النشرة الإخبارية الجمعة 30-06-2017

29يونيو، 2017
أريحا – أعلن المتحدث الرسمي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات فجر اليوم الجمعة، عن العثور على شاب مشنوقا في مخيم عقبة جبر قرب أريحا. وذكر ارزيقات في بيان صحفي أن شرطة أريحا والنيابة العامة فتحتا تحقيقا في ظروف وفاة الشاب البالغ من العمر 30 سنة. وقال: لقد وجد هذا المواطن مشنوقا داخل منزله في المنطقة المذكورة إذ حضرت الشرطة بعد ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
غزة / خاص صرح قيادى بارز في تيار محمد دحلان رفض الكشف عن اسمه وهو برتبة مقدم في جهاز الأمن الوقائي بأن عددا كبيرا من قيادة التيار قد قدموا إستقالتهم من التيار الأسبوع الماضي وبلا عودة . وأضاف قائلا، الأسبوع الماضي شهد خلافات حادة في مكتب ساحة غزة ومحافظة الشمال والجنوب. وأشار جاءت هذه الإستقالة ردا على حالة التسيب وإنعدام ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
على حماس توضيح حقيقة لقاءاتها مع خارجين على الصف الوطني – فتح لن تتخلى عن مسؤوليتها الوطنية تجاه أهلنا في غزة – لن نكون طرفاً في أية تجاذبات ولن نسمح بالمساس بأية دولة عربية رام الله – أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” تمسكها بالمسؤولية الوطنية تجاه غزة، وشددت على عدم سماحها بحدوث كارثة صحية أو بيئية، وطالبت حماس ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
نيويورك – ألقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات كلمة دولة فلسطين في الأمم المتحدة الْيَوْمَ، أكد فيها أن الشعب الفلسطيني يمارس حقه المشروع في الدفاع عن نفسه ضد جرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال إسرائيل ضده، من خلال احتلال يستمر منذ خمسة عقود. وقدم عريقات عرضا لطبيعة الجرائم الإسرائيلية التي يتخللها عمليات الاغتيال والاعتقالات وهدم البيوت ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
نفي مصدر مسؤول فلسطيني من دائرة المفاوضات في رام الله، ما نسب من تصريحات مضللة منسوبة لامين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لفلسطينية د. صائب عريقات، حول حركة حماس والجبهة الشعبية. وأكد المسؤول، أن الجبهة الشعبية وحركة حماس هما مكون رئيسي من مكونات فصائلنا الوطنية والإسلامية، واصفاً هذه الإشاعات والإدعائات بالمغرضة والمعيبة لنضال شعبنا. ودعا المسؤول، وسائل الإعلام المحلية والعربية ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
رام الله – قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي إن الأثر يدل على المسير، وأن ما تفعله حركة حماس لا يدلل بالمطلق أن بوصلتها تتجه نحو الوطن والقدس والوحدة الوطنية، وإنما تتجه نحو مصلحتها الحزبية الخاصة التي تتقاطع في عدة أماكن مع مصلحة اسرائيل خاصة في ملف الانقسام والانفصال. وأضاف في تصريح صحفي له، أن حجم التناقض الرهيب في ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
رام الله – تعقيبا على “صفقة رحابيا” في القدس الغربية بين بطريركية الروم الارثوذكس وإحدى شركات الاستثمار الاسرائيلية، فإن اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تعود وتؤكد على موقفها الرافض لكل صفقات التأجير والبيع لممتلكات الطائفة الارثوذكسية، كما أنها تؤكد أيضا أن البطريركية تتحمل مسؤولية الحفاظ وحماية هذه الممتلكات واستخدامها لمصلحة تعزيز الوجود المسيحي في هذه البلاد ووقف نزيف الهجرة. هذا ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
رام الله – وضحت الشرطة اليوم الخميس نسبة مشاركة قطاعات النقل المختلفة في حوادث السير. وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أن احصائيات شرطة المرور المتعلقة بتحليل حوادث السير ومدى اشتراك قطاعات النقل المختلة في هذه الحوادث تبين من خلالها بأن النسبة الأعلى هي للمركبات الخاصة إذ شكلت ما نسبته 65% تقريبا من مجموع حوادث السير، ... أكمل القراءة »
29يونيو، 2017
رام الله – قالت وزارة الخارجية “إن زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لمستوطنة “أريئيل”، المقامة على أراضي المواطنين قرب مدينة سلفيت شمال القدس المحتلة، هي محاولة لفرض الرؤية الإسرائيلية، وتخريب جهود السلام. وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن نتنياهو لا يضيع أية فرصة لإطلاق تصريحات ومواقف معادية للسلام، الهدف منها رفع مستوى التوتر في ساحة الصراع، وتعطيل ... أكمل القراءة »
29 يونيو، 2017
رام الله – هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، باحتفالات بلاده بالذكرى السنوية الرابعة لثورة 30 يونيو المجيدة. وقال سيادته في البرقية التي أرسلها للرئيس السيسي بهذه المناسبة: يُسعدنا وأنتم تحتفلون وشعب مصر الشقيق بالذكرى الرابعة لثورة يونيو المجيدة، أن نبعث لفخامتكم باسم دولة فلسطين وشعبها، وبالأصالة عن نفسي أسمى آيات ... أكمل القراءة »
 
29 يونيو، 2017
رام الله – أدانت الحكومة على لسان الناطق باسمها طارق رشماوي، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقيادة قائد شرطة الاحتلال في القدس بإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، اليوم الخميس، معتبرة هذا الإجراء “يتنافى مع كافة القيم، والأخلاق الإنسانية، وتجاوزا خطيرا لكافة القوانين الدولية، وانتهاكا صارخا لقرارات المجتمع الدولي”. وأكدت “ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات فورية، ورادعة لوقف سلطات الاحتلال، ومنعها ... أكمل القراءة »
29 يونيو، 2017
القدس – أغلقت شرطة الاحتلال الخاصة، قبل قليل، المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، وسط اقتحامات واسعة لعشرات المستوطنين،يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس (يورم ليفي)، مع كبار المتطرفين، وضباط الاحتلال. وقال مراسلنا، إن شرطة الاحتلال فرضت في بادئ الأمر اجراءات مشددة على دخول المصلين، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد، ثم منعت دخول من تقل أعمارهم عن الأربعين عاما، قبل ... أكمل القراءة »
29 يونيو، 2017
تتسارعُ الأحداث وانعكاساتُها على الساحة الفلسطينية، وخصوصًا مع احتلال صهيوني يحترفُ تشويه صورة النّضال الفلسطيني أمام العالم، وانقسامِ عربيٍّ جديد سيُؤثِّر حتمًا على قضيّة فلسطين، باعتبارها القضية العربية الأهم. ويتعقَّد الوضع الداخلي مع استمرار الانقسام الفلسطيني، وبروز تقاربات سياسية جديدة سيكون من شأنها تعميق هذا الانقسام. وللوقوف على أهمَّ الأحداث السياسية، وتحليل المشهد الفلسطيني الحالي، أجرت مجلة “القدس” هذا الحوار ... أكمل القراءة »
 
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.