حركة فتح منطقة برلين تحي الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منطقة برلين  - إقليم ألمانيا بتاريخ  14.11.2015الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد الأخ القائد الرمز ياسر عرفات "أبوعمار"  وكذلك الذكرى السا بعة والعشرين لقيام دولة فلسطين كما جاء ذلك في وثيقة الإستقلال خلال إنعقاد الدورة التاسعة عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر عام 1988 من خلال مهرجان جماهيري حاشد في العاصمة الألمانية برلين بحضور سعادة سفيرة فلسطين في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس والأخ محمد حجازي عضو المجلس التشريعي. 

   حضر المهرجان أيضاً الأخ أمين سر لجنة إقليم ألمانيا الأخ الدكتور عوض حجازي والأخ معتمد إقليم ألمانيا الدكتور علي معروف وعدد من أعضاء لجنة الإقليم وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والجاليات والإتحادات والجمعيات والنوادي الفلسطينية والعربية في ألمانيا. 

بدأ المهرجان بتلاوة من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح الشهيد أبوعمار وكل شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية. وعزف النشيد الوطني الفلسطيني.

   

كما وقف الجميع حداداً على أرواح شهداء تفجيري برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت وضحايا إعتداءات باريس الإرهابية والتي أدانتهما بشكل قاطع منطقة برلين وقالت إن المجرم يريد أن يرمي الفتنة في لبنان بين الفلسطينيين وإخوانهم اللبنانيين ولكن شعبنا الفلسطيني واللبناني أفسدوا مخططاتهم بحكمتهم العالية.

بعد ذلك ألقيت كلمة بإسم منطقة برلين رحبت بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة لحضور هذا المهرجان تخليداً لذكرى الشهيد الكبير الرمز ياسر عرفات. وعاهدت منطقة برلين الشهيد ياسر عرفات وكل الشهداء الأبرار أن تبقى على العهد وعلى خطى الشهداء  حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

   

   الرفيق إبراهيم إبراهيم ألقى كلمة بإسم أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجان فلسطين الديمقراطية حيا فيها روح الشهيد الرمز ياسر عرفات والذي قضى ولم يتنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية كما طلب بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية وخاصة فهذه الأيام التي يمر بها شعبنا العربي الفلسطيني. ونوه إلى العلاقة النضالية القوية التي كانت تربط القائدين الكبيرين ياسر عرفات وجورج حبش وتمسكهما بالوحدة الوطنية الفلسطينية.

   

كما ألقت سعادة السفيرة الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس كلمة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني بهذه المناسبة حيت فيها روح الأخ أبوعمار وكل شهداء فلسطين وأكدت على ضرورة الإسراع في إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وأن الوحدة الوطنية هي قوتنا التي يجب أن نحافظ عليها. عددت الدكتورة خلود دعيبس في كلمتها مناقب الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومواقفه الوطنية الكبيرة وأكدت على أن الوحدة الوطنية هي قوتنا التي يجب أن نحافظ عليها.

كما أشارت إلى أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني ولا يمكن أن تتنازل عنها مهما إشتدت الضغوط.

   

عضو المجلس التشريعي الأخ محمد حجازي ألقى كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"

 

 

حركة فتح منطقة برلين تحي الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد ياسر عرفات_الفيديو الاول

https://youtu.be/dbeK_g2-lko


 

حركة فتح منطقة برلين تحي الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد ياسر عرفات_الفيديو الثاني

https://youtu.be/6JvGdCfEMuA

 

 

حركة فتح منطقة برلين تحي الذكرى الحادية عشرة لإستشهاد ياسر عرفات_الفيديو الثالث

https://youtu.be/TDkklsmTrKs