النشرة الإخبارية الاثنين 19-06-2017

بعد شائعات طالت مسؤولي السلطة بالتبرع لمستشفى إسرائيلي.. المواطن المتبرع يكشف الحقائق

19 يونيو، 2017

الشائعات الإسرائيلية، حول شخصية الشخص الفلسطيني، الذي زعمت بأنه تبرع لمستشفى (رامبام) الإسرائيلي، والاتهامات العبرية التي أرادت اتهما نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور زياد أبو عمرو، خرج المواطن عماد أبو دية، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، لكشف الحقائق. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال أبو دية: “إنه بعد أن هدأت عاصفة البحث عن المسؤول الفلسطيني الغامض الذي تبرع ... أكمل القراءة »

اللجنة المركزية تصادق على تعيين ابو ردينة عضواً فيها

19 يونيو، 2017

رام الله – صادقت اللجنة المركزية بالاجماع، على تعيين نبيل أبو ردينة، عضواً في اللجنة المركزية. جاء ذلك في البيان الصادر عن اللجنة المركزية، التي عقدت اجتماعاً لها، مساء الاحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله. واشار البيان، إلى أن اللجنة المركزية وافقت بالاجماع على اقتراح الرئيس محمود عباس، بتعيين أبو ردينة، كما وافقت على توصية المجلس الثوري بإضافة الأخ ... أكمل القراءة »

الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية معاناة اللاجئين الفلسطينيين

19 يونيو، 2017

القاهرة – حمّلت جامعة الدول العربية، دولة الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية معاناة اللاجئين الفلسطينيين الطويلة، وتجريم اقتلاعهم من أوطانهم. وجدد بيان صادر عن الجامعة اليوم لمناسبة اليوم العالمي للاجئين والذي يصادف يوم غد، إدانته لإسرائيل بسبب استمرار هذه المعاناة، داعيا المجتمع الدولي لمواصلة تقديم الدعم اللازم لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بما يمكنها من مواصلة القيام بتحمل مسئولياتها الكاملة ... أكمل القراءة »

نقابة الصحفيين تدين احتجاز حماس لأربعة من طاقم تلفزيون فلسطين في غزة

19 يونيو، 2017

رام الله – أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين احتجاز عناصر حركة حماس الأمنية لأربعة من طاقم العمل الصحفي لتلفزيون فلسطين في قطاع غزة، وإعاقة عملهم المهني لساعات عدة اليوم الاثنين. وذكرت النقابة في بيان لها أن عناصر حماس احتجزوا الزملاء: سمير سكيك، ومحمد العرابيد، ومحمد البرعي، وماهر العفيفي لحوالي ثلاث ساعات أثناء قيامهم بعملهم الميداني في مدينة غزة. وقال البيان: إن ... أكمل القراءة »

مركزية فتح تؤكد عدم التدخل بالشؤون الداخلية العربية ورفضها محاولات فرض الوصاية على قضيتنا

19 يونيو، 2017

طالبت حماس بتفكيك حكومة الظل وتمكين حكومة الوفاق من ممارسة سلطاتها أدانت التصعيد الإسرائيلي الاستيطاني وجهود تهويد القدس وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته رحبت بجهود الإدارة الأميركية الهادفة لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على قاعدة حل الدولتين وافقت بالإجماع على اقتراح الرئيس إضافة نبيل أبو ردينة لعضويتها رام الله – طالبت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان صدر عقب اجتماعها برئاسة ... أكمل القراءة »

الحكومة: على “حماس” أن تستجيب فوراً لمبادرة الرئيس

19 يونيو، 2017

رام الله – جددت الحكومة، دعوتها لحركة “حماس” بالإستجابة فوراً لمبادرة الرئيس محمود عباس والتراجع عن كافة إجراءاتها الإنقلابية في قطاع غزة. وقال الناطق بإسم الحكومة طارق رشماوي، إن على “حماس” الآن حَل ما يسمى باللجنة الإدارية لإدارة شؤون القطاع وتسليم كافة المؤسسات الحكومية الى حكومة الوفاق الوطني حتى تستطيع القيام بواجباتها تجاه شعبنا في قطاع غزة. وأضاف إن إستمرار ... أكمل القراءة »

الاحتلال يعتقل 19 مواطناً من الضفة بينهم كفيف

19 يونيو، 2017

رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، 19 مواطناً بينهم كفيف، من الضفة. وبيّن نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من عدة مناطق في محافظة بيت لحم، وهم: أنور عبد الحميد عدوي (60 عاماً)، ونجلاه: مدحت (26 عاماً)، وإبراهيم (22 عاماً)، إضافة إلى محمد سميح حمامرة (22 عاماً)، ومحمد حسن حمامرة، ... أكمل القراءة »

الخارجية تحذر من مخاطر الانحرافات التشريعية الإسرائيلية على الأمن والاستقرار العالمي

19 يونيو، 2017

رام الله – قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الساحة السياسية في إسرائيل تشهد تصعيداً في التسابق بين أركان اليمين الحاكم على طرح واقتراح المزيد من القوانين العنصرية، بهدف إحكام سيطرة اليمين واليمين المتطرف على مفاصل دولة الاحتلال، وإرضاء جمهوره من المستوطنين والمتطرفين، وتوسيع دائرة الجمهور المستهدف في إسرائيل. وأشارت الوزارة في بيان اليوم الاثتين، إلى أن حملة الاقتراحات الحالية لعدد ... أكمل القراءة »

الاحتلال يواصل حصاره لدير أبو مشعل لليوم الرابع على التوالي

19 يونيو، 2017

رام الله – تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض حصارها لليوم الرابع على التوالي، على قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، بإغلاق كافة مداخلها، ومنع المواطنين من الدخول، أو الخروج منها. وذكرت مصادر محلية لــ”وفــــا”، أن الاحتلال يسمح للمواطنين بالخروج من القرية من خلال السير على الأقدام فقط، ولمن هم أكثر من 25 عاماً، باستثناء عائلة عطا. ويأتي ذلك ... أكمل القراءة »

نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أجهزة “حماس” للزميل حسن جبر

19 يونيو، 2017

غزة – استنكرت نقابة الصحفيين، استمرار الملاحقة الأمنية للصحفيين من قبل أجهزة “حماس”، مؤكدة موقفها الثابت برفض الاعتقال السياسي لهم، والمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين كافة. وأكدت النقابة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الملاحقة باتت تشكل تهديدا مباشرا لهم، في أداء رسالتهم السامية، مطالبة حركة “حماس” بالتوقف الفوري عن الاجراءات الأمنية بحق الصحفيين، والإفراج الفوري عن الزميل جرادة، ... أكمل القراءة »

 

كل ما ينشر من كشوفات عن التقاعد غير صحيح

18 يونيو، 2017

رام الله – نفى مصدر مطلع مساء الأحد أن تكون كشوفات العسكريين المحالين للتقاعد المنشورة على صفحات بعض المواقع الإلكترونية، صحيحة. وأكد المصدر،أن الكشوفات المنشورة ناقصة وغير دقيقة، ولم تصدر عن أي مصدر رسمي في السلطة الفلسطينية. وكانت بعض المواقع الإخبارية قد نشرت كشوفات بأسماء عسكريين من قطاع غزة تنوي السلطة إحالتهم الى التقاعد المبكر، وعددهم ألف عسكري . وكانت ... أكمل القراءة »

الرئيس يترأس اجتماعا لمركزية فتح

18 يونيو، 2017

رام الله – ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر الرئاسة برم الله، الليلة، اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح. وقرأ سيادته وأعضاء اللجنة الفاتحة على أرواح الشهداء وعلى روحي المناضلين عضوي المجلس الوطني غازي السعدي وزهير الخطيب. وتم بحث عدد من الملفات والقضايا السياسية وأخرى تتعلق بالوضع الداخلي للحركة. أكمل القراءة »

الحكومة: اقتحام باحات الأقصى من قبل الاحتلال ومستوطنيه تصعيد خطير ومدان

18 يونيو، 2017

رام الله – أدانت الحكومة على لسان الناطق باسمها طارق رشماوي، قيام مجموعة من المستوطنين وبغطاء وحماية ودعم من جنود الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى واعتبرته تصعيدا خطيرا وجريمة نكراء بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته. وناشد رشماوي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات رادعة وفورية لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، حيث أنَّ عدم اتخاذ هكذا خطوات من شأنه تشجيع الاحتلال لارتكاب ... أكمل القراءة »

الأردن يدين اقتحام الاحتلال لساحات الأقصى ويوجه مذكرة احتجاج لإسرائيل

18 يونيو، 2017

عمان – أدانت الحكومة الأردنية اقتحام أعداد كبيرة من قوى الأمن الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الأحد، برفقة مجموعات من المتطرفين واعتدائها على عدد من المصلين واستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي. وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، أننا نستنكر هذه ... أكمل القراءة »

 

نشرة اخبار محافظات الوطن- الاثنين- 19-6-2017

19 يونيو، 2017

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام محافظة القدس المحتلة • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابين، من مدينة القدس المحتلة، أحدهما في المسجد الأقصى، وأفاد مراسلنا، بأن تلك القوات اعتقلت الشاب داود العمور بعد دهم منزله، بمخيم شعفاط، وشاب آخر في المسجد الأقصى المبارك، بكمين نصبته له، عند مدخل باب السلسلة، الليلة الماضية، ... أكمل القراءة »

 

المشهد السياسي العربي والدولي 19-06-2017

19 يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف العربية والدولية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر الصحف العربية اهتمامات الصحف العربية واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتةً إلى إتلاف قوات الاحتلال الإسرائيلية عدد من الأبواب والنوافذ الأثرية في الجامع القبلي. وأبرزت صحف الاثنين الاشتباكات التي اندلعت بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات نظام الأسد في محافظة الرقة شمال البلاد. ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الاسرائيلي 19-6-2017

19 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام شأن إسرائيلي داخلي • أكدت صحيفة ” اسرائيل اليوم” انه من المقرر ان يتم يوم الاثنين القادم تقديم مشروع قانون بالكنيست ينص على سحب الجنسية مباشرة من عائلات منفذي العمليات وكل من له علاقة بالعمليات، يشار ان روبرت اليتوف هو من سيتقدم بالمشروع والذي زعم أن القانون سيضع حداً ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الفلسطيني 19-06-2017

19 يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر أبرزت عناوين الصحف الفلسطينية، الصادرة اليوم الاثنين، اعتقالات واصابات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها للمسجد الأقصى، ومستوطنون يعتدون على مصلين بعد ملاحقتهم، وإقرار قانون محكمة الاحتلال العليا، يمنع من اعتراضات الفلسطينيين على مصادرة أراضيهم. وسلطت الضوء على إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية إقدام سلطات الاحتلال على إغلاق المصلى القبلي ... أكمل القراءة »

المشهد السياسي الاسرائيلي 19-06-2017

19 يونيو، 2017

يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الاسرائيلية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر خصصت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساحات واسعة للحديث عن تداعيات عملية القدس والإجراءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، والتخوف من اندلاع موجة جديدة من الهجمات الفلسطينية، وتحدثت عن وصول جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه إلى فلسطين المحتلة ضمن الجولة التي يجريها مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط، ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري الفلسطيني 19-6-2017

19 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • ترأس السيد الرئيس، في مقر الرئاسة، الليلة الماضية، اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح، وتم بحث عدد من الملفات والقضايا السياسية وأخرى تتعلق بالوضع الداخلي للحركة.(ت.فلسطين،وفا) • أدانت الحكومة على لسان الناطق باسمها طارق رشماوي، قيام مجموعة من المستوطنين وبغطاء وحماية ودعم من جنود الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى ... أكمل القراءة »

المشهد الاخباري العربي والدولي 19-6-2017

19 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأنان الخليجي واليمني: • أعلنت الداخلية البحرينية عن “مقتل رجل امن بحريني وإصابة إثنين آخرين نتيجة تفجير إرهابي في قرية الدراز قرب منزل المعارض الشيعي الشيخ عيسى قاسم “.(ق.العربية) • طلبت البحرين من جنود قطريين متمركزين فيها فى اطار خدمتهم فى القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، المغادرة على خلفية ... أكمل القراءة »

 

كتب بكر أبوبكر بعد العشر العجاف، من يظلم غزة اليوم؟

19 يونيو، 2017

إن اللوم سهل والأسهل منه أن يتم توجيهه للآخر، أن اللوم ووضع المسؤولية كاملة لما وصل إليه الحال أو تدهور المآل على كتفي شخص واحد دون سواه، مهما علت منزلته أو مرتبته أومنصبه، لا أظنه إلا اجتزاء وابتسارا وتهوينا وخروجا عن الموضوعية. وإن محاولة تحميل المسؤولية عن التدهور السياسي والاجتماعي لعامل وحيد أوحد أي لذات الشخص -حتى لو كان الرئيس- ... أكمل القراءة »

متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا

19 يونيو، 2017

تحالف امني عسكري جديد بين حماس والجبهة الشعبية والهدف واحد في ظل تبدل وتغير الكثير من المفاهيم الوطنية ولا نستغرب فعلا ذلك في ظل الهجمة الشرسة على مشروعنا الوطني والتي انضمت رسميا كل من الجبهة الشعبية وحماس الى اسرائيل في حربهم على هذا المشروع وبدا ذلك واضحا من خلال التصريحات التي اطلقها الناطق باسم حماس حسام بدران قائلا : ،” ... أكمل القراءة »

كتب المحامي زيد الايوبي حقيقة ما تريده حماس وما يريده دحلان

18 يونيو، 2017

لعل العزلة السياسية المطبقة التي تعاني منها حركة حماس بعد ان سقطت ورقتها لدى العرب والمسلمين تجعلها تبحث عن مخارج لعزلتها حتى تستمر في السيطرة على غزة المكلومة في ظل الاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة في القطاع. فالعرب جلهم يرفضون التعامل مع حماس ومن له مصلحة في التعامل معها اضحى يخجل من الاعلان عن اي موقف يؤيدها وهذا ما لاحظناه بعد ... أكمل القراءة »

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا

الموقع: http://www.fatehmedia.eu

الفيسبوك: https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.