للمرّة الأولى.. بعثة بحرينية في فلسطين المحتلّة بشكل علني!

2017-12-09 عن موقع الميادين نت
بعد أيام من الإعلان الأميركي عن نقل سفارتهم من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن قيام وفد بحريني مؤلف من 24 شخصاً بزيارة إلى الأراضي المحتلة، وتقول وسائل الإعلام الإسرائيلية إن الملك البحريني "فكك مقاطعة إسرائيل ومسموح لأي بحريني القدوم إلينا".
كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن دخول بعثة بحرينية الأراضي الفلسطينية المحتلّة في زيارة علنية للمرة الأولى، مشيرة إلى أنهم 24 شخصاً من أعضاء جمعية "هذه هي البحرين"، نصفهم من العرب، من السنّة والشيعة.
 
القناة الإسرائيلية وصفت الزيارة بأنها ليست زيارة سياسية، بل هي "تجسيد لإعلان الملك حمد بن عيسى رسالة التسامح والحوار بين الأديان المختلفة".
الشيخ فضل الجمري تحدث للقناة 12 الإسرائيلية قائلاً "الملك حمّلنا رسالة سلام إلى جميع أنحاء العالم"، مضيفاً "الشيعة في البحرين وغير البحرين لا يحملون عداء ولا يحملون أية رسالة حقد وبغض لأي ديانة ولأي مذهب من الذاهب".
وأشارت هذه القناة إلى أن ملك البحرين أطلق "حملة ضد التطرّف .. تضمّنت ترميم الكنيس في البحرين والاستعداد لافتتاح متحف التسامح الذي ستُخصص فيه صالة للهيودية .. والحاخامان هاير وكوبر من مركز روزينتال في لوس أنجلس هما صلة الوصل معه".
القناة الإسرائيلية اعتبرت أن "الملك حمد اختار تفكيك مقاطعة إسرائيل"، وتابعت "مسموح لكل شخص بحريني القدوم إلينا".
ولفتت القناة إلى أن البعثة البحرينية ستبقى في إسرائيل أربعة أيام، وهي تُعتبر أوّل الغيث.
 
المصدر: موقع الميادين نت