النشرة الإخبارية السبت 18-06-2017

تقرير حقوقي: مياه بحر قطاع غزة ملوثة

18يونيو، 2017

غزة – كشف تقرير حقوقي، اليوم الأحد، أن مياه بحر قطاع غزة ملوثة بمياه الصرف الصحي، وأن تحويل البحر إلى مستنقع كبير من مياه الصرف الصحي كارثة بيئية بكل المقاييس. وأكداعتبر مركز الميزان لحقوق الإنسان، في تقرير تقرير موجز أصدره حول كارثة تلوث مياه البحر بمياه الصرف الصحي في قطاع غزة، أنّ التلوث خطر على حياة الإنسان، وأن إغلاق البحر ... أكمل القراءة »

فتح” تنفي أنباء نسبت لعضو مركزيتها أحمد حلس بخصوص التقاعد

18يونيو، 2017

غزة – نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في المحافظات الجنوبية اليوم الأحد، ما نسب لعضو لجنتها المركزية، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، أحمد حلس، بخصوص تشكيل لجان تقاعد العسكريين وموظفي السلطة. وقالت الحركة، في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة: “تطالعنا بعض المواقع الإلكترونية الصفراء بنشر الأكاذيب وأخبار عارية عن الصحة، ... أكمل القراءة »

فتح”: تصريحات الحيّة أباطيل

18يونيو، 2017

رام الله – قالت حركة “فتح”، اليوم الأحد، إن خليل الحيّة ساق في تصريحاته جملة من التناقضات والأباطيل، بهدف تضليل الراي العام الفلسطيني، تبريرا لاستمرار الانقسام والانقلاب، الذي أضر بالكل الوطني الفلسطيني. وأضافت الحركة، في تصريح صحفي ردا على تصريحات الحية، “أن حماس لو تعقل قليلا وتهدأ، ولا تأخذها العزة بالإثم، لأدركت أنها أيضا متضررة من ذلك الوضع الشاذ، ولذهبت ... أكمل القراءة »

في بيان لها : عائلة الشهيد أسامة عطا تؤكد أن ابنها ينتمي لحركة “فتح

18يونيو، 2017

أكدت عائلة الشهيد أسامه أحمد دحدوح عطا، بأن ابنها الشهيد أسامة هو أحد أبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الملتزمين تنظيمياً . كما استهجنت العائلة في بيان توضيحي بخصوص تبني الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لابنها ، فقالت العائلة في بيانها : ” نؤكد لجماهير شعبنا ولأهالي قريتنا الباسلة بأننا استقبلنا كل الوفود التي حضرت إلى منزل الشهيد بحفاوة واحترام وتقدير ... أكمل القراءة »

فتح : قرار الإحتلال بمنع الصلاة في المسجد الأقصى امتداد لسياساته الفاشية

18يونيو، 2017

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في بيان صدر اليوم، إن الصلاة في المسجد الاقصى المحتل حقٌّ طبيعي للفلسطينين و للمسلمين كافة، و إنَّ قرار الاحتلال بمنع المؤمنين من الصلاة فيه يأتي امتداداً لسياساته الفاشية و العدوانية الإحتلالية بحق شعبنا الفلسطيني . وأكدَ منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة و التنظيم لحركة فتح، على ضرورة مواجهة السياسة القمعية ... أكمل القراءة »

الاحتلال يعتقل 12 مواطنا بينهم زوجة أسير من الضفة

18يونيو، 2017

رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، 12 مواطنا بينهم زوجة أسير من الضفة. وأوضح نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين على الأقل من القدس غالبيتهم من القاصرين، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدتي المغير ودير أبو مشعل في محافظة رام الله والبيرة وهم: بهاء أسامة أبو عليا، وعامر عاطف أبو عليا، إضافة إلى السيدة عناية ... أكمل القراءة »

الاحتلال يعتدي على المصلين في الأقصى ويحطم نوافذ أثرية ويسمح باقتحامات

18يونيو، 2017

القدس – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، حصارها للجامع القبلي في المسجد الأقصى، والتي أحدثت دمارا في عدد من أبواب، ونوافذ الجامع القبلي الأثرية، فيما اعتدت على المصلين بقنابل الغاز السام وبالضرب، وسمحت باقتحامات استفزازية جديدة لعصابات المستوطنين، في الوقت الذي تمنع فيه الشبان أقل من ثلاثين عاما من دخول المسجد. وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال ... أكمل القراءة »

قوات الاحتلال تقرر هدم منازل “شهداء” عملية القدس وتلغي 25 ألف تصريح دخول الى القدس

17يونيو، 2017

ألغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 25 ألف تصريح كانت قد منحته للفلسطينيين لتسهيل العبور من الضفة الغربية إلى القدس خلال عيد الفطر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، اليوم السبت. ونقلت الوكالة عن منسق أنشطة الإحتلال الجنرال يواف مردخاي، أن إسرائيل قررت إلغاء تلك التصاريح لأسباب أمنية، حسب قوله. من جهة أخرى، أعلن مردخاي أن الجيش الإسرائيلي قرر هدم منازل ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الاسرائيلي 18-6-2017

18يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام شأن إسرائيلي داخلي • أفادت مصارد عبرية في اسرائيل اليوم، عن مغادرة وزيرة القضاء إيليت شاكيد، جلسة الحكومة أثناء انعقادها، متوجهة إلى مبنى الحكومة لتتظاهر أمامه مع المستوطنين.واكدت شاكيد ، أنه حان الوقت لكي يفي نتنياهو بوعده، لقد مر وقت طويل على وعوده بالبناء.(واللا،سمـــا) • قال موقع “واللا” العبري، ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي العربي والدولي 18-06-2017

18يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف العربية والدولية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر الصحف العربية اهتمامات الصحف العربية اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتطورات الأوضاع في الأراضي العراقية ، مشيرة إلى استعادة قوات الجيش معبر الوليد البري الحدودي من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي . وأخبرت عن تقدم الجيش الليبي في منطقة سوق الحوت وسيطرتها على عددٍ من المواقع الجديدة بالمنطقة، بعد ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الاسرائيلي 18-06-2017

18يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الاسرائيلية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر فيما يلي اهم عناوين واخبار الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم الأحد: يديعوت أحرونوت • مقال تحليلي للصحفي ناحوم بارنياع بعنوان: “قوة التخريب” يتحدث عن الكتاب الذي ينوي رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت اصداره • الشرطة قامت يوم الخميس الماضي بأمر من النيابة العامة بحملة تفتيش على مكاتب صحيفة يديعوت احرنوت ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الفلسطيني 18-06-2017

18يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث (الحياة الجديدة، والأيام، والقدس)، الصادرة اليوم الأحد، في عناوينها خبر إصابة ثلاثة مواطنين في قرية دير أبو مشعل، وتشديد الاجراءات العسكرية في مدينة القدس وبلدتها القديمة. وفيما يلي أهم العناوين: القدس • اصابات بالرصاص في مواجهات دير أبو مشعل المحاصرة • مستوطنو “يتسهار” هاجموا سيارة ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الفلسطيني 18-6-2017

18يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • أكدت منظمة التحرير، أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، لم تطرح حتى اللحظة أي خطة لاستئناف المفاوضات بين المنظمة والحكومة الإسرائيلية، مشددةً على أن واشنطن لا تزال في المرحلة الاستكشافية للملفات المتعلقة بالمفاوضات. (24 الإماراتي) • قال عضو تنفيذية منظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن الزيارة المرتقبة للمبعوث الخاص للرئيس ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 18-6-2017

18يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأنان الخليجي واليمني: • أعلنت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، أمس، أن كل من ينتمي إلى ولاءات سياسية خارجية، خرج عن مقتضى البيعة الشرعية، ويجب الأخذ على يده.(واس) • قال الرئيس التركي، رجب أردوغان، إن بلاده ستبقى “دائماً بمنزلة البيت الثاني لكافة دول الخليج”، وأشار أردوغان إلى جهود ... أكمل القراءة »

فتح”: تصريحات الحيّة أباطيل

18يونيو، 2017

رام الله – قالت حركة “فتح”، اليوم الأحد، إن خليل الحيّة ساق في تصريحاته جملة من التناقضات والأباطيل، بهدف تضليل الراي العام الفلسطيني، تبريرا لاستمرار الانقسام والانقلاب، الذي أضر بالكل الوطني الفلسطيني. وأضافت الحركة، في تصريح صحفي ردا على تصريحات الحية، “أن حماس لو تعقل قليلا وتهدأ، ولا تأخذها العزة بالإثم، لأدركت أنها أيضا متضررة من ذلك الوضع الشاذ، ولذهبت ... أكمل القراءة »

دفاعاً عن الشاهد التاريخي

18يونيو، 2017

الأونروا الشاهد التاريخي، والأممي الحي، على نكبة الشعب الفلسطيني. • لايمكن تمرير دعوات انهاء عمل الوكالة واحالتها على التقاعد. • ينتهي عمل الوكالة عندما تنتفي أسباب تأسيسها ربطاً بالقرار الأممي 194. • السلطة الوطنية الفلسطينية تتحمل مهمة الدفاع عن استمرار عمل الوكالة وحث الدول المانحة لزيادة اسهمها في ميزانية عمل الوكالة في مناطق عملياتها الخمس. لأول مرة منذ تأسيس ... أكمل القراءة »

حركة حماس والوعي المطلوب

16يونيو، 2017

  • تواجه حركة حماس اليوم، أكثر من مُشكلة، بل أكثر من مُعضلة. • على حركة حماس، ومن منطلق وطني فلسطيني خالص، أن تتعلم من كيسها المليء بالتجارب الفاشلة والمُكلفة. • بيت الشرعية الفلسطينية، مازال مفتوحاً للجميع، ولحركة حماس على وجه الخصوص، كي تنجو من مصير العزلة ومن الإصطدام بالجدار السميك الذي أوصلت نفسها اليه. • على حركة حماس القبول بتشكيل ... أكمل القراءة »

 

حديث القدس: لا يوجد شريك إسرائيلي لصنع السلام

17يونيو، 2017

مشروع قانون إسرائيلي جديد لمنع تقسيم القدس سيقدمه وزير التعليم المتشدد نفتالي بينيت، رئيس حزب “البيت اليهودي” المتطرف، الشريك في الائتلاف الحكومي الذي يقوده نتنياهو، الى اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع استباقا للمفاوضات المستقبلية المحتملة بهدف سد الطريق أمام الانسحاب الإسرائيلي من القدس الشرقية. وقد تزامن ذلك مع دعوة وجهها الرئيس الإسرائيلي، رؤوبن ريفلين، الى دول العالم للاعتراف بهضبة الجولان ... أكمل القراءة »

 

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.