لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تحيي الذكرى ال 42 ليوم الارض الخالد

في الذكرى 42 ليوم الارض الخالد و تحت عنوان: "نحن باقون هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون"، نظمت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين مهرجاناً جماهيرياً حاشداً احياءاً لهذا الْيَوْمَ المجيد برعاية سفيرة دولة فلسطين في المانيا الاتحادية الدكتورة خلود دعيبس.
بدأ المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت اجلالاً واحتراماً لشهداء يوم الارض ولشهداء الأمتين العربية والإسلامية.
تخلل المهرجان كلمة لسيادة السفيرة خلود دعيبس أكدت فيها على أهمية تجذرنا بالأرض والتمسك بها. ثم كلمة للرفيق نضال حمدان أكد فيها على التمسك بالوحدة الوطنية.
ثم كلمة المطران عطا الله حنا أكد فيها على أن يوم الأرض يومٌ للتشبث بالأرض والهوية وتقرير المصير والعودة، حيث تمنى ان يكون بين الحضور ولكن بسبب ارتباطه بعدةِ فعاليات لم يستطع الحضور، واشاد المطران بالموقف المشرف لابناء الجالية الفلسطينية والعربية في برلين ووقوفهم الى جانب أبناء شعبهم في فلسطين بجميع المناسبات وخص بالذكر لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين.
وتخلل الحفل أغاني ودبكات فلكلورية فلسطينية قدمتها فرقة العودة للفنون الشعبية الفلسطينية في برلين.
وبعدها ألقى ممثل عن حزب اليسار الألماني كلمة عبر فيها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في قضاياه الانسانية المحقة وفي مقدمتها قضية الأسرى ودعا الى تطبيق قوانين الشرعية الدولية حتى زوال الاحتلال والإفراج عن الأسرى.
وفِي الختام ألقى الأخ ابو راتب كلمة أكد فيها على أهمية ذكرى يوم الأرض ، حيث قام بتكريم السفيرة الفلسطينية لدورها الهام والبارز في تثبيت القضية الفلسطينية وعدالتها في المحافل الإعلامية الألمانية ، وقام بتكريم الأخ عرسان عبود ابو هشام لجهوده في بناء تنظيم فتحاوي حديدي في مخيم البرج الشمالي.