برلين تحيي الذكرى الـ 55 لإنطلاقة الثورة

مهرجان جماهيري حاشد في العاصمة الألمانية برلين بمناسبة ذكرى الإنطلاقة الخامسةٌ والخمسون
وما زالت الأزهار تتفتح في بستان فتح-بستان الثورة.
برلين ٢٠٢٠/١/١٩
أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والبيت الفلسطيني الألماني مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة -إنطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في العاصمة الألمانية برلين وذلك يوم الأحد ٢٠٢٠/١/١٩.
وسط حضورٍ جماهيريٍ حاشد تقدمهم الأخ روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية ورئيس شؤون دائرة المغتربين والأخت الدكتورة خلود دعيبس سعادة سفير دولة فلسطين في ألمانيا والأخ رياض العطاري وزير الزراعة الفلسطيني والأخ الدكتور عوض حجازي أمين سر إقليم ألمانيا لحركة فتح والأخ الدكتور علي معروف معتمد إقليم ألمانيا وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية والأخ زيد تيم أمين سر إقليم هولندا لحركة فتح والأخ ياسر حمادة أمين سر منطقة برلين لحركة فتح.
وضم الحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ولجنة العمل الوطني وممثلي الأحزاب والقوى العربية في برلين وممثلي الجاليات الفلسطينية في أوروبا وحشد كبير من قيادات وكوادر وأنصار حركة فتح وأعداد كبيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني.
الكلمة الترحيبية ألقاها الأخ الدكتور عوض حجازي رحب فيها بالحضور الكريم وعلى رأسهم الأخ روحي فتوح وهنأهُ بمهمته الجديدة الغَراء(رئيس شؤون دائرة المغتربين) وأضاف نحن في الجالية الفلسطينية وفي فصائل م ت ف وفي سفارة دولة فلسطين وفي فصائل العمل الوطني نقفُ إلى جانبك من أجل إنجاز هذه المهمة التي تكرس وحدة عمل الجاليات الفلسطينية على صعيد ألمانيا وأوروبا لإعلاء صوت قضيتنا العادلة ومساندةِ صمود شعبنا وثباته على أرض الوطن.
كلمة لجنة العمل الوطني ألقاها الأخ حسين أبو ناصر شدد من خلالها على أهمية الوحدة الوطنية.
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقتها الدكتورة خلود دعيبس أكدت من خلالها على أن الثورة الفلسطينية هي ثورة الضمائر العاشقة للحرية والتحرر، وأضافت أن برلين تعد مخزون بشري كبير للجالية الفلسطينية ويجب البناء عليه، وأن الإجتماع الذي عقد مؤخراً للجالية الفلسطينية في برلين يُبشر بالخير حيث تم الإتفاق على تعزيز العمل المشترك وتطوير رؤية مشتركة لتشكيل جالية موحدة في برلين ترتقي لمواجهةِ التحديات.
كلمة الأخ رياض العطاري وزير الزراعة الفلسطيني تحدث من خلالها أن انطلاقة فتح بعثت الهوية الوطنية الفلسطينية من جديد وأن حركة فتح ستبقى حجر الزاوية للبيت الفلسطيني الآمن م ت ف ومشروعها الوطني واستحضر روح الشهيد الرمز ياسر عرفات.
كلمة فتح وجة فلسطين، كلمة البيان الأول والشرارةِ الأولى ألقاها الأخ القائد روحي فتوح نقل من خلالها تحيات فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن والإخوة أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.
اِستهل كلمته بالحديث عن بداية الإرهاصات الأولى لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
 
عاشت الذكرى ودامت الثورة
وإنها لثورة حتى النصر