلوبين بتهمة دعم الإرهاب، حسب ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية. ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها: إن القائمة التي تسلمها السنوار من المخابرات المصرية خلال زيارته القاهرة تشدد على ضرورة إنجاز “تفاهمات أمنية”. وأوضحت المصادر أن مطالب القاهرة الأربعة شملت ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
نابلس – اقتحم نحو 200 مستوطن، اليوم الثلاثاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، لوكالة “وفا” إن نحو أربع حافلات تقل المستوطنين اقتحمت المنطقة الأثرية، وذلك بحماية جيش الاحتلال. وأضاف إن قوات الاحتلال اغلقت المنطقة ومنعت المواطنين من دخولها، موضحا ان البلدة تتعرض لهجمة في محاولة للسيطرة على المواقع الاثرية، وذلك من خلال ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
رام الله – قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأركان ائتلافه الحاكم في هذه المرحلة، يقود استراتيجية سياسية لتنفيذ أيديولوجية ظلامية تنكر وجود الاحتلال وتقوم على سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتهويدها بالاستيطان. وأضافت الوزارة: ولتسويق مواقفه المعادية للسلام، يعتمد نتنياهو حملة دعاية وعلاقات عامة مضللة للمسؤولين الدوليين وللرأي العام العالمي والإقليمي، ترتكز على التسويف وإضاعة ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
  رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين، بينهم فتاة، وشقيقان، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية. وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة منال محمود يوسف أبو علي من مدينة يطا جنوب الخليل، من أمام الحرم الإبراهيمي، كما اعتقلت الشاب نظام قعقور من بلدة ترقوميا غربا. كما اعتقل الاحتلال ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
رام الله – أكدت سلطة المياه “أنها تقوم بمتابعة حثيثة لأزمة المياه على مستوى كافة المحافظات، والأزمة المفتعلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله والبيرة”. وأوضحت، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن طواقمها الفنية المختصة ومصلحة مياه القدس تواصلت مع الجانب الإسرائيلي، في محاولة لحل أزمة المياه المتفاقمة في المحافظة، وطالبنا بتثبيت ساعات الضخ، بضغوط مرتفعة، لتتمكن مصلحة ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
رام الله – قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود “إن الحكومة تعمل كل ما في وسعها، وتسعى بشكل دائم من أجل دعم صمود أبناء شعبنا، والنهوض بالوطن، والمواطن، وإيجاد البيئة الملائمة لتجسيد الوحدة الوطنية، وانهاء الانقسام الأسود، وانهاء الاحتلال الإسرائيلي البغيض عن أرضنا، ووطننا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من حزيران. ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
 
أبدى ممثل إسرائيل في منظمة الأمم المتحدة، داني دانون، امتعاضا حيال ظهور إعلان على موقع إدارة المنظمة الأممية، كتب فيه ” شاغر وظيفي ببرنامج (UNOPS)، القدس، دولة فلسطين”. وقال دانون في بيان حول صياغة الوظيفة المعروضة في العنوان الذي أثارت امتعاضه: “غير مقبول استخدام هيئات الأمم المتحدة لأنشطة ضد إسرائيل ولمحاولة تغيير الأمر الواقع على الأرض. يجب على برنامج UNOPS ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
نابلس – قال رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج “إن حماس تجرنا إلى مكان لا يحمد عقباه بتدخلها بالأزمة العربية”. جاءت أقوال اللواء فرج خلال افطار للأيتام ومرضى السرطان والكلى في نابلس، وبشراكة مع لجنة زكاة نابلس المركزية وعدد من الجمعيات الخيرية، مضيفا: “شعبنا الفلسطيني بالخليج وبالدول العربية ليس بحاجة لذبح، نحن مع العرب لأنهم هم عنوان للمنطقة العربية”. ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
رام الله – رفضت حركة فتح مساء اليوم الاثنين، مصادقة ما يسمى باللجنة الوزارية الإسرائيلية على مشروع قانون يقضي بسرقة جزء من الأموال الفلسطينية المخصصة لعائلات الأسرى والشهداء، معتبرة هذه الخطوة بالعدوان الآثم والقرصنة على أموال الشعب الفلسطيني دون وجه حق. وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة أسامه القواسمي في تصريح صحفي، إنه على دولة الاحتلال الإسرائيلية وحكومتها التوقف عن هذه ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
المحمود: الحكومة ملتزمة بتسديد 25 مليون شيقل شهريا بدل فاتورة كهرباء قطاع غزة رام الله – حمّل المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود (أطراف التمسك بالانقسام) في حركة حماس المسؤولية عن أزمة الكهرباء في قطاع غزة وعن كل مستجدات تلك الأزمة وما يطرأ عليها؛ لأن تلك الأطراف تجبي أموال اشتراكات الكهرباء من المواطنين منذ عام 2007 وحتى اليوم ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
القاهرة – دعا مجلس الجامعة العربية جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي للحفاظ على المواقف الإفريقية التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية. وأكد مجلس الجامعة في قرار له في ختام أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مندوب جمهورية الجزائر السفير نذير العرباوي، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية، على الروابط العربية الإفريقية العريقة، التاريخية والثقافية، والجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
الأغوار – جرّفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، مساحات من أراضي المواطنين في منطقة فروش بيت دجن، بالأغوار الوسطى، بحجة البحث عن فتحات للمياه غير مرخصة. وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية، عارف دراغمة لــ”وفا”، إن قوات الاحتلال تواصل للشهر الثاني على التوالي، تجريف أراض في بيت دجن، بحجة البحث عن فتحات ووصلات مياه غير مرخصة، وأضاف أن ذلك ... أكمل القراءة »
12 يونيو، 2017
رام الله – قرر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الاثنين، فتح المجال أمام السجناء الفلسطينيين والمحجوزين على خلفيات مختلفة من استكمال دراستهم العليا بعد حصولهم على شهادة الثانوية العامة. وقال إنه تم الاتفاق بين الوزارة وجامعة القدس المفتوحة على الشروع بالتطبيق اعتباراً من العام الدراسي المقبل، وذلك لفتح المجال لإصلاح هؤلاء وتمكينهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية والعربية والاسرائيلية اعداد: وليد ظاهر رئيس تحرير المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا الصحف الفلسطينية أبرزت عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الثلاثاء، خبر نية حكومة الاحتلال تخفيض امدادات الكهرباء لقطاع غزة، وتحذيرات من كارثة ستحل بالقطاع حال تقليص الكهرباء. من ابرز العناوين المتداولة في الصحف: • وفد برلماني ألماني يرفض لقاء الوزير دانون في مكتبه ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • أكد مدير عام شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير احمد حنون، تمسك القيادة الفلسطينية بحق عودة اللاجئين الى ديارهم، ردا على دعوات نتانياهو بتفكيك وكالة الأونروا. (ق.العربية) • استنكر أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، مطالبة نتنياهو بتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث ... أكمل القراءة »
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأنان الخليجي والمغاربي: • قال أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، إن التقريب بين الأشقاء في دول الخليج وإزالة الخلافات بينهم “واجب لا أستطيع التخلي عنه”، جاء ذلك خلال استقبال أمير الكويت، رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر. (رويترز) • دان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن ... أكمل القراءة »

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.