تظاهرات في المخيمات الفلسطينية رفضا لإجراءات وزارة العمل

منطقة صيدا تشهد فعاليات شعبية دعما للقيادة وتمسكا بحقوق شعبنا
أعربت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، عن استغرابها لإجراءات السلطات اللبنانية، بحق العمال الفلسطينيين، بالتزامن مع انطلاق الحوار اللبناني - الفلسطيني.
وأفادت قيادة التحالف، أن وزارة العمل اللبنانية، تلاحق العمال الفلسطينيين، في أماكن عملهم وتحرر محاضر ضبط قانونية ومالية بحق مشغليهم، تحت شعار "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية".
وأشارت إلى أن تلك الإجراءات تأتي مع "انطلاق الحوار اللبناني - الفلسطيني، الذي نسعى من خلاله إلى منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية والاجتماعية".
ووصف البيان، إجراءات وزارة العمل اللبنانية بـ"الجائرة" بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنها "تسيء إلى العلاقات اللبنانية الفلسطينية".
 
وشددت قيادة التحالف على أن مواجهة صفقة القرن الأمريكية تمر من بوابة منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم، وتمكينهم من العيش بكرامة وعدم ملاحقتهم في أعمالهم التي يؤمنون من خلالها لقمة عيشهم، ريثما يتمكنون من العودة إلى فلسطين.
 
وناشدت المعنيين التدخل العاجل لوقف هذه الإجراءات التي لا تخدم تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين، ولا تصب في مربع مواجهة صفقة القرن والتصدي لها، مؤكدة تمسكنا بحق عودتنا إلى فلسطين، ورفضنا لجميع مشاريع التوطين والتهجير مهما بلغت المغريات.