وقفة إحتجاجيّة جماهيريّة في برلين تضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال

تصوير أبوالوليد
نظّمت اليوم السّبت الموافق 16/11/2019 وقفة احتجاجيّة جماهيريّة في برلين تضامناً مع أسرانا البواسل .. وشجباً وتنديداً لعدوان دولة الاحتلال على القطاع العزيز .. ونصرة لأبناء شعبنا وأحبّتنا في غزّة .. هي وقفة عزّ لشعبنا في الشّتات والمنافي .. ومن مدينة برلين .. هي وقفة  احتجاج واستنكار عبّر فيها المعتصمون عن سخطهم وغضبهم وإدانتهم لهذا الاعتداء الغاشم ضدّ أهلنا العُزّل في قطاع غزّة .. العدوان الآثم الذي يسـتهدفهم ويستهدف أطفالهم ونساءهم في مأمنهم .. واستنكروا بشدّة تخاذل وصمت المنظومة الدّوليّة على هذه الجرائم الّتي يتعرّض لها أبناؤنا وأهلنا في غزّة العزّة ..
 
لقد كانت اليوم في برلين ومن خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظّمتها هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية ولجان فلسطين الديمقراطيّة والبيت الفلسطيني والتحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى .. مُطالبة لمنظّمات المجتمع المدني والأهلي ولحملات التّضامن ومحبّي الحرّيّة والسّلام في العالم .. للتّعبير عن احتجاجهم واستنكارهم وإدانتهم على هذا الاعتداء الغاشم ضدّ شعبنا العربي الفلسطيني الأعزل في قطاع غزّة .. وذلك بكلّ السُّبُل المُتاحة .. وكذلك تنديداً بالعدوان الغاشم الذي كلف أبناء شعبنا أكثر من ثلاثين شهيداً ومئات الجرحى .. والأعداد في تزايد والعدوان لم يكفّ يده بعد .. فالاحتلال الإسرائيلي يسـتهدف حياتهم .. وأطفالهم .. ونسائهم .. أمام صمْت العالم ..
والوقفة اليوم في برلين استنكاراً لتخاذل وصمْت المنظومة الدّوليّة أمام ممارسات الاحتلال الظالمة ضدّ أسرانا في سجون الاحتلال .. وتضامناً ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال .. ومنهم من يخوض معركة الأمعاء الخاوية في السّجون الإسرائيلية .. وأصبحت حياتهم مهدّدة وفي خطر..
 
إنّ أسرى الحرّيّة في سجون الاحتلال يؤمنون بأنّ الاحتلال لا بد وأن يُجبَر بكلّ الوسائل على الإذعان لمطالبهم .. من أجل نيل حرّيّتهم المغتصبة والمسلوبة .. والتّراجع عن مخطّطاتهم وإجراءاتهم التي تهدف إلى كسر إرادة أسرانا خلف القضبان..
لقد أقيمت الفعاليّة اليوم في إحدى ساحات برلين .. لكي نوصل من دول المنافي والشّتات صوت معاناة الشّعب الفلسطيني جرّاء ظُلم الاحتلال .. ولكي ننقل الآلام الّتي يعاني منها الأسرى وعذاباتهم في سجون دولة الاحتلال .. ولكي نفضح ممارسات وعربدة وبلطجة وهمجية العدوان الإسرائيلي الذي أطلقته يد الغدر الإسرائيلية في غزة يوم الثلاثاء الموافق 12/11/2019 ضد الآمنين في بيوتهم في قطاع غزة .. وراح ضحيّتها عشرات الشّهداء ومئات الجرحى من أبناء شعبنا