نعيم قاسم للميادين: حزب الله التزم علناً بأن الاعتداء على لبنان يعني أن يقابل بالرد

قاسم للميادين: حزب الله التزم علناً بأن الاعتداء على لبنان يعني أن يقابل بالرد المناسب
أوضح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن ما فعله الحزب، ظهر اليوم الجمعة، هو رد على عدوان رآه كل العالم، مضيفًا “لا يمكن أن نسكت عليه”. وأضاف قاسم إلى أن حزب الله التزم علناً بأن الاعتداء على لبنان يعني أن يقابل بالرد المناسب. وأردف “يجب أن تفهم (إسرائيل) أن لبنان ليس ساحة مفتوحة لتصفي حساباتها وتختبر قدراتها فيها”، مشددًا على أن عليها الفهم بأن تبقى مردوعة، وإلا فنحن جاهزون للردّ واضاف قاسم “وجدنا في حزب الله أن هذا الرد هو المناسب، أما تحليل التفاصيل فلتحلل “إسرائيل” ما تريد”.
 
اليونيفيل تحذر من "وضع خطير جداً" جراء التصعيد بين الحزب وإسرائيل
حذرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”،اليوم الجمعة، من خطورة المستجدات الأخيرة بين لبنان وإسرائيل وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس لتفادي المزيد من التصعيد. وذكرت القوة الأممية على حسابها في “تويتر”: “رصدت اليونيفيل إطلاق صواريخ من لبنان وقصفا مدفعيا مضادا من إسرائيل. هذا الوضع خطير جدا ونحث جميع الأطراف على وقف إطلاق النار”.وكان حزب الله قد اكد انه قصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم، قبل ظهر اليوم الجمعة”. وجاء القصف رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير بلبنان ليلة الخميس الماضي.
 
الاعلام الحربي ينشر فيديو لعملية رد المقاومة على الاعتدائات السرائيلية احتفالات بعملية الرد في جنوب لبنان والبقاع الغربي من سيف القدس إلى حزب الله.
انتكاسات متتالية لتل أبيب
ناصر اللحام محلل الميادين للشؤون الفلسطينيى والاقليمية وغاريت دندش محللة الميادين للشؤون الاعلامية