النشرة الإخبارية الجمعة 03-07-2017

3يوليو، 2017
هاجمت وسائل الاعلام اليمينية اليوم الاثنين الرئيس محمود عباس ابو مازن الذي يزور افريقا وقالت انه لا يترك موقعا او دولة يزورها الا ويقوم بالتحريض على اسرائيل. وقالت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي المحسوبة على المستوطنين واليمين ان محمود عباس ابو مازن الذي يطلق على نفسه رئيس دولة فلسطين يقوم بشكل علني بالتحريض على اسرائيل في متمر دول الاتحاد الافريقي ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
بيان صحفي صادر عن حركة ” فتح ” إقليم شرق غزة نحذر المواقع المشبوهة من التحريض ضد أبناء الحركة والمؤسسة الأمنية بقطاع غزة طالعتنا بعض المواقع المشبوهة المقربة من ” محمد دحلان ” الفار من وجهة العدالة بنشر رواية مستندة إلى المصادر الإسرائيلية، تدعي زوراً وبهتاناً قيام أبناء حركة فتح في القطاع بإرسال معلومات عن قيادة المقاومة في قطاع غزة ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
غزة – صرح الناطق باسم حركة “حماس” مشير المصري أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية سيلقي قريبا خطابا وصفه بـ”الهام”. وأضاف المصري، في تصريح لمراسلنا في قطاع غزة اليوم، أن هنية سيعلن خلال الخطاب عن إلغاء اللجنة الإدارية في غزة، التي يطالب الرئيس محمود عباس بحلها ويضع ذلك شرطا للمصالحة مع “حماس”. وأكد أن ما يشاع حول اتفاقيات مع ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
رام الله – استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في بيان لها صدر اليوم تمادي حماس في سلوكها التحريضي الذي تدعو فيه أنصارها للتظاهر في مسيرات منظمة تكرّسها للتطاول على رموز و قيادات الشعب الفلسطيني. و جاء البيان رداً على مسيرة نظمتها حركة حماس شمال قطاع غزة، ضمّت مجموعة من أفرادها رفعوا فيها صوراً لقيادات فتحاوية كبيرة، دونت عليها كلمات ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
القدس – جددت سوائب المستوطنين اليهودية، ومجموعات من “طلاب لأجل الهيكل” بلباسها التلمودي التقليدي، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وتنفذ هذه العصابات جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد المبارك وسط رقابة صارمة من حراس وسدنة المسجد الذين ينتشرون في كل أنحاء المسجد. أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
تل ابيب – كشفت صحيفة “هآرتس” اليوم الإثنين في تقرير لها إن الحكومة الإسرائيلية تعود لإحياء مخططات بناء كان قد تم تجميدها لفترة طويلة. وبضمن ذلك مخططات لإقامة 2000 وحدة سكنية في الأحياء اليهودية الكبيرة، إضافة إلى 4 مخططات أخرى معدة للمستوطنين اليهود في حي الشيخ جراح، يتضمن بعضها إخلاء السكان الفلسطينيين الذين يعيشون في المكان. وبحسب التقرير، فقد تم ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
مشاركة إسرائيل في المؤتمرات الإفريقية يشجعها على الاستمرار في احتلالها – مواصلة تصويت الدول الإفريقية لصالح قرارات فلسطين يحمي حل الدولتين – حل قضية فلسطين مفتاح السلام وسيسهم في نزع ذرائع المجموعات الإرهابية – ننتظر أن تستجيب إسرائيل لمبادرة الرئيس ترامب أديس أبابا – دعا رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قادة إفريقيا، إلى ربط أي تقدم في علاقة القارة ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
الأغوار – الحارث الحصني لا يمكن تصور الحياة صيفا في مناطق كالأغوار، خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بارتفاع درجات الحرارة التي قد تتجاوز 45 درجة مئوية، كما يحدث هذه الأيام. وكل ما يحتاجه سكان الأغوار، ومربو الماشية بالذات في الصيف، الماء وجو مناسب؛ لاستمرار تواجدهم في تلك المناطق الحارة. الا ان ارتفاع درجات الحرارة يدفع السكان هنا الى مواجهة الظروف ... أكمل القراءة »
3يوليو، 2017
رام الله – قال نادي الأسير، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 11 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم قاصرون. وبين نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة كفر قدوم عارف مروان علي (19 عاماً)، وأوس عبد الرازق (26 عاماً)، وعامر محمد طه (16 عاماً)، وصبحي منصور (16 عاماً)، وشقيقه صلاح (15 عاماً)، وسليم مصطفى ... أكمل القراءة »
3 يوليو، 2017
قال المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.أي) الجنرال ديفد بترايوس إنه يتعين على شركاء الولايات المتحدة أن يتذكروا أن استضافة قطر لوفود من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة طالبان الأفغانية كانت بطلب أميركي. وأضاف بترايوس في حديث لمجلة “لو جورنال دو ديمانش” الفرنسية أن قطر تستضيف قيادة العمليات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط. وأشار إلى أن “إيران ليست صديقة ... أكمل القراءة »
 
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.