الدموع تغالب النائبة رشيدة طليب خلال كلمة مؤثرة لها أمام الكونغرس الأمريكي

بكاء داخل الكونغرس الأمريكي.. رشيدة طليب تعرض جرائم إسرائيل في غزة لم تتمالك النائبة الديمقراطية عن ولاية ميشيغان رشيدة طليب دموعها فبكت تأثرا وهي تستعرض جرائم القوات الإسرائيلية في غزة خلال جلسة بالكونغرس الأمريكي. وظهرت رشيدة طليب مرتدية الكوفية الفلسطينية وقالت في خطاب مؤثر وهي تعرض مجموعة من صور الأحداث في غزة “عندما أرى الدمار في مقاطع الفيديو القادمة من فلسطين يتكشف حجم الخوف والرعب هناك”. وأضافت “سوف أقرأ عليكم ما قالته إيمان من غزة منذ يومين. قالت: (الليلة وضعت أطفالي للنوم كي نموت معا وحتى لا يحزن أحد منا على فقدان الآخر). لقد فجعني ما قالته حقا لأن تمويل بلادي لإسرائيل سيحرم هذه السيدة وأطفالها من العيش بأمان من دون خوف أو إصابة نفسية أو عنف”.
أنا إمرأة عربية اللون ونأتي بكل ألوان الغضب سنعود لفلسطين خطاب رائع من فتاة فلسطينيه انا امرأة عربيه اللون ”ليلى موران”
أول فلسطينية بالبرلمان البريطاني تعود أصول موران إلى فلسطين، حيث تنتمي والدتها إلى القدس، ووالدها بريطاني. عمرها 36 عاما، وتعيش في أكسفورد. أستاذة الفيزياء بجامعة أكسفورد ببريطانيا. انخرطت في عدد من الأعمال المجتمعية المهتمة بتطوير التعليم وإنشاء مدارس أفضل، وترفض قيام سياسات التعليم على الاختيار والمنافسة، وتشجع أبحاث البيئة والاستثمار في البحث والاختراع. نظمت عدد من الحملات السياسية لحماية الأعمال المحلية، وتنشيط دور المجتمع المدني. نالت الماجيستير في التعليم المقارن. ترشحت لمجس العموم البريطاني عن الحزب الليبرالي الديمقراطي. فازت بعضوية مجلس العموم البريطاني أمام منافستها
وزيرة الصحة السابقة نيكولا بلاكوود، التي تنتمي إلى المحافظين. أول سيدة فلسطينية عربية تنضم للبرلمان البريطاني. رغم نشأتها في بريطانيا، إلا أنها تتحدث العربية بطلاقة.
عضو الكونغرس الهان عمر كيف لنا ان ندافع عن حقوق اسرائيل و نتجاهل 5 مليون فلسطيني تحت الاحتلال