فلسطين تشارك بمعرض برلين السياحي الدولي في 9 و10من آذار 2019

برلين- معا- شاركت وزارة السياحة والاثار في فعاليات معرض "ITB" برلين السياحي الدولي، والذي انطلق في العاصمة الألمانية برلين.
وضم وفد فلسطين المشارك في فعاليات هذا المعرض الدولي، حوالي 20 شركة سياحية من ممثلي القطاع السياحي ووكالات السفر في فلسطين وبالاخص من ممثلي القطاع السياحي في مدينة القدس، وشهد المعرض الدولي هذا العام احتفالات مميزة بمناسبة مرور 50 عاما على بدء فعالياته والتي تقام كل عام.
وأوضحت الوزارة أن معرض "ITB" برلين من أهم المعارض السياحية فى العالم، والمعروفة بـ "قمة العالم السياحية" حيث يشارك فيه صناع القرار السياحي وممثلوا القطاع السياحي من مختلف دول العالم، ما يعد فرصة حقيقية لتسويق فلسطين كمقصد سياحي مستقل وامن، غني بالاثار والتراث والمواقع السياحية والدينية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على امتلاك القطاع السياحي الفلسطيني كافة الامكانيات التي تؤهله ليكون احد اهم القطاعات السياحية على مستوى المنطقة.
واشار رئيس وفد فلسطين مدير المعارض في وزارة السياحة والاثار ماجد اسحاق، الى ان جناح فلسطين قد شهد اقبالا مميزا من زوار المعرض ومن قبل وكالات السياحة العالمية.
وبيّن اسحاق أن الجتاح تزين بصور وملصقات للمواقع الدينية والأثرية والتراثية في فلسطين، وتم خلاله توزيع عدد كبير من المواد الإعلامية الترويجية الخاصة بفلسطين.
ويشكل معرض "ITB" أرضية هامة لعقد لقاءات ثنائية بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص وممثلي كبرى شركات السياحة والسفر العالمية، مما يساهم في تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه من حول العالم.
وشهد المعرض السياحي مشاركة اكثر 170 الف زائر مهتم بالسياحة والنشاط السياحي، وعدد كبير من شركات السياحة والطيران من مختلف أنحاء العالم، وتغطية إعلامية مكثفة خلال فترة انعقاده.
وقد قدمت فرقة يافا الدبكة الفلسطينية كما قدمت فرقة الامير عرض شيق امام الجماهير.
 
فلسطين تشارك بمعرض برلين السياحي الدولي في 9 و10من آذار 2019_فيديو1
فلسطين تشارك بمعرض برلين السياحي الدولي في 9 و10من آذار 2019_فيديو2