المشهد الاخباري 17-7-2017

الاحمد يلتقي المدير العام للامن العام اللبناني

Posted: 17 Jul 2017 08:19 AM PDT

بيروت – التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الاحمد اليوم الاثنين، المدير العام للامن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى الشأن الفلسطيني العام، إضافة الى الاوضاع الأمنية في المخيمات الفلسطينية، لا سيما في مخيم عين الحلوة. وأثنى الجانبان على التداعيات الايجابية لعملية تسليم المطلوب خالد مسعد.

وشكر الوفد الفلسطيني قرار اللواء ابراهيم تجديد إقامة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد مع إعفائهم من الرسوم المالية.

من جهته، ثمن اللواء ابراهيم التعاون القائم بين الأمن العام والفصائل الفلسطينية على الصعيدين الامني والانساني.

الاربعاء يوم غضب شعبي .. المحيسن يجتمع بأمناء سر الأقاليم بدعوة من اقليم القدس الشريف

Posted: 17 Jul 2017 08:16 AM PDT

استقبل أمين سر حركة فتح عضو المجلس الثوري عدنان غيث اليوم، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم د. جمال المحيسن وكافة أمناء سر حركة فتح الأقاليم الشمالية وأعلنت الحركة خلال الاجتماع عن عدة فعاليات لمواجهة التصعيد الاسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك وأقرت عدة فعاليات في الأقاليم أهمها يوم غضب عارم يوم الأربعاء القادم في كل الأقاليم، ودعوة لزحف جماهيري وشد الرحال نحو المسجد الأقصى، وبتنسيق مع وزارة الاوقاف ستقام صلاة الجمعة القادمة في الساحات العامة في المدن الفلسطينية ، وكل اقليم يحدد خطته نصرة للمسجد الأقصى والمقدسات و ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الإرهابية حتى يرجع الاحتلال عن ممارسته ضد المسجد الأقصى . وشدد محيسن على ضرورة مساندة صمود اخوتنا المقدسيين خصوصا في البلدة القديمة ضد الهجمة الشرسة المنظمة من قبل قوات الاحتلال واذرعها الإرهابية ورفض وضع بوابات الكترونية على أبواب المسجد الأقصى مطالبا بعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل الأحداث الاخيرة . وأثنى عضو اللجنة المركزية د . المحيسن على دور اقليم القدس معتبرا أن هذا الاجتماع والذي ينعقد في مدينة القدس رسالة واضحة مفادها التضامن ما بين كافة المحافظات مع اخوتهم في القدس الشريف . واضاف : ” إن ما يجري في مدينة القدس اليوم هدفه الانقضاض على المسجد الاقصى الشريف و تنفيذ مساعي الاحتلال الرامي الى تقسيمه زمانيا ومكانيا، ولكن كل هذه الاجراءات يتصدى لها ابناء مدينة القدس”. وفي ختام الاجتماع وجه امناء سر الاقاليم تحيتهم لكافة المقدسيين المرابطين في مدينة القدس ، معتبرين أن قضية القدس هي قضية كل مسلم وعربي و فلسطيني، وان هذا الموقف يتجلى بالتعبير عن ارادة الشعب الفلسطيني بتحرك واسع تجاه ما يجري بالقدس والهبة لنصرتها.

مركزان حقوقيان يطالبان سلطات الاحتلال برفع الحصار عن البلدة القديمة بالقدس

Posted: 17 Jul 2017 08:13 AM PDT

رام الله – طالب مركزا “عدالة” و”القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان”، سلطات الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار المفروض على البلدة القديمة في القدس المحتلة، معتبرين أن هذا الحصار غير قانوني.

وأكد المحاميان فادي خوري (عدالة) ومحمد عباسي (القدس)، أن هذه الممارسات تعد عقابا جماعيا بحق عشرات من المواطنين القاطنين والعاملين في البلدة القديمة ومحيطها، “إذ تُسبّب مسًّا صارخًا بحرية التنقل والحركة والعمل لسكان المدينة، حيث يحرمهم الاحتلال على مدار أيام من ممارسة حياتهم الطبيعيّة”.

وأضافا أنّ هذه السياسة “تجبر أصحاب المصالح التجارية على إغلاق محلاتهم، وتلقي بأعباء اقتصادية ثقيلة على عاتقهم وتمسّ بشكل مباشر حقهم الدستوري بحرية العمل، بما يتناقض مع قانون أساس: حرية العمل”.

وكان مركزا “عدالة” و”القدس للمساعدة القانونية” قد وجها رسالة لقائد شرطة الاحتلال، والمستشار القضائي لحكومة الاحتلال قالا فيها إن “هذه سياسة عنصرية تعسفية تستهدف المواطنين العرب في القدس المحتلة، على خلفية انتمائهم القومي”.

وأوضحا “أن إلزام التجار العرب فقط بإغلاق مصالحهم، في حين لا يُطرح مَطلب شبيه عند وقوع أحداث مماثلة في مواقع إسرائيلية، ما يعزّز الادعاء بان هذه الإجراءات بجوهرها تمييزيّة عقابيّة”.

وأكد المحاميان خوري وعباسي، في رسالتهما، أن “إغلاق المصالح التجارية تمّ دون صلاحية قانونية، بحيث أن شرطة الاحتلال لم يحملوا أوامر خطيّة من المحكمة، أو يشيروا إلى أيّ مصدر قانونيّ آخر يخولهم بالقيام بهذه الإجراءات”.

وأضافا: “بغض النظر عن هذا الخرق، فإن إجراءات الإغلاق الإجبارية تتناقض مع إملاءات القانون الدولي وقرارات المحاكم التي تلزم قوات الاحتلال بالامتناع عن تشويش الحياة اليومية، والتجارية والاقتصادية للمجتمع المدني.”

مجلس الصادرات يناقش خطة عمله وآليات تعزيز الصادرات

Posted: 17 Jul 2017 08:11 AM PDT

رام الله – ناقش المجلس الفلسطيني للصادرات اليوم الاثنين، خلال جلسته التي عقدت برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، خطة عمله (2017-2018) والتي تتضمن مجموعة من النشاطات والفعاليات الاقتصادية والتجارية.

وأشار المجلس إلي أهمية المضي قدما للانتهاء من نظام الرقابة الخاص بالصناعات الحرفية والنظام الداخلي للمجلس، لافتة الى ضرورة تبسيط إجراءات التصدير المتبعة في عملية تصدير المنتجات الفلسطينية للخارج وتحسين البيئة التشريعية والسياساتية بما يمكن من تنمية الصادرات ووصول المنتجات الوطنية لمزيد من أسواق دول العالم.

وبينت الوزيرة عودة انه تم عرض مقترح نظام النافذة الموحدة والإجراءات التصديرية على مجلس الوزراء الفلسطيني، وقد تم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة مختصة من الوزارات ذات العلاقة لوضع مقترح نهائي يخص إجراءات التصدير تمهيدا لإقراره من قبل مجلس الوزراء.

وأكدت أهمية دراسة خيار النافذة الموحدة والربط الالكتروني بين المؤسسات ذات العلاقة بما يبسط الإجراءات ويخفف أعباء التكلفة والوقت على المصدر.

من جهة أخرى أكد نائب رئيس المجلس الفلسطيني للصادرات عرفات عصفور على أهمية وضع إطار Branding لفلسطين، بحيث تشكل الصادرات الفلسطينية بحد ذاتها جزءا كبيرا في هذا الإطار.

كما تم خلال الجلسة تقديم عرض حول أحد أنشطة المجلس والتي تتعلق بإطارBranding استراتيجي لفلسطين مما يساهم في ترويج فلسطين عالميا الأمر الذي يعزز الصادرات الوطنية.

يذكر أن مجلس الصادرات شكل بقرار من مجلس الوزراء في شهر أيلول 2014، عندما صادق على الاستراتيجية الوطنية للتصدير ويتألف من 10 مؤسسات من القطاع العام، و10 من القطاع الخاص، و4 أعضاء من مؤسسات أكاديمية

الرئيس يستقبل في مقر إقامته في بكين ممثلي الجالية الفلسطينية واتحاد طلبة فلسطين

Posted: 17 Jul 2017 08:07 AM PDT

بكين – استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين، اليوم الاثنين، ممثلي الجالية الفلسطينية واتحاد طلبة فلسطين في الصين.

ووضع سيادته الوفد في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا من اعتداءات إسرائيلية، وتحديدا ما جرى في المسجد الأقصى المبارك.

واستمع الرئيس من ممثلي الجالية واتحاد الطلاب إلى شرح عن أوضاعهم وظروفهم الحياتية في الصين.

وألقى رئيس اتحاد طلبة فلسطين في الصين محمود مدلل كلمة أكد من خلالها وقوف الاتحاد خلف قيادة الرئيس، وقدم شرحا عن الاتحاد وفروعه في الصين ونشاطاته

كما ألقى ممثل الجالية عبد الله جودة كلمة قدم فيها الشكر الجزيل لسيادة الرئيس على إتاحة هذه الفرصة للقاء بسيادته وتخصيص هذا الوقت للقاء مع الجالية واتحاد الطلاب وإطلاعهم على آخر المستجدات حول القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأكد أن الجالية تقدر عاليا صمود سيادته بوجه الضغوطات، مشددا على وضع إمكانات الجالية الفلسطينية في الصين بتصرف سيادته.

وحضر اللقاء وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، وسفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي.

الجامعة العربية تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات في الأقصى

Posted: 17 Jul 2017 08:03 AM PDT

القاهرة – حمّل مجلس جامعة الدول العربية سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن الاجراءات التي أقدمت عليها في المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه أمام المصلين وإخلائه، ومصادرة مفاتيحه والعبث بمحتوياته ومنع إقامة صلاة الجمعة ورفع الأذان فيه.

وأدان المجلس في بيان صادر عن الجلسة الطارئة التي عقدت على مستوى المندوبين الدائمين اليوم في مقر الجامعة العربية، بشأن التطورات والانتهاكات الاسرائيلية الأخيرة في القدس والحرم القدسي الشريف، برئاسة الجزائر، وحضور الأمين العام أحمد أبو الغيط، والأمين العام لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، محاولات تغيير الواقع التاريخي في الحرم القدسي الشريف، وتركيب البوابات الالكترونية في سابقة خطيرة لم تحدث منذ قرابة نصف قرن وتحديداً منذ الجريمة الإرهابية بإحراق المسجد الأقصى عام 1969، وصولاً إلى فرض أمر واقع جديد؛ الأمر الذي سيؤدي لتصعيد بالغ الخطورة وعواقب وخيمة في إشعال فتيل الحرب الدينية في المنطقة.

كما أدان المجلس هذه الإجراءات، وحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما جرى من انتهاكات وممارسات بحق المسجد الأقصى المبارك ومقتنياته ووثائقه التاريخية، مؤكدا رفضه لأي تغيير في الوضع القائم في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، مشددا على ضرورة وقف وإلغاء جميع الإجراءات الإسرائيلية وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه بما يشمل إزالة البوابات الالكترونية واحترام حرية العبادة، وحق أبناء الشعب الفلسطيني الراسخ في ممارسة شعائرهم الدينية.

وجدد المجلس، مطالبته المجتمع الدولي ومنظماته القيام بتحمل مسؤولياته نحو هذا العدوان الإسرائيلي غير المسبوق، والتدخل الفوري وإنفاذ قراراته وخاصة في توفير الحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته، محذراً من الخطورة البالغة لهذا العدوان الجديد، واستمرار إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) وتماديها في ارتكاب هذه الانتهاكات الجسيمة وهذا التحدي والاستهتار بإرادة المجتمع الدولي ومقرراته ومضاعفات ذلك على الأوضاع في المنطقة وعلى فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل لتحقيق حل الدولتين.

وعبر المجلس عن اعتزازه بصمود أبناء القدس ومؤسساتها وكافة أبناء الشعب الفلسطيني في دفاعهم عن عروبة المدينة المقدسة والحرم القدسي الشريف منوهاً إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، مثمناً عالياً الدور والجهود التي يبذلها كل من الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكداً دعم الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ورفضه المساس بها بأي شكل من الأشكال، والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، رئيس لجنة القدس في الحفاظ على هذه المدينة المقدسة، مؤكداً تضامن الأمة العربية الإسلامية جمعاء، دولاً وشعوباً، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته دفاعاً عن حرمة الأقصى وعروبة مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين المستقلة.

وأكد المجلس، ان تلك التطورات تأتي في نطاق استمرار المحاولات الإسرائيلية السريعة المدعومة بالقوة العسكرية لتنفيذ مخططات معدة سلفاً لتهويد مدينة القدس المحتلة ومحاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف المستهدف بصورة متصاعدة، بمضاعفة الحفريات والاقتحامات والتدنيس الأمر الذي يشكل عدواناً صارخاً على حقوق ومقدسات الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، مضيفا انه يشكل انتهاكاً جسيماً لكافة المواثيق والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة بما فيها قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن واليونسكو ومجلس حقوق الإنسان التي أكدت مراراً على أن مدينة القدس مدينة محتلة وجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وتأكيدها على أن الحرم القدسي الشريف هو مكان مقدس للمسلمين دون سواهم.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، والمستشار أول مهند العكلوك، والمستشار رزق الزعانين، وجميعهم من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية .

توقيع رواية “العزلة تروق لي” في جنين

Posted: 17 Jul 2017 08:01 AM PDT

جنين – نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين، اليوم الاثنين، حفل توقيع رواية “العزلة تروق لي” للطالبة الكاتبة ملك حروب بالتعاون مع مكتبة بلدية جنين العامة، ومديرية التربية والتعليم في جنين، بحضور القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة أمال غزال، ومدير مكتبة البلدية كمال سمور، ورئيس قسم المراكز الثقافية مضر ظاهر، والأديب عزت أبو الرب وعشرات المهتمين من أدباء وكتاب وشعراء من الأسرة الثقافية في المحافظة .

وتحدثت غزال خلال الحفل عن دور وزارة الثقافة في دعم وتشجيع الأدب والأدباء خاصة الشباب منهم فالوزارة وضمن خططها الشاملة لكافة مناحي الإبداع تسعى إلى النهوض بالمشهد الثقافي العام، فعلى رأس أولوياتها دعم المبدعين ورعاية المواهب الشبابة؛ لإيمانها المطلق بأن الشباب هم الاستثمار الحقيقي في مشروعنا الوطني والركيزة الثابتة في حرب المقاومة الثقافية للحفاظ على تراثنا ووجودنا وهويتنا الوطنية .

وقال سمور إن المكتبة على استعداد لاستقبال أية أنشطة من شأنها تفعيل المكتبة، كما أشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الثقافة وبالجهود التي تبذلها للرقي بالأدب والإبداع في المحافظة .

وعرضت الطالبة عرين عتيق نبذة مختصرة عن الرواية بموضوعاتها والمحطات البارزة فيها، أما الكاتبة آمنة الكيلاني فقدمت قراءة نقدية تحليلية للرواية بما تحمله من مضامين جمالية وصور فنية، كما أشادت بقدرة الكاتبة على التسلسل والحوار الشيق.

وفي ختام الحفل الذي تولت عرافته الطالبة لانا أبو الرب، تحدثت الكاتبة عن تجربتها الإبداعية ودور الأهل والمدرسة في تنمية موهبتها في الكتابة، كما قرأت بعض النصوص ومن ثم وقعت الرواية للحضور

الهباش: لا نقبل بتغيير الوضع التاريخي للقدس وللأوقاف السيادة الكاملة على الأقصى

Posted: 17 Jul 2017 07:47 AM PDT

رام الله – أكد قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أن الإجراءات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة لمدينة القدس باطلة وانتهاك صارخ للمواثيق الدولية وقرارات المجتمع الدولي التي أكدت على الوضع التاريخي لمدينة القدس ومقدساتها، بالإضافة الى السيادة الحصرية والوحيدة للأوقاف الاسلامية في القدس على كافة مرافق الحرم القدسي الشريف وبواباته وساحاته .

جاءت أقوال الهباش عقب قيام سلطات الاحتلال بتركيب البوابات الالكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك ومصادرة مفاتيحها من حراس الأقصى والأوقاف الإسلامية .

وأضاف قاضي القضاة أن المخطط الاسرائيلي لتغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى المبارك جاهز منذ زمن بعيد دون الحاجة الى مبررات واهية في سعي دؤوب للوصول الى التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي الشريف على غرار الحرم الإبراهيمي في الخليل من خلال استغلال اي حدث او مناسبة لتمرير هذه المخططات.

وأوضح ان الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية في القدس ضمن الاتفاقية الموقعة بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية قائمة وهي صاحبة الولاية الكاملة على الحرم القدسي الشريف وكافة مرافقه وعلى رأسها حائط البراق .

وطالب المجتمع الدولي الى ردع إسرائيل ووقف عربدتها في مدينة القدس والضغط عليها بكافة الوسائل وترجمة القرارات الدولية التي تؤكد على إسلامية وعروبة المسجد الأقصى ومدينة القدس على أرض الواقع وحماية الإرادة الدولية من الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة وكان آخرها إغلاق المسجد الأقصى لأول مرة منذ 50 عاما .

وحذر الهباش من استمرار اسرائيل وإمعانها بجرائمها داخل القدس. ومحاصرة المسجد الاقصى المبارك لن يجلب لها السلام والأمن بل سيقود المنطقة بأكملها الى مزيد من العنف وسفك الدماء، وان السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن للجميع يكمن في إنهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الأقصى والقدس وعودته لحاضرته الفلسطينية والإسلامية ونيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

مجلس الوزراء السعودي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع في القدس

Posted: 17 Jul 2017 07:43 AM PDT

الرياض – عبر مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، عن استنكاره وقلقه البالغ من قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، وأكد أن هذا العمل يمثل انتهاكاً سافراً لمشاعر المسلمين حول العالم تجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأضاف مجلس الوزراء أن هذا العمل يشكل تطوراً خطيراً من شأنه إضفاء المزيد من التعقيدات على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ خصوصاً وأن هذا الإجراء يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الاحتلال.

وطالب مجلس الوزراء، المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته نحو وقف هذه الممارسات.

ورحب المجلس بالقرارات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب في ختام دورته العادية الثامنة والأربعين بالقاهرة، وأشاد بتأكيد مجلس وزراء الإعلام العرب على ضرورة التضامن بين الدول العربية لمواجهة الإرهاب ومطالبته بتجفيف منابع تمويله وضرورة مواصلة الجهود والتنسيق على المستويين الإقليمي والعالمي لدحره واجتثاثه.

رئيس سلطة المياه يطّلع على احتياجات بلدية دورا

Posted: 17 Jul 2017 07:42 AM PDT

رام الله – التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، رئيس بلدية دورا نعمان عمرو وطاقم من البلدية، للاطلاع على احتياجات البلدة والمشاكل التي تواجهها في مجالي المياه والصرف الصحي.

وبحث اللقاء مشكلة أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة، والحاجة الى كميات مياه إضافية تغطي احتياجات السكان، لا سيما أن هناك نقص كبيير في المياه المزودة، حيث تقدر حصة الفرد في بلدة دورا بحوالي 28 لتر يوميا، علما أن حصة الفرد وفق منظمة الصحة العالمية يجب أن لا تقل عن 100 لتر في اليوم.

وفي هذا الجانب، أوضح غنيم أنه سيتم بحث قضية تحسين معدلات التزود للبلدة خلال الأيام القادمة، وقال “إننا نعمل على توزيع هذه الكميات بعدالة بين التجمعات، للمساهمة في إيصال المياه لكافة المناطق لتجاوز أزمة الصيف”.

وفيما يتعلق بالصرف الصحي، بحث اللقاء مشكلة شبكة مياه الصرف الصحي التي تم إنشاؤها في العام 2005 بطول 8 كيلومترات، ولم يتم تشغيلها نتيجة لعدم توفر محطة معالجة تستوعب كميات المياه، الأمر الذي أدى الى تدفق المياه العادمة واختلاطها بمياه الشرب.

وفي هذا الصدد، أوعز غنيم للجهات والطواقم الفنية، متابعة هذه القضية وايجاد الحلول اللازمة للحد من هذه المشكلة.


 
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا - فلسطيننا
للمراسلة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.