ندوة سياسية بدعوة من منطقة عمار بن ياسر في قاعة الشهيد ياسر عرفات في البص

ندوة سياسية  بدعوة من منطقة عمار بن ياسر

دعت منطقة عمار بن ياسر وهيئة التوجيه السياسي إلى إقامة ندوة سياسية في قاعة الشهيد ياسر عرفات في البص تحدث فيها الحاج رفعت شناعة أمين سر إقليم حركة فتح في  لبنان  وذلك بحضور عضو الاقليم الاخت أم ساري، والاخ عصام عقيل أمين سر منطقة عمار بن ياسر، والأخوة أعضاء المنطقة، وممثلي القوى والاحزاب اللبنانية و الفلسطينية، ومسؤولي الاتحادات واللجان الشعبية، والأخوة قيادة هيئة التوجيه السياسي و كوادرها، وأمناء سر شعب وأعضاء شعب، وثلة من الاخوة المثقفين من منطقة صورلبنانيين وفلسطينيين  .

أفتتح أمين سر الاقليم الندوة بتوجه التحية والتقدير إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وإلى أبطال الهبة الشعبية ومقاومتهم الرائعة للاحتلال. وحيَّا الشهداء وذويهم، والمعتقلين والأسرى والجرحى.

أوضح في حديثه أن هذه الهبة الشعبية التي التزمت بالمقاومة الشعبية ،اكدت للإحتلال بأن الشعب الفلسطيني ملتزم بالدفاع عن الحقوق الوطنية، وعن المقدسات. كما اكد بأن القرارات العنصرية التي يقررها نتنياهو هي قرارات إجرامية دموية ،وخاصة الإعدامات اليومية ،وتدمير البيوت ، والاعتقالات العشوائية. وأوضح ان هذه الهبة الشعبية ومقاومتها مستمرة باتجاه انتفاضة واسعة رداً على السلوك الاسرائيلي السياسي والأمني والعسكري المتمرِّد على الشرعية الدولية ، وعلى كافة القوانين ،والمواثيق الدولية . واعتبر أن هذه المقاومة الشعبية تحتاج إلى عوامل داعمة ومساندة، وخاصة إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية، وتأمين الدعم المالي لأن هناك احتياجات ضرورية للنجاح.

ومن ناحية ثانية أشاد بالمواقف المسؤولة التي عبَّر عنها قادة حركة امل وحزب الله ،وتيار المستقبل، وباقي القوى والاطراف اللبنانية إضافة إلى الاتصالات التي أجرتها  القيادات الفلسطينية، وفي المقدمة الرئيس محمود عباس ،وذلك عندما حصل الانفجار قرب برج البراجنة، والذي جاء لإشعال الفتنة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأشاد بحكمة القيادة السياسية والعسكرية والامنية اللبنانية التي إستطاعت ضمان الأمن والسلم الاهلي في لبنان بعيداً عن التفجيرات الأمنية التي تهدد المنطقة.

 

https://youtu.be/VFtalYtx4ms