النشرة الإخبارية السبت 28-06-2017

28يونيو، 2017
– أكد أهمية استمرار جهود المصالحة القائمة على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس بغزة – شدد على أهمية استمرار الحكومة بإعادة إعمار غزة رغم العراقيل التي تضعها حماس – أكد قيام الحكومة بمراجعة وتحديث قوانين ونظم السير وعزّى عائلات ضحايا الحادث المؤلم رام الله – ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس ظهر اليوم الأربعاء جلسة طارئة لحكومة الوفاق الوطني ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
إسرائيل أعدت فيديو يروج لمشروع الجزيرة بدأ إسرائيل بتسريع وتيرة الترويج لفكرة إقامة جزيرة صناعية قبالة ساحل غزة تحتوي ميناء ومحطة شحن ومطار. تسجيل مصور نشرته القناة الثانية العبرية يظهر للوهلة الأولى وكأنه إعلان عن مشروع عقاري فاخر أو مشروع على غرار جزر النخيل في دبي، ولكن في البحر المتوسط، وبعد ذلك يتضح أن الأمر يتعلق بغزة ومستقبلها. وزير المخابرات ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
الخليل – استشهد الشاب إياد منير عرفات غيث (22 سنة) مساء اليوم الأربعاء، برصاص وحدة مستعربين تابعة لقوات الاحتلال جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية. وأعلنت مصادر طبية في مستشفى عالية الحكومي عن استشهاد هذا الشاب لإصابته بشكل مباشر في الصدر وأجزاء أخرى من جسمه بعد إطلاق النار عليه من القوات الخاصة الإسرائيلية. أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
الأحمد يطالب الاتحاد الأوروبي بدور فاعل لإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكين والديمقراطيين يطالب بالاعتراف بدولة فلسطين بروكسيل – افتتحت، مساء اليوم الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسيل، أعمال مؤتمر مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، بعنوان “الدروس السابقة والتحديات الحالية والتوقعات المستقبلية”. ويشارك في الاجتماع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الاحمد، ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
رام الله – أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن نظام وآليات التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة لم يطرأ عليها أي تعديل أو تغيير أو منع من طرف وزارة الصحة برام الله. وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها ” إن ما يجري الآن من كيل للاتهامات ضد وزارة الصحة، والهجمة الإعلامية الممنهجة من قبل الإعلام الإسرائيلي، والإعلام الموجه من قبل ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
قالت حركة “فتح” في تصريح عبر المتحدِّث بِاسمها، عضو المجلس الثوري للحركة، أسامة القواسمي، اليوم الأربعاء 28-6-2017، إنَّ “حركة “حماس” هي من شكَّل لجنة إدارية “حكومة” لإدارة القطاع، وقبلها شكَّلت حكومة ظل، وتمنع حكومة الوفاق من العمل في القطاع، وتبحث عن خطة انفصال بشكل كامل بدل البحث عن وحدة الأرض والشعب، وتسعى لتحميل السلطة بمؤسساتها المسؤولية عن الوضع الإنساني الكارثي ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
تعقيبًا على وفاة الأطفال الرضع في قطاع غزة أمس الثلاثاء 27-6-2017، شدَّد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح”، المتحدِّث بِاسم الحركة، الدكتور فايز أبو عيطة، على ضرورة ألّا يُترَك المرضى الفلسطينيون فريسةً للاحتلال الإسرائيلي، والانقسام، والمرض، والموت. وقال في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء 28-6-2017: “علينا أن نعمل على إنقاذ حياة المرضى بكل ما نستطيع”. وأضاف: “فاتورة العلاج بالخارج مُكلفة ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
خلال افتتاح مؤتمر المجموعة الاشتراكية الديموقراطية في البرلمان الأوروبي – عدم اعتراف دول أوروبية والولايات المتحدة بدولة فلسطين يعطي اسرائيل ذريعة لتجاهل مبدأ حل الدولتين بروكسيل- افتتحت، مساء اليوم الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسيل، أعمال مؤتمر مجموعة الاشتركيين والديمقراطين في البرلمان الأوروبي، بعنوان (الدروس السابقة والتحديات الحالية والتوقعات المستقبلية)، بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس كتلتها البرلمانية عزام ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
قطاع غزة – كشف عضو المكتب السياسي في حركة “حماس” صلاح البردويل عن ” ن المبادرة المصرية لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة، ومدها بالسولار ووعدها بفتح معبر رفح خلال شهرين، قد أشاعت أجواء من الارتياح في غزة خلال أيام العيد”. وأوضح البردويل لـ “قدس برس”، أن أهل غزة يعلقون أمالا كبيرة على نتائج الزيارة التي قام بها وفد حركة ... أكمل القراءة »
28يونيو، 2017
رام الله – قالت حركة فتح إن حماس هي من شكل لجنة إدارية ” حكومة” لإدارة قطاع غزة، وقبلها شكلت حكومة ظل، وتمنع حكومة الوفاق من العمل في القطاع، وتبحث عن خطة انفصال بشكل كامل بدل البحث عن وحدة الأرض والشعب، وتسعى لتحميل السلطة بمؤسساتها المسؤولية عن الوضع الانساني الكارثي في القطاع، ومنه الوضع الصحي، الأمر الذي نرفضه تماما. وقالت ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
الخليل – أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مساء اليوم الأربعاء عن مصرع طفلة وإصابة 5 آخرين بجروح بينهم إصابتان “سيدة وطفلة” خطيرة جدا، و3 بين متوسطة وطفيفة في حادث سير في بلدة يطا جنوب الخليل. وأكد جمعية الهلال أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج. وفي وقت لاحق أعلن المتحدث الرمي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات عن أن ... أكمل القراءة »
 
28 يونيو، 2017
نابلس – احرق مستوطنون، مساء اليوم الاربعاء، مساحات شاسعة من أراضي قرية بورين جنوب نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، لـ”وفا”، إن مستوطني مستوطنة “يتسهار” اشعلوا النيران في حقول المواطنين المزروعة بالأشجار المحاذية للمستوطنة. وذكر أن طواقم الدفاع المدني تنتظر السماح لها لدخول الاراضي للحد من انتشار النيران واخمادها بمساعدة اهالي بورين. أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
غزة – اعتدت عناصر من أجهزة حماس، على الناطق الإعلامي لعمداء الأسرى سابقا محمود أبو حصيرة، وصديقه في قطاع غزة. وقال أبو حصيرة في اتصال هاتفي لـ”وفا” اليوم الأربعاء، إن أجهزة حماس اعتدت عليه وعلى صديقه عمر الحداد، قبالة شاطئ غزة، ما ترك آثارا وجروحا في جسميهما، قبل أن تقتادهما الى جهة مجهولة، وتخضعهما للتحقيق. وأشار إلى أنها اعتدت عليهما ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
تعقيباً على حملة التضليل الممنهجة في قضية التحويلات الطبية عبر تحميل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن هذه الأزمة وتبرئة ساحة الاحتلال، وقيام بعد الجهات المغرضة باستغلال هذه القضية . فإن حركة فتح إقليم شرق غزة تؤكد على ما يلي : رفض الحركة، الانتهازية الرخيصة التي تبديها بعض الأطراف من خلال المتاجرة بأمراض المواطنين وأوجاعهم، لتسجيل مواقف سياسية ضد القيادة الفلسطينية وعلى ... أكمل القراءة »
27 يونيو، 2017
دول عربية تسعى لاقامة دولة غزة الرئيس عباس يعد لعقد المجلس الوطني في رام الله لمواجهة تحالف “حماس” ودحلان قالت مصادر مطلعة في رام الله ان الرئاسة الفلسطينية وقيادة فتح خطتها لمواجهة التحالف بين النائب محمد دحلان وحركة “حماس” في قطاع غزة. وكشف مسؤول فلسطيني رفيع لـ “الحياة” اللندنية يوم الأحد، أن الخطوة الأولى ستكون تعزيز الجبهة الداخلية بعقد المجلس ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
يهتم بأبرز ما تناولته الصحف العربية والدولية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر الصحف العربية واصلت صحف عربية مناقشة تبعات الأزمة الخليجية مع قطر عقب تقديم قائمة تشمل 13 طلباً إلى الدوحة لإنهاء المقاطعة وإعادة العلاقات. وتباينت آراء المعلقين بشأن قائمة المطالب، إذ دافع عنها البعض، بينما انتقدها آخرون. “مطالب مشروعة” في “الحياة” اللندنية، يدافع جمال بنون عن قائمة المطالب بالقول: ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر تصدر خبر وفاة سبعة أشخاص بينهم أم وخمسة من أطفالها في حادث سير مروّع بين حافلة إسرائيلية ومركبة عمومية شرق رام الله، عناوين الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والأيام، والحياة الجديدة) الصادرة اليوم الأربعاء. فيما يلي أبرز العناوين: ” القدس”: • غداً يوم حداد على أرواح ضحايا الحادث الأليم. • ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
يهتم بأبرز ما تناولته الصحف الاسرائيلية اعداد: رئيس التحرير وليد ظاهر بعد تلقي التقارير الأولية عن الهجوم الإلكتروني الجديد الذي عصف عبر الانترنت بعدد من الدول الأوروبية، أفادت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بأن خبراء إسرائيليين، أبلغوا عن ثلاث شركات إسرائيلية، على أقل تقدير، أصيبت بهجوم هذا الفيروس المعلوماتي الجديد، ويعتقد أن الهجوم الإلكتروني أعلن عنه أولا في أوكرانيا، حيث تعرضت ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام • أكد السيد الرئيس، دعم القيادة الفلسطينية لأبناء القدس لتثبيتهم في وجه الاحتلال الساعي لتهويد المدينة، جاء ذلك خلال لقاء سيادته مساء أمس، وفدا من أبناء محافظة القدس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اطلع من خلالهم على واقع المدينة المقدسة والصعوبات التي تواجهها جراء سياسات الاحتلال.(وفـــــا) • أعلن ... أكمل القراءة »
28 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام الـشـأن الـسـوري: • شدّد الرئيس السوري، بشّار الأسد، على هامش زيارته لقاعدة حميميم العسكرية التي تتمركز فيها قوات جوية روسيّة، أنّ الشعب السوري لن ينسى وقوف روسيا إلى جانبه في الحرب التي تجري في سوريا.(سبوتنيك) • قال المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي مستورا، إن الفترة المقبلة، التي تشهد لقاءات ... أكمل القراءة »
 
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.