النشرة الإخبارية السبت 24-06-2017

بالصور حركة فتح تعيد بناء نصب وميدان الشهيد نزال في جنين
 
24 يونيو، 2017
نتابع عن كثب ما يجري على أرض قطاع غزة، من محاولات لفصل قطاع غزة عن باقي محافظات فلسطين، عبر تكريس الانقسام وتعزيز الانفصال، بأدوات وأشخاص مشكوك في وطنيتهم، في وقت يعيش فيه الشعب الفلسطيني بالقطاع، أوضاعا بالغة الصعوبة والتعقيد، وتتعرض فيه البلاد كلها لأخطار جمة تهدد وحدته ومشروعه الوطني برمته. ونؤكد رفضنا القاطع لأي مساس بوحدة الجغرافيا الفلسطينية وشرعية التمثيل ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
اكدت منطقة جنين التنظيمية لحركة فتح الاتفاق مع رئيس بلدية جنين الدكتور محمد ابو غالي على اعادة نصب وميدان الشهيد خالد نزال على ما كان عليه . وقالت فتح في بيان وصل نسخة عنه لموقعنا انه تم إزالة النصب بعد التهديدات الإسرائيلية بجرف الميدان، وكان الهدف هو حماية مقدرات جنين التي بدأ رئيس بلديتها بوضع خططا لتطويرها لتصبح من المدن ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش، إن الشواهد والأفعال تؤكد أن حركة حماس لا تريد الذهاب إلى المصالحة الفلسطينية، عبر وضع العراقيل أمام إنهاء الانقسام، مضيفاً: “يبدو أن حماس لديها قرار باستمرارية الانقسام، ولربما الاستقلال بقطاع غزة. وأضاف الهباش في حوار مع “دنيا الوطن”: حركة حماس ترى بأنه بالتخلص من الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
قالت مصادر: إن مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام جاريد كوشنير، أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه سيعرض قريباً على ترامب، نتائج محادثاته مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وسيتخذ الرئيس الأمريكي بناءً على ذلك قراراً إما بتقديم مبادرة سلام أو التوقف عن ذلك. ووفقًا لمسؤول فلسطيني قال لصحيفة (الحياة) اللندنية: “طلب كوشنير من أبو مازن تقديم رؤيته للحل السياسي، وعندما استمع إلى ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
رام الله – أدانت حركة فتح بشده المخطط الارهابي الجبان الذي استهدف المصلين في الحرم المكي في السعودية، معربة عن أسفها الى وصول الفكر الارهابي حد استهداف أقدس المقدسات الاسلامية وقبلة المسلمين، والعابدين القائمين الصائمين في شهر رمضان المبارك وأكدت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها اسامه القواسمي في تصريح صحفي ، عن وقوفها التام الى جانب السعودية شعبا وملكا ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
رام الله – دعا مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، المجتمع الدولي، لاتخاذ إجراءات فعالة تهدف إلى ضمان تعاون إسرائيل مع آليات الأمم المتحدة بما فيها اللجان والبعثات. وأدن مجلس المنظمات، في بيان له اليوم السبت، على وجه التحديد، منع إسرائيل المستمر لوصول مقرر الأمم المتحدة الخاص بأوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967. وكانت الأمم المتحدة قد ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
واعتقال شاب اخر من كفر راعي جنين – أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق واعتقل شابان في مخيم جنين اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم. وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وسط اطلاق الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق. واضافت ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام محافظة القدس المحتلة • أدى أكثر من 150 ألف مواطن حسب دائرة أوقاف القدس امس، صلاة الجمعة اليتيمة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك، ووسط اجراءات أمنية مشددة في القدس المحتلة. (وفا) محافظة رام الله والبيرة • لقيت 3 مواطنات مصرعهن واصيب 4 اشخاص آخرين في حادث ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام شأن إسرائيلي داخلي • نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية قصة الجندي (أورن بيطون) الذي خدم في وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود في فترة الانتفاضة الفلسطينية الأولى، وكانت الاغتيالات والاعتقالات جزء من حياته اليومية، وبعد أن أنهى خدمة العسكرية اكتشف إنه يعيش صدمة المعركة، وفي وصف حياة الجندي المستعرب قالت القناة، ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
يهتم بأبرز ما تناولته الصحف العربية والدولية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر الصحف العربية حفلت صحف عربية بردود فعل متباينة حيال تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد في المملكة العربية السعودية. الصحف السعودية من جانبها كالت المديح لابن سلمان وأثنت علي قرار الملك سلمان باختياره لولاية العهد. كذلك امتلأت بإعلانات مدفوعة لشركات وعائلات سعودية لمبايعة ولي العهد الجديد. في أحد ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر أبرزت الصحف الفلسطينية الثلاث، الصادرة اليوم السبت، خبر التسارع الاستيطاني المستمر في الضفة الغربية المحتلة، وخبر قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية السلمية المنددة بالاستيطان في العديد من المحافظات الفلسطينية، وإصابة العشرات بالاختناق. وركزت على إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية، ما تناقله إعلام المحتل تطبيق خطة تهويدية جديدة، تهدف إلى تغيير ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • أدان السيد الرئيس، الليلة الماضية، العملية الإرهابية التي كانت تستهدف المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية، وأعرب سيادته عن تضامنه والشعب الفلسطيني، الكامل مع السعودية في مواجهة الإرهاب.(وفا، وكالات.) • استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، العمل الإرهابي الجبان الذي كان يخطط ... أكمل القراءة »
24 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الشأن السوري • أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل 472 مدنيا في أعلى حصيلة بين المدنيين خلال شهر في غارات للتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، منذ بدء ضرباته الجوية في البلاد في سبتمبر 2014.(سكاي نيوز) • يعرقل تنظيم داعش خروج المدنيين الراغبين في ترك مدينة الرقة السورية التي ... أكمل القراءة »
 
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.