النشرة الاخبارية – المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا 14-6-2017

الثقافة بعد عشر سنوات من الانقلاب

14 يونيو، 2017

قد يظن الكثيرون أن تحقيق المصالحة الوطنية يمكن أن يعيد كل شيء إلى سابق عهده فورا، ولكن ما يحدث على أرض الواقع يقول إن غزة بحاجة إلى ثلاثين سنة من العمل الثقافي الجاد لتعود كما كانت قبل عام 2007، فما الذي حدث ليصبح الوضع الثقافي على هذه الشاكلة؟ في البداية علينا أن نقر أن حركة “حماس” تعمل في غزة بطريقة ... أكمل القراءة »

الكنيست” تصادق على مشروع قانون خصم مخصصات الشهداء والأسرى

14 يونيو، 2017

رام الله – صادقت الكنيست الإسرائيلية اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون خصم مخصصات الشهداء والأسرى من اموال الضرائب “مقاصة” التي تجبيها اسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية. وبحسب القناة السابعة، فإن القرار قد حاز على أغلبية الاصوات 48 مقابل 13 صوتا ضد القرار. وكانت جهات فلسطينية وصفت المشروع بالقرصنة، واكد مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي يوم امس، أن هذه الأموال ... أكمل القراءة »

انقلاب “حماس”.. النكبة الثانية التي حلت بشعبنا قبيل 10 سنوات

14 يونيو، 2017

مواطنو غزة ما زالوا يتجرعون صنوف العذاب والقهر بفعل سياسات “حماس” غزة – بعد مرور عشر سنوات على انقلاب حركة “حماس، وسيطرتها بالقوة العسكرية على قطاع غزة في الرابع عشر من حزيران/يونيو2007، ما زال أهالي القطاع يتجرعون صنوفا من القهر، والإذلال، والبؤس، والحرمان، بفعل سياسات “أجهزة أمن” حماس ضدهم. عشر سنوات مرت، جلبت لأهالي القطاع الحصار الإسرائيلي المشدد، برا، وبحرا، ... أكمل القراءة »

فتح”: عشر سنوات تكفي لأن تكون دافعا لحماس للاعتذار وإنهاء الانقسام

14 يونيو، 2017

رام الله – دعت حركة فتح، اليوم الأربعاء، حماس للوقوف عند مسؤولياتها الوطنية، ووضع حد ينهي المأساة الوطنية الدامية التي وقعت في يونيو 2007 وطال أمدها، والتي راح ضحيتها المئات من أبناء شعبنا الفلسطيني المناضلين، وألحقت الدمار والضرر السياسيين على قضيتنا الوطنية التي استشهد من أجلها عشرات الآلاف من خيرة قياداتنا وشبابنا ونسائنا. وقال المتحدث باسم الحركة وعضو المجلس الثوري ... أكمل القراءة »

الحكومة: تشخيص نتنياهو لأزمة الكهرباء بغزة لا يعفيه من تحمل المسؤولية

14 يونيو، 2017

رام الله – قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود في تعقيبه على تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشأن كهرباء غزة : إن تشخيص نتنياهو لهذه الأزمة، ووصفها بأنها قضية “مناكفة وجدال بين السلطة الفلسطينية، وحركة حماس”، وتبسيط الأمر إلى حدود تصويره بأنه خلاف على دفع فاتورة الكهرباء، لا يعفي حكومة نتنياهو من تحمل المسؤولية حتى لو ... أكمل القراءة »

منتخبنا الوطني يقتنص فوزا ثمينا من عُمان ويضع قدما في الامارات 2019

13 يونيو، 2017

القدس – اقتنص منتخبنا الوطني لكرة القدم، الليلة، فوزا مستحقا من ضيفه المنتخب العمُاني بهدفين لهدف ضمن تصفيات أمم آسيا 2019 والتي تستضيفها الامارات، في اللقاء الذي جمعهما على استاد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة. لعل أجمل ما كان في اللقاء بعيدا عن الفوز المستحق والنقاط الثلاث الثمينة، الجماهير الفلسطينية الغفيرة التي تابعت اللقاء ووصلت إلى حوالي 12 ... أكمل القراءة »

القواسمي: حماس لم تستخلص العبر من تدخلاتها في الشأن العربي

13 يونيو، 2017

قال المتحدث باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن حركة حماس لم تتعظ ولم تستخلص العبر من تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية والآثار السلبية على الشعب الفلسطيني والقضية نتيجةً لذلك. وأوضح القواسمي، في تصريح صحفي، وصل “دنيا الوطن” نسخة عنه، أن “حركة حماس تصر اليوم مرة أخرى على التدخل مباشرة في الشؤون العربية، وتقحم نفسها فيما يجري من خلافات سياسية ... أكمل القراءة »

بو شاك: “الأونروا” موجودة بقرار من الأمم المتحدة ولا يحق لأحد طلب تفكيكها

13 يونيو، 2017

بروكسل – رفض مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة بو شاك، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي طالب فيها بتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”. وأكد بو شاك خلال مؤتمر دعت له “الأونروا” والاتحاد الأوروبي في بروكسل، بعنوان: “عشر سنوات على الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة”، أن “الأونروا” موجودة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ ... أكمل القراءة »

اشتية: استمرار الأمر الواقع عدو لحل الدولتين

13 يونيو، 2017

لبنان – قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” محمد اشتية، إن هناك إجماعا فلسطينيا وعربيا ودوليا على حل الدولتين، وإن تطبيقه ما زال ممكنا حتى اللحظة. جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر “حلّ الدولتَين وما سيتبعه: التصوّرات الموازية لمستقبل القضية الفلسطينية وإمكانيات التسوية”، الذي نُظم في لبنان من قبل “بيت المستقبل”، بالتعاون مع مركز “القدس للدراسات السياسية”، ومؤسسة “كونراد آديناور”، ... أكمل القراءة »

مجلس الوزراء يطالب حماس بالإفراج عن الصحفي فؤاد جرادة

13 يونيو، 2017

رام الله – أدان مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مواصلة اعتقال أجهزة حركة “حماس”، مراسل تلفزيون فلسطين في غزة فؤاد جرادة. وأكد المجلس رفضه المطلق لأي مساس بحرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الأساسي، مطالبا حركة حماس بالعمل الفوري لإطلاق سراح جرادة، دون قيد أو شرط، ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي 14-06-2017

14 يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية والعربية والاسرائيلية اعداد: وليد ظاهر رئيس تحرير المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا الصحف الفلسطينية أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استنكار مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تعهد فيها بأن القدس ستظل دائماً عاصمة لإسرائيل، وأن تبقي دولة الاحتلال سيطرتها العسكرية على الأراضي الواقعة غربي نهر الأردن في ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الفلسطيني 14-6-2017

14 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • أكد رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج حرص السيد الرئيس على تحقيق سلام دائم وشامل وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام مع جيرانها ، جاء ذلك بكلمته خلال إفطار رمضاني جماعي للأيتام نظمه الجهاز تحت رعاية السيد الرئيس بكنيسة الروم الكاثوليك ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 14-6-2017

14 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأن المصري: • طالب الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، بإجراء استفتاء شعبي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وأكد شفيق أن مصر لديها السيادة على تيران وصنافير. (ق.دريم) • قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن من يدافع عن الرأي أولى به وأحق أن يدافع عن ... أكمل القراءة »

مشهد محافظات فلسطين 13-06-2017

13 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام محافظة القدس المحتلة • أقامت منظمة التعاون الإسلامي، من خلال مكتبها في فلسطين، إفطارا خيريا ضمن برنامج “إفطار الصائم في المسجد الأقصى المبارك”، والممول من الشيخ صالح كامل رئيس اتحاد الغرف الاسلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.(وفــا) • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشقيقان معاذ ومنصور الشيوخي من مدينة القدس.(وفــا) محافظة ... أكمل القراءة »

المشهد الاسرائيلي 13-6-2017

13 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام شأن إسرائيلي داخلي • قدمت المحكمة لائحة اتهام بحق الحاخام يوسف إليتسور من مستوطنة يتسهار، تتضمن تهمة التحريض على ممارسة العنف ضد العرب، ويستدل من اللائحة أن المتهم قام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني (الصوت اليهودي ) قبل نحو 3 أعوام. (كان) • أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يقضي ... أكمل القراءة »

 

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.