الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا تعقد اجتماعها في برلين

 
عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا اجتماعها يوم السبت الموافق ٣١-٨-٢٠١٩ في مقر سفارة دولة فلسطين في جمهورية المانيا الاتحادية بحضور أعضائها من القاره الأوروبية.
 
وفي افتتاح الاجتماع الذي حضرته سفيرة دولة فلسطين في جمهورية المانيا الاتحادية ومجموعة من المؤسسات الفلسطينية في برلين، رحبت الدكتورة خلود دعيبس بالحضور مؤكدة على ضرورة بذل الجهود من اجل توحيد عمل الجاليات الفلسطينية في أوروبا للوصول الى جاليات فلسطينية موجودة في مختلف الدول الأوروبية تعمل معا على اعلاء الصوت الفلسطيني داخل هذه المجتمعات وتعزيز التضامن الدولي والشعبي مع القضية الفلسطينية.
وأكدت دعيبس ان سفارة دولة فلسطين على استعداد دائم ومتواصل للتعاون مع الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا في مختلف القضايا والأنشطة المستقبلية للاتحاد.
 
كما أكدت المؤسسات والشخصيات الفلسطينية في برلين على استعدادها الدائم للتعاون مع الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية مؤكدة على ضرورة بذل الجهود في إعادة احياء الجالية الفلسطينية في برلين تحت إطار الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا.
 
بدوره قدم الدكتور علي الفادي رئيس الاتحاد شكره لسعادة السفيرة والحضور على حفاوة الاستقبال مؤكدا على ان الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية سيعمل في الفترة القادمة على تنظيم مجموعة من الأنشطة المركزية في العواصم الأوربية المختلفة وبالتنسيق والتعاون المباشر مع الجاليات الفلسطينية على تنظيم الأنشطة المتنوعة التي تصب في خدمة قضية شعبنا الفلسطيني وتوجهات قيادة الشعب الفلسطيني في منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والهادفة الى مواجهة المشاريع التصفية للقضية الفلسطينية.
 
وأكد الفادي على ضرورة توحيد الجاليات الفلسطينية في أوروبا وفق رؤية دائرة شؤون المغتربين للوصول الى جاليات فلسطينية حقيقية مبنية على أسس الديمقراطية والمشاركة الفعلية من أبناء شعبنا الفلسطيني في اختيار ممثليهم في هذه الجاليات لإيصال الصوت الفلسطيني الى جميع المؤسسات والأحزاب الأوروبية ودعم القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير بقيادة سياده الرئيس.
وفي اجتماعها استعرضت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا والمخاطر التي تعصف بالقضية الوطنية الفلسطينية سيما المخططات الإسرائيلية والأميركية التي تستهدف تصفية هذه القضية والانقضاض على المشروع الوطني الفلسطيني وافراغه من مضمونه والالتفاف على الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا.
 
وشددت الهيئة الإدارية للاتحاد على ضرورة التواصل مع الهيئات والمؤسسات والأحزاب ومنظمات حقوق الإنسان الأوروبية من اجل بلورة مواقف داخل هذه الدول تدعم نضال شعبنا ضد الاحتلال وتقف ضد المشاريع الإسرائيلية والأمريكية الرامية لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
 
كما وأكدت الهيئة الإدارية للاتحاد على ضرورة التواصل والحوار مع الاتحادات الأخرى في القاره الأوربية للوصول الى وحده حقيقيه تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
 
كما اقرت الهيئة الإدارية خطة عملها وانشطتها للمرحلة القادمة والتي تشمل تنظيم زيارات لكافة الجاليات الفلسطينية في أوروبا إضافة الى تنظيم مجموعه من الأنشطة والمؤتمرات الداعمة لقضية شعبنا الفلسطيني.