لجنة العمل الوطني الفلسطيني تنظم خيمة في وسط برلين استنكاراً لخطة الضم الصهيونية

 
 
 
ياسر حماده 2-7-2020
يوم الاربعاء الموافق 01-07-2920 وتمام الساعة الثانية عشر ظهرا, قامت لجنة العمل الوطني الفلسطيني بتنظيم وقفة خيمة في وسط العاصمة الالمانية برلين وبحضور جمهور كبير من كافة قطاعات شعبنا العربي الفلسطيني ونشطاء الساحة البرلينيه , وقفة غضب وتنديد واستنكار ورفض لخطة الضم الصهيوامريكيه. كما وان اللجنة بعثت برسائل التحدي والنضال ضد كافة السياسات الاحتلاليه الاحلاليه التي يواجهها شعبنا الفلسطيني في الداخل ومعه كل احرار العالم دعما له ولقضيته العادلة باقامة دولته المستقله فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
تخلل الوقفه 3 كلمات باللغات العربيه والالمانيه والانكليزيه وكلها تحدثت وبعمق عن الحالة الفلسطينيه تحت ظلم وبطش الاحتلال وكيف ان الاحتلال يسرق ويبتلع ما تبقى من فلسطين التاريخيه بقرار عنجهي وظالم من قبل الادارتين الاسرائيليه والامريكيه.
وتوجه المشاركين الرافعيين فقط للاعلام الفلسطينيه للبرلمان الالماني للضغط على دولة الاحتلال بعدم اللجوء الى هذه الخطه التي تقضي على عملية السلام في الشرق الاوسط.
 
من يقتل حل الدولتين الآن هو نتنياهو والإدارة الأمريكية، وقرار الضم هو الأخطر في تاريخ القضية الفلسطينية منذ نكبة عام 1948".
إن الضم يعني انتهاء كل جهود المجتمع الدولي في العمل على أمن واستقرار المنطقة، وموت كل المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
كما إن إمعان الاحتلال في الإعدامات الميدانية، والقتل المتعمد، ومواصلة إرهابه المنظم والمتصاعد، يعكس استهتارا واضحا من قبل إسرائيل وائتلافها الحكومي المتطرف بالعالم أجمع، وبمؤسساته وهيئاته الدولية، واستنادها للشراكة والدعم الأميركي، الذي يمنحها حصانه ورعاية، تتيح لها مواصلة جرائمها.
أن الشعب الفلسطيني يمتلك الإرادة والتحدي لافشال كافة محاولات الاحتلال الاحلاليه ... شعب فلسطين شعب الجبارين شعب ياسر عرفات وشعب احمد ياسين وشعب جورج حبش يتصدى وبجميع الوسائل المتاحه لهذه العجرفة الصهيوامريكيه والتي همها الاول والاخير القضاء على شعبنا واعادته الى سنوات التهجير والابعاد .
الشعب الفلسطيني لن يقبل بأن تكون حقوقه منقوصة عمّا أقرته الشرعية الدولية، وإذا اعتقد نتنياهو وعصابته بأنهم سيجدون من يجلس معهم من أبناء الشعب الفلسطيني دون تحقيق الثوابت وإلغاء قرارات الضم فهو واهم، ولن يستطيع ولن  يتجرأ أحد على أن يفاوضهم أو يتساوق معهم دون الإقرار بالحقوق الفلسطينية كاملة
وكما قالها ورددها شهيدنا الرمز ابو عمار: ليس منا وليس فينا من يفرط بذرة من تراب الوطن  وكما قالها ورددها الرئيس ابو مازن : ارفعوا رؤوسكم فانتم فلسطينيون... هذا الشعب لا يركع الا للله.
أقوى رسالة يمكن أن تُوجه للعالم هي إعلان إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف الوطني تحت قيادة
منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، وتبنّي استراتيجية وطنية كفاحية لمواجهة الاحتلال
 نقطة الضعف الأساسية التي تعرقل مواجهة الفلسطينيين لخطة الضم الإسرائيلية، هي استمرار حالة انقسام وتشتت الأطراف الفلسطينية
أن "صفقة القرن الأمريكية وفّرت الغطاء لقرار الضم الإسرائيلي، وكانت بمثابة إعلان وفاة لمشروع حل الدولتين. كما ان احتلال الاغوار يعني موت اي احتمال لاقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة . يعتبر غور الاردن سلة غداء فلسطين – فهو غني بالخيرات لخصوبة تربته ووفرة انتاجها بسبب مناخها الدافء المناسب للمحاصيل الزراعيه – فهي منطقة طبيعية يمكن استغلالها للزراعة طوال العام – كما ان وجود البحر الميت في المنطقة يجذب الكثير من السياح عدا عن الامكانات الاخرى مثل استخراج الملح والمعادن منها.
 نطالب المجتمع الدولي الاتحاد الاوروبي مجلس الامن الدولي روسيا الرباعيه الدوليه مع المانيا - تنفيذ القرارات التي تتعلق بمقاطعة الاحتلال وفرض العقوبات، حيث إن الظلم الاميركي-الاسرائيلي يجب مجابهته والتصدي له بخطوات عملية تجعل هذا الاحتلال يلمس مدى خطورة تصرفاته الاجرامية. ونشد على ايادي اهلنا الصامدين في كافة اماكن تواجدهم داخل فلسطيننا ونقول لهم اصبروا وصابروا واصمدوا فان النصر صبر ساعه ولن نستكين ولن نسكت ولن نقبل الا بدولة فلسطين وعاصمتها القدس , دولة سياديه ديمقراطيه مستقله.".
واخيرا نقول ان فلسطين لنا والقدس لنا عاصمة فلسطين الى ابد الابدين – شاء من شاء وابى من ابى – يرونها بعيده ونراها قريبه وانا لمنتصرون.
ايضا تم توزيع بعض الكتيبات التي تروي حكايتنا الفلسطينية ومعنى قضيتنا العادلة . ايضا تم توزيع بيان باللغة الالمانية يشرح معنى خطة الضم.