النشرة الاخبارية – المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا - 16-06-2017

مشروع قانون أمام الكنيست الاسرائيلي لمنع تقسم القدس

16 يونيو، 2017

تل ابيب – يستعد وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت لطرح مشروع قانون أمام الكنيست قريبا، لمنع تقسيم مدينة القدس وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الجمعة. وجاء مشروع القانون الذي سيعرض خلال الاسبوعين القادمين على اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات التي ترأسها وزيرة القضاء من حزب “البيت اليهودي” ايلات شكيد، أثر ما يشاع عن قرب استئناف المفاوضات ... أكمل القراءة »

ملادينوف يدعو اسرائيل للالتزام بالقوانين الدولية ومرعاة حقوق الفلسطينيين

16 يونيو، 2017

أريحا – دعا منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إسرائيل، إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الدولية ومراعاة حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه بنيل حريته والعيش بسلام. وأعرب ملادينوف في كلمة له خلال إفطار جماعي أقامته دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية لأهالي الأسرى والمحررين في مدينة رام الله بالضفة الغربية، عن أمله أن يحقق الشعب ... أكمل القراءة »

فتح”: منظمة التحرير خط أحمر وهي الممثل الوحيد لكل الفلسطينيين

16 يونيو، 2017

رام الله – أكدت حركة “فتح” ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وان اسرائيل هي الوحيدة المستفيدة من أي محاولة لضرب وحدانية تمثيلها وتجاوزها، وهي التي حاولت عبر عقود طويله تجاوزها وضربها في المجتمع الدولي، وفشلت عبر تصدي الشعب الفلسطيني وقيادة حركة “فتح” ومنظمة التحرير وأحرار العالم لهذه المحاولات. وفيما يتعلق بالمحاولات الاسرائيلية لفصل قطاع غزة ... أكمل القراءة »

أكثر من 300 ألف يؤدون الجمعة الثالثة برحاب المسجد الأقصى المبارك

16 يونيو، 2017

القدس – أدى أكثر من 300 ألف مواطن فلسطيني، حسب دائرة الأوقاف الإسلامية، صلاة ظهر اليوم الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل في المسجد الأقصى المبارك. ووصل المواطنون من مدينة القدس المحتلة وضواحيها وبلداتها، ومن داخل أراضي الـ48، ومن كافة محافظات الضفة الغربية، في مشهد فلسطيني طغى على المدينة المحتلة وبلدتها العتيقة رغم كل الإجراءات التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ... أكمل القراءة »

القدس تستقبل عشرات الآلاف لأداء الجمعة الثالثة برحاب الأقصى

16 يونيو، 2017

القدس – راسم عبد الواحد انتفضت مدينة القدس عن بكرة أبيها منذ ساعات الليلة الماضية، استعداداً لاستقبال عشرات الآلاف من المواطنين من كل ضواحي وبلدات القدس، وأراضي الـ 48، ومحافظات الضفة ممن تنطبق شروط الاحتلال عليهم، للمشاركة في أداء الجمعة الثالثة من شهر رمضان الفضيل برحاب المسجد الأقصى المبارك. وتشهد الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس اختناقات وازدحامات ... أكمل القراءة »

الخرباوي: الخلافة هدف “حماس” لا (إسرائيل)

16 يونيو، 2017

قال المحامي المنشق عن جماعة الإخوان ثروت الخرباوي، بوصفه شاهدا على تأسيس حركة حماس، إن إنشاء الحركة لم يكن بهدف مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين،وإنما كان بهدف إقامة دولة الخلافة وتحرير فلسطين بعد ذلك، مضيفا أن الإخوان وقتها تحدثوا عن أن الجماعة ستسعى إلى الوصول للحكم في مصر، وأنها ستستخدم ميليشيات حماس للحفاظ على الحكم، تمهيدا لإعلان دولة الخلافة. فيما طالب ... أكمل القراءة »

عبد الكريم لموطني: على حماس حل اللجنة الإدارية وتشكيل حكومة وحدة وطنية لإنهاء الانقسام

15 يونيو، 2017

وصف نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، انقلاب حماس بالصفحة السوداء بتاريخ الثورة والحركة الوطنية الفلسطينية، وطالب حماس بحل لجنتها الإدارية التي شكلتها لحكم قطاع غزة، والقبول بتشكيل حكومة وحدة وطنية كخطوة أولى لابد منها لإنهاء الانقسام، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية. ودعا عبدالكريم في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:”إلى طي صفحة الإنقلاب التي وصفها بالسوداء ... أكمل القراءة »

الحكومة تنفي إنهاء مهام مكتب الفريق الوطني لإعادة إعمار غزة

15 يونيو، 2017

رام الله – نفى المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن إنهاء مهام مكتب الفريق الوطني لإعادة الإعمار في قطاع غزة. وأكد أن مكتب الفريق الوطني للإعمار يقوم بمهامه كالمعتاد ولم تطرأ أية تغييرات تذكر على عمله. وشدد المتحدث الرسمي على أن مكتب الفريق الوطني قدم إنجازات كبيرة في قطاع غزة وتقدم بشكل ... أكمل القراءة »

الرئيس يؤكد ضرورة التحرك الفوري لتطبيق اتفاق توحيد الحركة العمالية الفلسطينية

15 يونيو، 2017

خلال استقباله حيدر ابراهيم وشاهر سعد تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر التوحيدي للحركة العمالية ستباشر اعمالها فورا رام الله – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم، وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد. وحضر اللقاء، مفوض المنظمات الشعبية في حركة التحرر الوطني الفلسطيني “فتح” ... أكمل القراءة »

الرئيس يتلقى رسالة خطية من قداسة البابا فرانسيس

15 يونيو، 2017

ثمن فيها مواقف الرئيس الثابتة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة رام الله – تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، رسالة خطية من قداسة البابا فرانسيس، ثمن فيها مواقف الرئيس الثابتة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وشكر البابا فرانسيس، في رسالته، الرئيس عباس، على رسالته التي حث فيها البابا على زيارة مصر، وزيارة الازهر الشريف. من ناحية أخرى، قدم ... أكمل القراءة »

 

الحمد الله: مستمرون في عملنا مع مؤسسات منظمة التحرير المختصة للوفاء بالتزاماتنا لذوي أسر الشهداء

15 يونيو، 2017

نابلس – قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: “نيابة عن الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني، أحيي أسر وعائلات الشهداء جميعا، وأهنئهم بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وأؤكد لهم أن حقوقهم مصانة، وسنستمر في عملنا الدؤوب، مع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية المختصة، للوفاء بالتزاماتنا الأساسية والإنسانية والوطنية نحوهم”. جاء ذلك خلال كلمته في الإفطار الجماعي المركزي لذوي أسر الشهداء، اليوم الخميس في ... أكمل القراءة »

عريقات خلال افطار لأهالي الأسرى: حكومة نتنياهو تريد أن تحرف أنظار العالم عن استمرار الاحتلال

15 يونيو، 2017

ملادينوف: على إسرائيل أن تلتزم بالقوانين والقرارات الدولية والأسرى لهم حقوق مكفولة قراقع: قرصنة الاحتلال لأموال الضرائب بحجة دعم الاسرى والشهداء هو اعتداء غير مسبوق على شعبنا رام الله ‏- أقامت دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، إفطارا لأهالي وعائلات الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بحضور قناصل وسفراء وممثلين لمختلف الدول المعتمدة لدى فلسطين. وحضر اللقاء أمين ... أكمل القراءة »

عريقات: استمرار الانقلاب يعني استمرار الكارثة السياسية والإنسانية لأبناء شعبنا

15 يونيو، 2017

أريحا – دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إلى “إنهاء كارثة الانقلاب المستمر في قطاع غزة منذ عشر سنوات”، مؤكدا أن استمراره يعني استمرار الكارثة السياسية، والإنسانية لأبناء شعبنا”. وشدد عريقات في بيان صحفي، اليوم الخميس، على أن الانقلاب الذي قامت به حركة “حماس” في قطاع غزة شكل وما زال تهديدا حقيقيا على المشروع الوطني الفلسطيني، ولا ... أكمل القراءة »

مقتل مواطن خلال اشتباك مسلح مع قوات حماس بخانيونس

15 يونيو، 2017

أعلنت مصادر طبية ظهر اليوم، مقتل أحد المواطنين خلال اقتحام قوة مسلحة تابعة لحركة حماس لأحد المنازل في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. ووفقا للمصادر فإن المواطن “ع.ع” البالغ من العمر 39 عاما وصل المستشفى جثة هامدة وأصيب بالرصاص في مقتل مؤكدة أنه جاري ترتيب الاجراءات لتسليمه لذويه. وفي رواية سلطة الأمر الواقع بغزة قالت أجهزة أمن حماس أن المواطن ... أكمل القراءة »

غزة: اعتصام للمطالبة بالإفراج عن الزميل جرادة

15 يونيو، 2017

غزة – نظمت نقابة الصحافيين الفلسطينين، ظهر اليوم الخميس، اعتصاما حاشدا أمام مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مدينة غزة، للمطالبة بالإفراج عن الزميل الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين، والمعتقل لدى أجهزة حماس منذ سبعة أيام. وشارك في الاعتصام عشرات الصحفيين والإعلاميين، رافعين شعارات ويافطات منددة بسياسة كتم الحريات وقمع حرية الرأي والتعبير في قطاع غزة على يد سلطات ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الاسرائيلي 15-6-2017

16 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام شأن إسرائيلي داخلي • خضع الصحفي الإسرائيلي يهودا يعاري للتحقيق في وحدة “لاهاف 433″، على خلفية تحريره لكتاب يقوم بكتابته رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق يهود أولمرت في سجنه، بسبب مواد سرية في الكتاب قد لا تكون مرت على الرقابة العسكرية. (كان) • رفضت مصلحة السجون الإسرائيلية، طلب النيابة العامة ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الاسرائيلي 16-6-2017

16 يونيو، 2017

اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر ابرزت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة تصريحات الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي قال فيها أن على العالم الاعتراف بأن الجولان هو جزء من إسرائيل، وادعى ريفلين إنه “إذا كان هناك نقاشا إسرائيليا داخليا بشأن هضبة الجولان فقد انتهى”، وعلى أمم العالم أن تعترف بشكل رسمي بأن هضبة الجولان هي جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل، ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الفلسطيني 16-6-2017

16 يونيو، 2017

اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث، الصادرة اليوم الجمعة، خبر مشروع القانون الاسرائيلي الذي سيسمح بعودة المستوطنين للمستوطنات المخلاة في الضفة. و على خبر تأكيد الرئيس ضرورة التحرك الفوري لتطبيق اتفاق الحركة العمالية الفلسطينية، وتأكيد رئيس الوزراء الاستمرار في الوفاء بالالتزام لذوي الشهداء. وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بإدانة وزارة الخارجية الفلسطينية، محاولات الحكومة الإسرائيلية فرض سياسة “تكميم ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الفلسطيني 16-6-2017

16 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • تلقى السيد الرئيس، أمس، رسالة خطية من قداسة البابا فرانسيس، ثمن فيها مواقف الرئيس الثابتة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة؛ وشكر البابا فرانسيس، في رسالته، الرئيس عباس، على رسالته التي حث فيها البابا على زيارة مصر، وزيارة الازهر الشريف.(ت.فلسطين،وفـا) • استقبل السيد الرئيس، أمس، بمقر الرئاسة في مدينة ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 16-6-2017

16 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأنان الخليجي واليمني: • أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد أهمية اتخاذ قطر “إجراءات حاسمة” لوقف تمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون جيرانها، واستخدام منابرها الإعلامية للتحريض والتطرف.(رأي اليوم) • أكد مجلس الأمن الدولي، أمس، أن النزاع في اليمن لن يحل إلا بعملية سياسية تجمع الأطراف ... أكمل القراءة »

 

كتب مركز الإعلام حماس والفرصة الاخيرة

16 يونيو، 2017

هل تنجح حماس في الخروج من مأزقها وأزماتها المتلاحقة والتي تسببت بها سياساتها الغير مدروسة وربما ادركت حماس في قرارة نفسها بان ثمن الانقلاب على المشروع الوطني ستكون تبعاته كبيرة ليس بمقدور حماس تحملها فلذلك راحت تبحث عن مخارج باتجاهات متعددة ولإغراض متعددة ايضا. حماس تواجه ثالوثا من الرعب جاهز للانقضاض عليها فيما لو استمرت في سياساتها ولم تتراجع عنها ... أكمل القراءة »

كتب يونس ابو عريشه منذر ارشيد ، وحكايته مع الدحلانيون وسمير مشهراوي

15 يونيو، 2017

الاخ الحبيب والعزيز ، منذر ارشيد ( ابو العبد ) ، اعرفه منذ فترة ليست بوجيزة ، وليست بقصيرة أبدا ، فإنني اعرفه منذ ستينيات القرن الماضي ، وهو يلبس بدلته العسكرية ، وكان مقاتلا جسورا في قوات العاصفة ، وعرفته من خلال خالي الشهيد حسن ابو عريشه ، وبقيت علاقتي به حتى يومنا هذا ولا يفوتني اي مقال يكتبه ... أكمل القراءة »

 

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.