النشرة الاخبارية – المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا - 15-6-2017

داعش في غزة

15يونيو، 2017

غزة – اعترفت حماس في غزة بان من يقف وراء اختطاف رجل الأعمال وسام بريكة في حي النصر شمال مدينة غزة ، تنظيم داعش هذا الاعتراف جاء من خلال مصادر سربت اخبار مفادها بان من اقدم علي اختطاف المواطن المذكور اشخاص ينتمون الي تنظيم داعش … وليس لعناصر حماس علاقة بهم … !!!!!؟؟؟؟؟؟ حيث تقف وراء الاختطاف عناصر مطلوبة أمنيا ... أكمل القراءة »

الاحتلال يصدر (27) أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى

15يونيو، 2017

رام الله – أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي (27) أمر اعتقال إداري بحقّ عدد من الأسرى، لمدد تتراوح بين ثلاثة وستة شهور قابلة للتجديد عدّة مرات، وذلك منذ بداية شهر حزيران/ يونيو الجاري. وأوضح محامي نادي الأسير محمود الحلبي، اليوم الخميس، أن من بين الأوامر الصادرة سبعة أوامر صدرت بحقّ أسرى أمضوا أشهراً وسنوات قيد الاعتقال الإداري. يذكر أن الأسرى الذين ... أكمل القراءة »

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين من الضفة

15يونيو، 2017

رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين من محافظات الضفة الغربية، وذلك منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الخميس. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي إن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من بينهم ثلاثة أسرى محررين من محافظة الخليل، وهم: أنس شديد، ومراد القواسمي، ومحمود العويوي، وصفوت محمد الجعبري، فيما اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: ... أكمل القراءة »

الحكومة تنفي ما تم تناقله حول علاج مسؤول في مستشفى غير فلسطيني وتبرعه له

15يونيو، 2017

رام الله – نفت حكومة الوفاق الوطني، في بيان لها صدر اليوم الخميس، ما تم تناقله عبر بعض المواقع حول علاج نائب دولة رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو في احد المشافي خارج فلسطين وقيامه بالتبرع بمبلغ مالي للمشفى. واكدت الحكومة أن تلك الأخبار “لا أساس لها من الصحة”. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: ان الدكتور زياد ابو ... أكمل القراءة »

الجامعة العربية: هجمة استيطانية غير مسبوقة في النصف الأول من هذا العام في فلسطين

15يونيو، 2017

القاهرة – أبرزت جامعة الدول العربية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية لشهر أيار الماضي، في تقرير صدر عن قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة، اليوم الخميس، خاصة ما يتعلق بالممارسات الاستيطانية في الآونة الأخيرة. وقال التقرير “إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها التنفيذية ما زالت تواصل إجراءاتها القمعية، وانتهاكاتها الجسيمة المخالفة للقانون الدولي الانساني، بحق أبناء الشعب الفلسطيني”، وسجل الشهر الماضي ارتفاعا ... أكمل القراءة »

الفتياني: حماس لم تجن من انقلابها الدموي وخدمة أجندات خارجية إلا الأوهام والدمار لشعبنا

15يونيو، 2017

رام الله – وجه أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، رسالة لحماس للعودة إلى القيم الوطنية والنضالية، وللشرعية السياسية الفلسطينية، متسائلًا عما جنته من خدمة الأجندات الخارجية . وقال الفتياني في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: “بعد 10 سنوات من انقلاب حماس على الشرعية السياسية والقيم الأخلاقية والوطنية، والنتائج الكارثية بسبب انقلابها الدموي، وسياستها المتناقضة مع المصلحة الوطنية، ... أكمل القراءة »

الخارجية تدين محاولات إسرائيل فرض سياسة “تكميم الأفواه” على المسؤولين الدوليين

15يونيو، 2017

رام الله – أدانت وزارة الخارجية اليوم الخميس، محاولات الحكومة الإسرائيلية فرض سياسة “تكميم الأفواه” على المسؤولين الدوليين. وعقبت الوزارة في بيان لها على زيادة التحريض الإسرائيلي على المسؤولين الدوليين الذي يأتي بتزامن مع تمردها على الشرعية الدولية وقراراتها، وتنكرها للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان. وأوضح البيان أن إسرائيل تستهدف المسؤولين الدوليين الذين يصدرون مواقف وبيانات منسجمة مع ميثاق الأمم ... أكمل القراءة »

مصادر: السلطة لم تغير موقفها من مخصصات الشهداء والأسرى ولن توقفها

15يونيو، 2017

علمت “القدس” من مصادر فلسطينية مسؤولة أمس، ان السلطة الفلسطينية لم تغير سياستها الخاصة بدفع مخصصات لعائلات الشهداء والأسرى، وأن ما نسب الى وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، حول نية السلطة التوقف عن دفع هذه المخصصات غير صحيح، ويأتي في سياق الحملة التحريضية المغرضة التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتينياهو، ووسائل الإعلام الاسرائيلية ضد القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية. وأكدت المصادر ... أكمل القراءة »

الأحمد: لقاء ثنائي امريكي فلسطيني بعد العيد لبحث كافة قضايا الصراع

14 يونيو، 2017

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد عن ان وفدا فلسطينيا خماسيا سيتوجه بناء على طلب امريكي الى الولايات المتحدة بعد اجازة عيد الفطر للاجتماع مع فريق الرئيس دونالد ترامب المكلف بدفع مفاوضات جديدة بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصولا الى صفقة السلام التي يتمسك بها ترامب. وأوضح الاحمد في لقاء خاص ضمن حلقة زاوية 90 الاسبوعية على شبكة رايـة، أن ... أكمل القراءة »

الرئيس: لا نريد أن نرى خلافًا أو شقاقًا بين الإخوة بالخليج

14 يونيو، 2017

الرئيس يستقبل وفد المنتخب العماني لكرة القدم نعول على دور أشقائنا في عمان والكويت ينهي الازمة الراهنة رام الله – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد المنتخب العُماني لكرة القدم، بحضور رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم الشيخ سالم سعيد الوهيبي، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. وقال الرئيس، ... أكمل القراءة »

 

مركزية فتح توجه رسالة لزعيم “العمال البريطاني”

14 يونيو، 2017

رام الله- وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح ، رسالة لزعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين ، مهنئا بالنتائج الايجابية التي حققها الحزب في الانتخابات العامة المبكرة التي جرت خلال الاسبوع الماضي. وقال فتوح في رسالته “بكل سرور، تلقينا الخبر السار لحملتك الانتخابية الإيجابية والنتائج الرائعة التي حققها حزب العمل البريطاني تحت قيادتكم في الانتخابات ... أكمل القراءة »

جهاز المخابرات يقيم إفطاراً جماعياً للأيتام في محافظتي جنين وطوباس

14 يونيو، 2017

تقديم مساعدات مالية لمؤسسات أهلية وسيارة إدارية لمستشفى جنين جنين – أقام جهاز المخابرات العامة إفطاراً جماعياً للأيتام والعائلات المستورة، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، في محافظتي جنين وطوباس، بحضور رئيس الجهاز اللواء ماجد فرج وعدد من مساعديه، ومدير مخابرات جنين محمد غنام، ومدير شرطة جنين العقيد مهند صوان، والعديد من قادة المؤسسة الأمنية، ومدراء ... أكمل القراءة »

دائرة شؤون القدس: مطلوب من الأمة العربية والإسلامية القيام بواجباتها تجاه المسجد الأقصى

14 يونيو، 2017

إدانة استمرار تدنيس المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك القدس – استنكرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، قيام أكثر من 30 مستوطنا متطرفا باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال، والقيام بحركات استفزازية للمصلين المتواجدين في باحات المسجد الطاهرة. وحذرت دائرة شؤون القدس في بيان صحفي من خطورة تسهيل سلطات الاحتلال ... أكمل القراءة »

بريطانيا: الاستيطان غير قانوني ويضر بفرص السلام

14 يونيو، 2017

لندن – أعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، عن إدانته لقرار الحكومة الإسرائيلية بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية. وقال جونسون في بيان صحفي اليوم الأربعاء، “ندين إعلان بناء مزيد من الوحدات السكنية الاستيطانية في الضفة الغربية. المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتضر بفرص السلام. هذا الارتفاع الشديد بالنشاط الاستيطاني يجعل التوصل إلى حل الدولتين- إسرائيل آمنة من ... أكمل القراءة »

 

المشهد الاخباري الفلسطيني 15-6-2017

15 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الجهاز اللواء ماجد فرج ، أقام جهاز المخابرات العامة إفطاراً جماعياً للأيتام والعائلات المستورة مساء أمس، في محافظتي جنين وطوباس قدم خلالها تبرعات لمؤسسات صحية وخيرية في المحافظتين مقدمة من الرئيس و من جهاز المخابرات العامة . (ت فلسطين) • قال ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 15-6-2017

15 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأن الخليجي: • دعا السيناتور الجمهوري جون ماكين قطر إلى تغيير سلوكها والتوقف عن تمويل المنظمات الإرهابية.(سكاي نيوز) • يحاول وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون تنظيم لقاء بين وزيري خارجية السعودية وقطر وولي عهد أبوظبي في واشنطن هذا الأسبوع لتجاوز الأزمة القطرية.(واشنطن بوست،الأناضول) • قال الصحفي والكاتب الأميركي، كليفورد ... أكمل القراءة »

مشهد محافظات فلسطين 14-06-2017

14 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام محافظة القدس المحتلة • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، أربعة مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في قرية العيسوية، وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية أن قوات الاحتلال برفقة المخابرات الإسرائيلية اقتحمت القرية فجر اليوم، وداهمت عدة منازل واعتقلت أربعة مواطنين وهم: محمد سامر محمود، ومحمد علاء ... أكمل القراءة »

المشهد الاسرائيلي 14-6-2017

14 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام شأن إسرائيلي داخلي • أوعز نتنياهو لوزراء حكومته بأن لا يتحدثوا مع وسائل الإعلام حول أزمة كهرباء غزة، وكان قد غير برنامجه الذي كان يضم جولة في مستوطنات غلاف غزة، بهدف تهدئة التوتر بين حماس وإسرائيل. (هــآرتس) • يخضع رئيس حزب شاس ووزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، اليوم الأربعاء، ... أكمل القراءة »

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.