سفارة فلسطين في ألمانيا تحيي الذكرى الـ 14على استشهاد الرمز أبو عمار

أحيت سفارة فلسطين في ألمانيا الذكرى الرابعة عشر على استشهاد الرمز القائد ياسر عرفات "أبو عمار"، من أبناء الجالية الفلسطينية و العربية، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وممثلي الاتحادات والجمعيات المختلفة ، إضافة لعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.
بعد سماع النشيد الوطني الفلسطيني، رحبت سفيرة فلسطين في برلين الدكتورة خلود دعيبس بالحضور الكريم، وألقت كلمة استعرضت فيها محطات مسيرة أبو عمار النضالية الطويلة التي حولت الشعب الفلسطيني إلى شعب ثائر رافض للذل والاستعمار والخنوع، وإرثه التاريخي الوطني وتمسكه وحفاظه على الثوابت الفلسطينية، وعدم رضوخه للضغوطات التي مورست ضده وضد الشعب الفلسطيني.
كما أكدت دعيبس على تمسك القيادة الفلسطينية بإرث رئيسها بتضحياته ومعاناته وألمه، إضافة لإصراره على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتأسيس الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة بناء ً على قرار الأمم المتحدة رقم 194 . هذا وقد تم خلال هذه الفعالية عرض فيلم "مذكرات الحصار" من إعداد مؤسسة ياسر عرفات، والذي يعرض يوميات الحصار البغيض الذي تعرض له الرئيس أبو عمار لمدة ثلاثة أعوام في المقاطعة.
كما تم عرض مجموعة من الصور إلكترون لينا ساراسته ، تركز على حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وسوريا، إضاف لأحداث مذبحة صبرا وشاتيلا. وألقى الشاعر موسى الغولي مجموعة من الأبيات الشعرية تتغنى بياسر عرفات و نضال الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه، وكفاحه وصموده وتصديه للاحتلال الإسرائيلي. يعايشه ولكنه حمله في قلبه وأحبه على كتيب عزاء الذكرى الرابعة عشرة على استشهاد الرئيس الرمز "أبو عمار"
 
تصوير ابو عيد وابو الوليد
 
سفارة فلسطين في ألمانيا تحيي الذكرى الـ 14على استشهاد الرمز أبو عمار_فيديو1
 
سفارة فلسطين في ألمانيا تحيي الذكرى الـ 14على استشهاد الرمز أبو عمار_تصوير