النشرة الإخبارية السبت 17-06-2017

اليوم ذكرى شهداء “ثورة البراق” جمجوم وحجازي والزير

17يونيو، 2017

رام الله – تصادف، اليوم السبت، الذكرى الـ87 لإعدام سلطات الانتداب البريطاني، أبطال “ثورة البراق” محمد جمجوم، وفؤاد حجازي، وعطا الزير. وكانت قوات الانتداب البريطاني اعتقلت جمجوم وحجازي والزير، مع مجموعة من الشبان الفلسطينيين إثر “ثورة البراق”، التي اشتعلت شرارتها عندما تظاهر مستوطنون بتاريخ 14 آب 1929 لمناسبة ما يسمى “ذكرى تدمير الهيكل”، كذلك قيامهم بتنظيم مظاهرة في 15/آب في ... أكمل القراءة »

3 إصابات بالرصاص الحي والاحتلال يشدد الحصار على دير أبو مشعل

17يونيو، 2017

رام الله – أصيب ثلاثة مواطنين، بالرصاص الحي، إلى جانب العشرات بالأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية دير أبو مشعل المحاصرة غرب رام الله. وقالت مصادر محلية في قرية دير أبو مشعل في اتصال هاتفي مع “وفا”، إن قوات الاحتلال شددت من حصارها على القرية الذي فرضته الليلة الماضية، وأغلقت كافة الطرق ... أكمل القراءة »

الاحتلال يحول وسط القدس والبلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية

17يونيو، 2017

القدس – حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وسط مدينة القدس وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية؛ في اعقاب استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين، كما اعتقلت ستة مقدسيين بعد الاعتداء على جموع المواطنين. وكان الاحتلال أغلق المنطقة الممتدة من باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) مرورا بشارع السلطان سليمان وحتى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين، حتى ساعة مبكرة من فجر ... أكمل القراءة »

مجدلاني ينفي بشدة تقارير إسرائيلية تحدثت عن إعلان قطاع غزة “إقليميا متمردا

16يونيو، 2017

رام الله – نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني بشدة تقارير إسرائيلية تحدثت عن أي الرئيس عباس يدرس جديا إعلان قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ عشرة أعوام “إقليميا متمردا”. وقال مجدلاني بهذا الصدد، إن “إعلان غزة إقليما متمردا غير وارد على الإطلاق ولم يتم مناقشته في دوائر القيادة الفلسطينية وطرحه حاليا في ... أكمل القراءة »

الرئيس يأمر بمتابعة حالة الطفل قيس علاونة وتقديم العلاج له

16يونيو، 2017

رام الله – استجاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لمناشدة ذوي الطفل قيس علاونة (عامان)، وأمر الجهات المعنية بمتابعة حالته وتقديم العلاج اللازم له. وكان ذوو الطفل علاونة ناشدوا الرئيس عباس، لمساعدتهم في علاج طفلهم الذي تعرض لحروق نارية بليغة من الدرجة الثالثة، في كامل الرأس والرقبة والوجه، والذراع واليد اليسرى، أثناء تواجده داخل سيارة والده، بعد اندلاع حريق ذاتي ... أكمل القراءة »

فتح” تدين جريمة قتل الشبان الثلاثة في القدس وتطالب بتوفير حماية دولية لشعبنا

16يونيو، 2017

رام الله – أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل ثلاثة شبان فلسطينيين في القدس الشرقية. واعتبرت حركة “فتح”، في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، أن هذه السياسة التصعيدية الإسرائيلية، سواء ما جرى اليوم في القدس المحتلة والضفة الغربية، أو الذي جرى شرق قطاع غزة وأدى إلى إصابة 8 مواطنين بالرصاص الحي، إنما يؤكد أن حكومة ... أكمل القراءة »

المتحدث باسم الرئاسة المصرية : مصر لا تمنع الفلسطينيين من الجلوس مع بعضهم ولا ترعى اتفاقات تمس بوحدة الشعب الفلسطيني وشرعيته

16يونيو، 2017

القاهرة – قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية اليوم في تصريح له للصحفيين و وسائل الاعلام ان مصر لا تمنع الفلسطينيين من الجلوس مع بعضهم لكنها لا ترعى اي اتفاقات تمس بوحدة الشعب الفلسطيني وشرعيته ولن تقبل بها . وجاءت تصريحات السفير يوسف هذه في معرض الاجابة على سؤال احد الصحفيين عن صحة الانباء التي اعلنها تيار ... أكمل القراءة »

استشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال في باب العامود بالقدس المحتلَّة

16يونيو، 2017

القدس المحتلة – أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود بالقدس المحتلة. وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها أبلغت من قبل الارتباط الفلسطيني باستشهاد ثلاثة شبان، عرف منهم: براء إبراهيم صالح عطا ( 18 عاما) وعادل حسن أحمد عنكوش ( 18 عاما) من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، ... أكمل القراءة »

الرئيس أبو مازن أكَّد أنَّ الشهداء والأسرى ناضلوا من أجل استقلال وطنهم وحُريّة شعبهم

16يونيو، 2017

بيان صادر عن قيادة حركة “فتح” – الساحة اللبنانية – إقليم لبنان يا جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات….. في هذه المرحلة حيثُ تشتدُّ الهجمة السياسية الحاقدة على القضية الفلسطينية، بهدف إجهاض المشروع الوطني الفلسطيني، وتصفية الحقوق الفلسطينية، ومحاولات تجريد منظمة التحرير الفلسطينية من عوامل القوة والدعم والمساندة، على طريق سحب شرعية قيادتها بأساليب وطرق تنمُّ عن حجم المؤامرة التي ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الاسرائيلي 17-06-2017

17يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الاسرائيلية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر عناوين الصحف • بينت يطرح تعديلا قانونيا يمنع تقسيم القدس بتاتا تكتب “يسرائيل هيوم” ان رئيس حزب البيت اليهودي، الوزير نفتالي بينت، يعمل على طرح مشروع قانون يمنع مصادقة الكنيست على تقسيم القدس إلا بموافقة 80 نائب على الأقل. ويقود بينت خطوة يعتبرها استراتيجية للدفاع عن العاصمة في حال ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي العربي والدولي 17-06-2017

17يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف العربية والدولية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر الصحف العربية اهتمامات الصحف العربية • واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية، لافتةً إلى أن أكثر من 100 ألف عراقي محتجزين لدي مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وسط مدينة الموصل. وعرجت صحف السبت على تمكن قوات سوريا الديمقراطية من تحرير حي الصناعة من قبضة تنظيم ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الفلسطني 17-06-2017

17يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (الحياة الجديدة، والقدس، والأيام)، الصادرة صباح اليوم السبت، في عناوينها خبر استشهاد ثلاثة شبان ومقتل مجندة احتلالية في مدينة القدس المحتلة، وفرض حصار مشدد على قرية دير أبو مشعل. واستعرضت الصحف دعوة منظمة “اليونسكو” ضم البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي لقائمة التراث العالمية كتراث ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الفلسطيني 17-6-2017

17يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • أعلنت وزارة الصحة، أمس، عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود بالقدس المحتلة، والشهداء هم: براء إبراهيم صالح ( 18 عاما) وعادل حسن أحمد عنكوش ( 18 عاما) وأسامة أحمد عطا (19 عاماً) وهم من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.(وفا، ت.فلسطين، معا، ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 17-6-2017

17يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأنان الخليجي واليمني: • بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأزمة الخليجية، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في اتصال مشترك، أمس، ولفت القادة أن التوتر الحالي يمكن حله عبر الحوار والمفاوضات وليس عبر العقوبات، وأكدوا ضرورة الجهود التي تبذل في هذا ... أكمل القراءة »

كتب المحامي زيد الايوبي التسجيل شعوذات دحلانية محروقة

16يونيو، 2017

طلت علينا مواقع الكذب والدجل التابعة للجاسوس الهارب من وجه العدالة محمد دحلان بنكتة مدبلجة ومفبركة بشكل مفضوح تدل على مستوى الانحطاط والتخبط الذي وصل اليه الهاربين والساقطين الدحلانيين. هذه المرة يسقطون في الحضيض اكثر من خلال نشر تسجيل مفبرك للاخ ماجد فرج قائد جهاز المخابرات العامة ، هذه الكذبة والفبركة الساقطة والمحروقة كانت فضيحة جديدة لهؤلاء الذين استمرؤوا الدجل ... أكمل القراءة »

ماجد الفرج’ يرسم الفرح

17يونيو، 2017

بقلم: أسامة بن عودة تعجز الكلمات عن الوصف ، و يعجز اللسان عن النطق ، يطل علينا الإنسان الذي عرفه القاصي والداني بإنسانيته و عطفه و معاملته الكريمة ، يطل علينا الشخص الذي منذ ان عرفناه و هو يرسم الفرح على كافة الوجوه ، الشخص الذي يتواجد في كل الظروف ، الشخص الذي عاش تحت كل الطقوس . من خلال ... أكمل القراءة »

الموت يغيب الزميل غازي السعدي

17يونيو، 2017

بقلم: صلاح العبّادي غيب الموت الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الزميل غازي السعدي الذي توفي يوم أمس بعد وعكة صحية المت به، والزمته الفراش دون أن تمهله طويلاً. ويعد السعدي من أبرز الكتاب الصحفيين الأردنيين المتخصصين في القضية الفلسطينية، ومالك دار الجليل للنشر والدراسات. وأسس السعدي دار للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية عام 1978، للتعامل مع الأحداث السياسية، المتصلة بالصراع العربي – ... أكمل القراءة »

أيعتقلون محمد التلولي وفي رمضان ؟

16يونيو، 2017

بقلم: أكرم عطاالله خر من نتوقع أن تقوم أجهزة أمن حماس باعتقاله هو الشاب محمد التلولي، هذا الاسم بالذات كان يجب أن ترسل له الحركة رسالة شكر فقد تمكن التلولي في يناير الماضي عندما اشتدت أزمة الكهرباء من قيادة تظاهرة كبيرة في مخيم جباليا احتجاجاً على انقطاعها تلك التظاهرة والتي استدعت أطرافاً خشيت من ازدياد الاحتجاج ليتحول الى مواجهة مع ... أكمل القراءة »

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.