سفارة فلسطين في المانيا تكرم موقع "فلسطيني" بعد 10 سنوات من تغطية الفعاليات في برلين

كرمت سفيرة فلسطين في المانيا الدكتورة خلود دعيبس موقع "فلسطيني" بعد 10 سنوات من تغطية الفعاليات في برلين وذلك اثناء حفل إمطلاقة الثورة الذي اقيم في العاصمة برلين يوم الاحد 20-01-2019.
تصوير حسين
 
 
أحيا البيت الألماني الفلسطيني وأبناء حركة فتح مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة إنطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح و ذلك في صالة الأمل والأحلام في العاصمة الألمانية برلين بحضور الأخ القائد الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (مفوض الأقاليم الخارجية) وسعادة سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا الدكتورة خلود دعيبس والأخ الدكتور عوض حجازي أمين سر إقليم ألمانيا لحركة فتح والأخ زيد تيم أمين سر إقليم هولندا لحركة فتح والأخ علي معروف وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والأخ ياسر حمادة أمين سر منطقة برلين لحركة فتح وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولجنة العمل الوطني وممثلي الأحزاب والقوى العربية والأجنبية في برلين وحشد كبير من قيادات وكوادر وأنصار حركة فتح واعداد غفيره من أبناء شعبنا الفلسطيني.
 
بدأ المهرجان بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم،ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء،ثم الإستماع للنشيد الوطني الفلسطيني.
الكلمة الترحيبية القاها الأخ ياسر حمادة رحب فيها بالحضور الكريم ،وقال ان انطلاقة الثورة الفلسطينية أوقفت عملية الطمس والذوبان للقضية الفلسطينية وأكد على كلمة السيد الرئيس أبو مازن أن القدس ليست للبيع .
كلمة لجنة العمل الوطني القاها الأخ منصور بلاونة حيث عبر من خلالها على تأييده لمواقف القيادة الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن.
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقتها الدكتورة خلود دعيبس سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا وجهت فيها التحية لنساء ورجال وأشبال حركة فتح ،وأضافت قائلة أن الحضور الفلسطيني في الشتات يشكل مخزون بشري كبير وكنز كبير لدعم القضية الفلسطينيةفي كل المحافل.
كلمة اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا القاها الأخ ثائر حجو ابو المجد أكد من خلالها إلى تجميع كل طاقات الشعب الفلسطيني لتشكيل نواة فاعلة للدفاع عن حقوقنا الوطنية داخل أوروبا ولتكون الحصن القوي والسد المنيع ل م ت ف من أجل استكمال وتحقيق مشروعنا الوطني الفلسطيني.
كلمة أمين سر إقليم ألمانيا الأخ الدكتور عوض حجازي أكد فيها على الأهمية التاريخية لإنطلاقة الثورة الفلسطينية وأن هذه الإنطلاقة كانت نبراس أمل ليس للفلسطينين فقط وإنما للجماهير العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم عندما أكدت حركة فتح في منطلقاتها أن الثورة الفلسطينية فلسطينية الوجه عربية العمق قومية الأهداف وعالمية البعد.
 
كلمة وجه فلسطين، كلمة البيان الأول
كلمة فتح ألقاها الأخ القائد الدكتور سمير الرفاعي عضو الجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم للأقاليم الخارجية.
وقامت منطقة برلين بتكريم الطلبة المتفوقين في دراستهم في المدارس الألمانية حيث قدمت لهم هدايا رمزية تم تسليمها من قبل الاخوة د.خلود دعيبس , د. سمير الرفاعي, د. عوض حجازي , د. علي معروف والاخ ياسر حماده.
 
إعلامياً تمت تغطية المهرجان الفتحاوي من قبل فضائية فلسطين والاعلام المحلي: موقع فلسطيني - برج الشمالي وموقع عبد خطار وموقع الفرماوي..
 
وتخلل المهرجان فقرات فنية وثقافية متنوعة احياها الفنان ابو خليل والفنان زيد تيم وفرقة يافا للفنون الشعبيه وفرقة الامير, اذ واكب هذه الفقرات الدبكات على الاغاني الفتحوية.
عاشت فلسطين
وإنها لثورة حتى النصر
اللجنة الاعلامية لمنطقة برلين