وقفة في برلين في يوم 5/06/2020 الذكرى الـ 53 "للنكسة" الفلسطينية

 
 
تصوير احمد عيد ابو عماد
 
برلين / يوم الجمعة الموافق 5/06/2020
ثلاثة أسابيع فقط مضت على الوقفة الإحتجاجيّة لجماهير شعبنا وأبناء أمّتنا ومناصري قضيّتنا في برلين .. عندما دعت الجمعيّات والمؤسّسات الفلسطينيّة والعربيّة  في برلين لإحياء الذكرى الثانية والسبعين للنكبة الفلسطينية.. حيث كانت الجمعة الموافق 15 أيار/ مايو 2020.. هنا وفي هذا المكان أمام بوابة برلين التاريخية وأمام السفارة الأمريكية.. أحيينا الذكرى الثانية والسبعين للنكبة.. وذكرنا العالم  بالمجازر التي ارتكبها الصهاينة.. وما نتج عنها من مآسي وتهجير للفلسطينيين من بلادهم .. وما زالت آثار النّكبة حاضرة للعالم وشاهدة عليها .. متمثّلة بالمخيّمات الفلسطينيّة المنتشرة في دول العالم .. ومتمثّلة باحتلال فلسطين والعدوان الّذي لم ينقطع على الشّعب الفلسطيني ..
 
وها هم أبناء شعبنا ومعهم أبناء أمتنا ومناصري قصيتنا في برلين .. يخرجون مجدّداً اليوم للشّارع ..  في وقفة إحتجاجيّة أخرى في برلين .. بمشاركة أبناء شعبنا من الجمعيّات والمؤسّسات الفلسطينيّة والعربيّة ومناصري قضيّتنا .. لإحياء الذّكرى 53 على المأساة الفلسطينيّة الكبرى الثانية "النكسة".. يرفعون الأعلام الفلسطينية .. والشّعارات واليافطات والصّور.. من أجل التّذكير بالجرائم الّتي ارتكبها الإحتلال عندما شنّ عدوانه الغاشم في 5/6/1967.. وأقدم على احتلال ما تبقّى من فلسطين وتهجير شعبها مرة أخرى .. فيما يعرف  بحرب وعدوان الأيّام السّتّة الإسرائيليّة .. وأدّت إلى احتلال الضفة الغربية والقدس الشّرقية وقطاع غزّة والجولان وسيناء .. واصطلح على تسميته "بالنكسة" .. هي المأساة الفلسطينية الكبرى التي لم تتوقّف وما زالت مستمرّة .. وقد شهدت الوقفة الجماهيرية في برلين .. كلمات وتصريحات باللغة الألمانية والإنجليزية والعربية لأبناء شعبنا وأبناء أمتنا من الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والعربية ومن مناصري قضيّتنا .. في إحياء ذكرى "النكسة" الثالثة والخمسين .. والذكرى السنوية العاشرة على مجزرة أسطول الحرية .. لإيصال صوت معاناة شعبنا التي تمخّضت جرّاء عدوان الإحتلال ..
 
الذكرى السنوية العاشرة على مجزرة أسطول الحرية..
وقد ذكّر المحتجون بوقفتهم في برلين العالم .. بأنّ 31 أيار/ مايو يعني الذّكرى السنوية العاشرة على مجزرة اسطول الحرية السّلمي لكسر الحصار عن غزة .. الّتي ارتكبتها قوّات الإحتلال وأعدموا عشرة من المتضامنين السلميّين الدوليّين على متن سفينة مافي مرمرة وتم جرح 56 آخرين .. الذين أرادوا إيصال المساعدات الرمزية للمحاصرين في غز ة.. ومطالبين العالم بكسر الحصار..  فقد ترحّم المتظاهرون على أرواح الشهداء .. وأبرقوا بالتّحيّات لعوائلهم ولكلّ من ساهم وشارك ودعم أساطيل الحرّيّة الّتي تهدف لكسر الحصار عن غزة .. وتمنى المتحدثون الشفاء العاجل للجرحى .. وستبقى القضيّة الفلسطينيّة القضيّة العادلة حاضرة دوماً .. ويجب أن يكسر الحصار عن غزة بأسرع وقت ممكن .. فالذكرى السنوية العاشرة لمجزرة أسطول الحرية .. تعني مزيداً من الإصرار الدولي لكسر الحصار الظالم عن غزة الذي دخل عامه الخامس عشر ..
 
نخرج للشارع لوضع العالم بصورة معاناة شعبنا..
كما وأشار المتحدثون في برلين في وقفتهم الإحتجاية .. بأنهم يخرجون اليوم في برلين للشارع مجدداً.. من أجل وضع أصدقاء فلسطين والعالم بصورة ما يجري من ظلم وعدوان على شعبنا في فلسطين .. ولكي نذكّر العالم بتقصيره بحق شعبنا ونكباته..  وبتحمل مسؤولياته تجاه قضيتنا العادلة .. في الوقت الذي يمر العالم بمأساة وجائحة الفيروس كورونا الذي فرض أجندته على مجريات الحياة وغير وجهها وحاصرها وفتك بالبشرية.