الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - ألمانيا يقيم احتفالا كبيراً بمناسبة يوم المرأة العالمي

 
 
 
 
تصوير احمد عيد ابوعماد
 
بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف في الثامن من آذار / مارس من كل عام أقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية ألمانيا الاتحادية - اللجنة التحضيرية - يوم الأحد الواقع في 08.03.2020 احتفالا كبيراً في العاصمة الألمانية برلين. حضر الاحتفال حشد كبير من نساء فلسطين والأمة العربية غصت بهن قاعة الاحتفال وعدد من من الضيوف.
 بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لشهيدات فلسطين وكل شهداء الأمتين العربية والإسلامية الأبرار والنشيد الوطني الفلسطيني. بعد ذلك رحبت عضوات اللجنة التحضيرية بالحضور وشكرنهن على تلبية الدعوة للمشاركة في هذه المناسبة العزيزة بدورها رحبت الأخت باسلة الصبيحي عريفة الإحتفال بالحضور وتمنت للجميع وقتاً جميلاً وممتعاً.
 بعد ذلك ألقت الأخت خالدية عيسى كلمة بإسم اللجنة التحضيرية للإتحاد قدمت في مستهلها التهاني الحارة لكل نساء العالم متمنية أن يعم الأمن والسلام في كل أنحاء العالم. كما وجهت التهاني إلى كل نساء فلسطين في الوطن والشتات وخاصة إلى أمهات وأخوات وزوجات وبنات الشهداء  والأسرى وخصت بالتحيات الحارة أرواح شهيدات فلسطين اللواتي ضحين بأنفسهن كرمى للوطن وكذلك الأسيرات البطلات القابعات في زنازين المحتل الصهيوني يقاومن الجلاد بإرادة لاتقهر وعزيمة لاتلين ضاربات للعالم أجمع مثلاً للتضحية والصمود. ولم تنسى الأمهات والأخوات البطلات المرابطات في قدسنا الشريف مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومهد سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليه السلام اللواتي يقاومن الإحتلال ويدافعن عن عروبة القدس وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها من توجيه كل المحبة والتقدير لهن في هذه المناسبة.
وقالت إن المرأة الفلسطينية هي من أعظم نساء الكون إن لم تكن أعظمهن على الإطلاق لأنها وُلِدت من رحم المعاناة والثورة ، ومنذ نعومة أظافرها كرّست جُل حياتها للنضال من أجل التحرير والحرية، وهكذا كانت مسيرتها الوطنية الحافلة بشتى آيات الفخر والإعـتزاز رغم الظروف القاهرة والصعبة التي واجهتها والتي تفوق قدرة البشر على التحمّل، وهنا تكمن عظمة المرأة الفلسطينية بكل معاني الكلمة
كما توجهت في كلمتها للإدارة الأمريكية وللرئيس ترامب قائلة إن قراركم الإعتراف بمدينة القدس العربية عاصمة لدولة الإحتلال ونقل سفارتكم من تل أبيب إليها وإعلانكم عن صفقة القرن المشؤومة لن يغير من واقع المدينة العربية شيئاً ولن يمحي تاريخ المدينة المقدسة ولا تاريخ فلسطين الضارب في أعماق العصور.
 كما نوهت الكلمة أن المرأة الفلسطينية حققت رغم ظلم الإحتلال وقساوة اللجوء والمنافي إنجازات عظيمة على مر التاريخ وأبدعت في كل المجلات فمنها الأديبة والشاعرة والفنانة ومنها الطبيبة والمهندسة والقاضية ومنها السفيرة والوزيرة والمعلمة فلنجمع طاقاتنا ونوحدها من أجل خدمة قضيتنا العادلة وليكن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية هو البيت الكبير الذي يجمعنا ويساعدنا على ذلك. فهذا البيت هو أيضاً إنجاز كبير للمرأة الفلسطينية والذي تأسس في عام 1965 ليكون إحدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني فلنحافظ عليه ونطوره ليكون فعلاً بيتاً لكل نساء فلسطين.
 كما أعطت نبذة عن تاريخ الإتحاد وعن الفعاليات التي قام بها الإتحاد في جمهورية ألمانيا الإتحادية وكذلك عن الرؤية المستقبلية للعمل على الساحة الألمانية.
الدكتور علي معروف عضو المجلس المركزي الفلسطيني ألقى كلمة في الإحتفال هنأ فيها عضوات الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في ألمانيا  وكل نساء فلسطين والعالم بهذه المناسبة. كما أعرب عن سعادته لوجود هذا العدد الكبير والنوعي من الأخوات النساء في هذا الإحتفال وقال إن علينا جميعاً دعم إتحادات ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بكل الإمكانيات المتاحة حتى تتغلب على المؤامرات التي تحاك لها من أجل تصفية القضية الفلسطينية.
كما ألقيت كلمات تهنئة من سورية واليمن أشادت بالمرأة العربية عموماً على إنجازاتها الكبيرة عبر الزمن وقدمن الملكة زنوبيا ملكة مملكة تدمر والملكة بلقيس ملكة مملكة سبأ نموذجاً للمراة القوية والتي تركت أثراً كبيراً على مر العصور. وأكدت الكلمات على وحدة المصير بين شعوب الوطن العربي الكبير.
وتم عرض فيلم هدية من إتحاد المرأة في ألمانيا حول هذه المناسبة إلى شهيدات وأسيرات فلسطين والوطن العربي لاقى إستحسان الجميع.
بعد ذلك قامت الأخوات بتوزيع الأزهار والورود على الحاضرات عربون محبة وتقدير في هذه المناسبة.
كما تخلل الإحتفال عرض للأزياء الفلسطينية من عدة مدن فلسطينية بإشراف الأخت صباح صيدم  تفاعل الحضور معه بشكل كبير جداً.
 ثم تناول الجميع الطعام المكون من مأكولات فلسطينية شهية, قمن بعد ذلك بأداء الدبكة الشعبية الفلسطينية إحياءاً للتراث الفلسطيني العريق.
 وفي النهاية شكرت الحاضرات اللجنة التحضيرية على هذه الدعوة الكريمة متمنيات أن تستمر مثل هذه الفعاليات لتقوية العلاقة الخاصة بين الفلسطينيات وتطوير عمل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية ألمانيا الاتحادية.