لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تحيي الذكرى التاسعة والثلاثين اليوم الأرض

أحيت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد حيث اقامة مهرجاناً حاشداً بهذه المناسبة العزيزة القلب كل الفلسطينيين والعرب.

 

حضر المهرجان وفد من سفارة دولة فلسطين في جمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة قنصل فلسطين الأخ عبد الهادي أبو شرخ وممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والجاليات والأحزاب والقوى والجمعيات والفعاليات الفلسطينية والعربية في جمهورية ألمانيا الإتحادية وممثلو الأحزاب والمؤسسات الألمانية وحشد كبير من أبناء فلسطين والجالية العربية وأصدقاء ألمان متضامنون مع نضال الشعب العربي الفلسطيني.

 

بدأ المهرجان بتلاوة من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لشهداء يوم الأرض الخالد وشهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية ثم عزف بعد ذلك النشيد الوطني الفلسطيني.

 

عريف المهرجان الأخ غازي حمد رحب بالضيوف الكرام وشكرهم على تلبية دعوة لجة العمل الوطني الفلسطيني لحضور هذا المهرجان الذي يقام تخليداً للذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض يوم هب الشعب العربي الفلسطيني في الجليل والمثلث والنقب ليدافع عن أرضه بوجه سياسة مصادرة الأراضي من قبل الكيان العنصري الصهيوني.

 

كلمة لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين ألقاها الأخ محمد إبراهيم عرج فيها على تاريخ يوم الأرض الخالد وشرح للحضور ماذا يمثل يوم الأرض لجميع الفلسطينيين في الداخل وفي الشتات. وذكر كيف أن التاريخ مستمر ومسيرة العطاء مستمرة والشعب العربي الفلسطيني مازال يقدم التضحيات ويزف الشهيد تلو الشهيد فداءاً للأرض وذكر بحادثة إستشهاد الأخ الوزير زياد أبو عين وهو يدافع عن الأرض الفلسطينية المقدسة.   كما تطرق إلى الوضع السياسي الحالي مطالباً بتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية بأسرع مايمكن ومجدداً تمسك الشعب العربي الفلسطيني بالثوابت الوطنية حتى تحقيق كل أهدافه المشروعة.

 

كلمة الجاليات والجمعيات والقوى والفعاليات العربية ألقاها الأخ أبو العبد من جمعية الإرشاد حيا في مستهلها شهداء يوم الأرض الخالد ونضال الشعب العربي الفلسطيني البطل الذي يثبت كل يوم أنه شعب مقاوم لن يتخلى عن أرضه مهما طال الزمان. كما جدد وقوف قوى المقاومة المبدئي مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد كامل حقوقه المغتصبة.

 

السيدة آنيا من حركة مقاطعة إسرائيل في ألمانيا BDS   ألقت كلمة قالت في بدايتها أنها مواطنة ألمانية ولكن قلبها فلسطيني وتعشق فلسطين كما حيت نضال الشعب العربي الفلسطيني من أجل الحرية والتحرير وشرحت للحاضرين عن ضرورة مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية وكذلك الشركات التي تدعم إسرائيل وهذه المقاطعة يمكن أن يقوم بها كل شخص وخاصة مقاطعة المواد الغذائية. السيدة آنيا أحضرت معها مفاتيح لمنازل فلسطينية قديمة رمزاً لحق العودة متمنية أن تفتح بهذه المفاتيح أبواب المنازل من قبل أصحابها الشرعيين بعد زوال الإحتلال. 

 

لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تحيي الذكرى التاسعة والثلاثين اليوم الأرض_1

https://youtu.be/wtsm1wASTYI

  

 

لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تحيي الذكرى التاسعة والثلاثين اليوم الأرض_تصوير

https://youtu.be/5dUJb246Vog