النشرة الإخبارية الجمعة 07-07-2017

7يوليو، 2017
رام الله – وصفت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، التصريحات التي يطلقها تباعا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، في وسائل الإعلام المحلية، ضد الوزارة، بالأسلوب الانفعالي المسيء وغير اللائق. جاء ذلك على لسان رئيس ديوان الوزير السفير أحمد الديك، الذي أضاف: أن الردود الممهورة بتوقيع الرفيق تيسير خالد حينا، أو التصريحات الإعلامية الصادرة عنه أو عن مقربين ... أكمل القراءة »
7يوليو، 2017
جنين – مارس اليوم الجمعة، عشرات المستوطنين العربدة أعمال عربدة في سهل قرية رابا وفي الاراضي الزراعية شرق جنين لليوم الثاني على التوالي، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر محلية لـ’وفا’ بأن عشرات المستوطنين اقتحموا سهل قرية رابا ومناطق زراعية وجبلية، ومارسوا أعمال عربدة، وقاموا بإجراء عمليات تصوير في خطوات استفزازية وتشير إلى وجود نوايا خبيثة لديهم. وأوضحت المصادر ... أكمل القراءة »
7يوليو، 2017
بيت لحم – استشهد الشاب عمر أحمد عيسى (37 عاما) من بلدة الخصر جنوب بيت لحم، صباح اليوم الجمعة بعد أن دهسه مستوطن على الشارع الالتفافي رقم (60). وأفاد مصدر أمني والناشط أحمد صلاح بأن مستوطنا دهس الشاب المذكور بدراجته النارية قرب منطقة الأنفاق في بلدة بيت جالا أثناء مزاولته عمله في بيع القهوة والشاي. وأشار صلاح إلى أنه تم ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
رام الله – أعلنت حكومة الوفاق الوطني على لسان الناطق باسمها طارق رشماوي، أن الأجهزة الأمنية اوقفت شابين نتيجة تجاوزهما القانون وقيامهما بتصوير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني بالقرب من مدينة طولكرم بشكل غير قانوني، نافياً وجود أي حاجز لقوات الاحتلال أثناء عملية التصوير. وأضاف رشماوي في تصريح له مساء اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية كانت ترصد تحركاتهم منذ مدة طويلة ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
تونس – منح رئيس الجمهورية التونسية محمد الباجي قائد السبسي مساء اليوم الخميس، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، “الصنف الأكبر من وسام الجمهورية”، وذلك عقب جلسة مباحثات عقدها الزعيمان في قصر قرطاج الرئاسي في تونس العاصمة. وجاء في قرار منح الرئيس عباس هذا الوسام:” باسم الشعب، منح محمد قائد الباجي السبسي النقيب الأكبر للأوسمة الوطنية فخامة الرئيس محمود عباس، رئيس ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
نطالب بحل جميع قضايا الوضع النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية وعلى أساس حل الدولتين مطلوب حل اللجنة الإدارية لحركة حماس في قطاع غزة وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تولي مسؤولياتها تونس – قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس إننا جادون في عقد صفقة تاريخية على أساس حل الدولتين، وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. وأضاف سيادته ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
مركز حقوقي: آثار الحرب الإسرائيلية التدميرية الاخيرة على القطاع باقية غزة – كشف تقرير اقتصادي، اليوم الخميس، ان جميع مكونات الحياة في قطاع غزة، تحتضر بفعل الحصار وغياب أي أفق بشكل لم يسبق له مثيل. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ماهر الطباع، والذي اعد التقرير، أنه تصادف في هذه الأيام الذكرى الثالثة للحرب الثالثة على ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
د.جمال نزال: مَن يريد حلّاً في إطار المصالحة والوحدة الوطنية عليه التوجُّه إلى البوابة الشرعية والرئيسة، وهي السيّد الرئيس محمود عبّاس –  د.جمال نزّال: “حماس” على وشك إقامة شركة كبيرة تُسمّيها “لجنة إدارية” تسرق المزيد من الأموال وتبتعد أكثر عن الوحدة الوطنية قال النّاطق باسم حركة “فتح”في أوروبا، عضو المجلس الثوري للحركة، د.جمال نزّال إنَّ حركة “فتح” كانت تنتظر ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
رام الله – نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، ادلائه بتصريحات تنتقد الشقيقة الكبرى، جمهورية مصر العربية، مؤكدا انه لم يدل بأي تصريح صحفي مع الوكالة التي أوردت الخبر الكاذب. وقال في بيان صحفي: إن هناك فئة مأجورة تعمل على خلط الاوراق، وتعمل على تخريب علاقاتنا المتينة والمحترمة مع الاشقاء في مصر العروبة، ويغيظهم اللقاء ... أكمل القراءة »
6يوليو، 2017
كشفت سياسية دنماركية والعضوة في البرلمان زينا ستمب (Zenia Stampe) عن الحزب الحزب الليبرالي الاشتراكي الدنماركي “راديكال فينسترا” (Radikale Venstre)، في بوست لها على مدونتها على الفيسبوك بعد زيارةٍ ميدانيةٍ لمدّة أسبوع في إسرائيل وفلسطين نظمها مجلس الكنائس الدنماركي، عن انتهاكات اسرائيل المنهجية والمتعمدة للقانون الدولي. وقالت عبر المدونه: “لستُ في أغلب الأحيان ما أبدأ كتابة شيء على الفيسبوك بطلب ... أكمل القراءة »
 
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.