سفارة فلسطين في برلين تحيي أمسية ثقافية يعرض فيها فيلم "نادي غزة لركوب الأمواج"

ضمن فعالياتها لشهر تشرين ثاني 2018، أقامت سفارة فلسطين في برلين أمسية ثقافية عُرض فيها فيلم "نادي غزة لركوب الأمواج" للمخرج الألماني فيليب غناد والمخرج والمنتج المصري ميكي يمين، بحضور السيدة إيريت نايدهارت الخبيرة في صناعة الأفلام العربية والفلسطينية، وبمشاركة العديد من الشخصيات الفنية والثقافية ومجموعة من مخرجي الأفلام الوثائقية الألمان والعرب، إضافة لعدد غفير من المهتمين بالشؤون الثقافية.
وفي بداية الأمسية رحبت سفيرة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس بالحضور وتطرقت للأوضاع في غزة وعزيمة أهلنا هناك وإصرارهم للمضي قدماً رغم الحصار الذي يلاحقهم يوماً بعد يوم، وقلة الإمكانيات والمصادر المتاحة، ومن ثم قدمت السيد نايدهارت ملخص عن الفيلم، شرحت فيه أهم المحاور الأساسية المتعلقة به وفكرته الأساسية، والصعوبات التي واجهت التصوير، ومكامن شخصياته، ومن ثم تم عرض الفيلم.
تكمن قيمة هذا العمل الفني، بأنه يعطي بصيص أمل لجميع الشعوب والفئات المقموعة، فرغم الحصار الإسرائيلي الذي يعاني منه أهل غزة، وقبوعهم بسجن دون جدران، إلا أن الشباب الغزي أثبت للعالم أجمع عبر مشاهد هذا الفيلم، بأنه موجود، وله حلم، وفكر، وطموح، وإمكانيات لن يقدر الحصار على كبتها ودفنها. إن هذا الفيلم يجسد أيقونة وعنواناً للتحدي، فالحلم هو أقوى سلاح يملكه الشباب الغزي لكسر القيد المحاط به.