اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة السبعين تنظم مهرجاناً جماهيرياً في برلين

 
اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة السبعين تنظم مهرجاناً جماهيرياً في برلين_فيديو1
 
اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة السبعين تنظم مهرجاناً جماهيرياً في برلين_فيديو2
 
اللجنة الوطنية الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة السبعين تنظم مهرجاناً جماهيرياً في برلين_فيديو3
 
برلين /15/5/2018 عبد خطار
ضمن فعالياتها في إحياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين أقامت اللجنة الوطنية الفلسطينية مهرجاناً جماهيرياً لإحياء ذكرى النكبة يوم الثلاثاء الواقع في 15.05.2018 في وسط العاصمة الألمانية برلين أمام البوابة التاريخية وعلى بعد أمتار قليلة من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.
رغم الطقس البارد وهطول الأمطار الغزيرة إلا أن أبناء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية وعدد كبير من الأصدقاء الألمان المتضامنين مع قضية الشعب العربي الفلسطيني حضروا وشاركوا في هذا المهرجان الحاشد.
بدأ المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية.
تم في هذا المهرجان إلقاء عدد من الكلمات من قبل اللجنة المنظمة والفعاليات الفلسطينية والعربية والألمانية والأجنبية المتواجدة في برلين حيت جميعها نضال الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه رغم مرور سبعين عاماً على النكبة وأكدوا على ضرورة مواصلة النضال حتى إعادة الحقوق المسلوبة إلى إلى أصحابها الأصليين .
كما حيا المشاركون تضحيات الأهل في فلسطين المحتلة وخاصة في قطاع غزة المحاصر وأعلنوا تضامنهم المطلق معهم ودعمهم لمسيرة العودة الكبرى وأدانوا العدوان الصهيوني عليهم والذي تسبب في سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى.
الجماهير المشاركة أعلنت رفضها المطلق لقرار الإدارة الأمريكية الإعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها وأعلنوا وقوفهم مع أبناء القدس العربية في وجه كل المؤامرات وتصديهم لمحاولات تهويد المدينة المقدسة.
المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعث رسالة صوتية إلى المشاركين في مهرجان إحياء ذكرى النكبة في برلين شكر في مقدمتها المشاركين في المهرجان وأكد على صمود الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني ودفاعهم عن عروبة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها ورفضهم للقرار الأمريكي الإعتراف بالقدس عاصمة لدولة الإحتلال.
رفعت في المهرجان الأعلام الفلسطينية ويافطات باللغة العربية والألمانية ووزع بيان باللغة الألمانية يلقي الضوء على النكبة الفلسطينية وتطالب المجتمع الدولي التحرك الفوري لإيقاف المجازر بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني وتمكينه في تحقيق أهدافه المشروعة في التحرير والعودة وفق القرار الدولي 194 وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.