لجان فلسطين الديمقراطية تحيي في برلين الذكرى 48 لانطلاقة الجبهة الشعبية

السبت 12/12/2015 برلين - عبد خطار

نظّم أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجان فلسطين الديموقراطية في العاصمة الألمانية برلين مهرجاناً وطنياً حاشداً يوم السبت 12 -12 -2015 ، بمشاركة " فرقة العودة الفلسطينية للتراث الشعبي " والمئات من أبناء الجالية الفلسطينية، وممثلي القوى والجمعيات العربية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني وبحضور الأسير الفلسطيني الأول للجبهة الشعبية في سجون الاحتلال الرفيق المناضل سكران سكران " ابو محمد " و السفيرة الفلسطينية د. خلود دعيبس فيما ألقى القيادي في الجبهة الشعبية الرفيق خالد بركات كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقدمّ الرفيق عبد الله الصالح عريف المهرجان كلمة افتتاحية مؤثرة أشار فيها إلى ذكرى الانتفاضة الشعبية الكبرى ال 28 و انطلاقة الجبهة الشعبية ال 48 في تلازم مستمر بينهما وإلى الدور التاريخي والنضالي للجبهة والمواقف الثورية التي لم تتخلَ عنها منذ انطلاقتها المجيدة في العام 67 وحتى يومنا هذا .

بدورها قدمت " فرقة العودة الفلسطينية للتراث الشعبي "أولى أعمالها في مدينة برلين حيث أعُلن عن ولادة هذه الفرقة الفلسطينية الجديدة في مهرجان الانطلاقة ال 48 . وقدّمت الفرقة وصلة تراثية وغنائية ولوحات من الدبكة الشعبية، لاقت ترحيباً واسعا ًوتصفيقاً حارا ًمن الجمهور. أعضاء الفرقة من الشباب الذي وصل حديثاً إلى المانيا قادماً من مخيمات سوريا. لم يكتفوا بتقديم عرضهم بل شاركوا في الهتافات للجبهة الشعبية وشهدائها وللوحدة الوطنية والانتفاضة.

وألقى الدكتور المهندس مؤانس الأبيض كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح) حيث أكد فيها على أن الدور التاريخي للجبهة الشعبية باعتبارها صمام الامان للوحدة الوطنية والفصيل المؤسس في م.ت.ف والذي وضع بصماته على مختلف مراحل الثورة الفلسطينية ولم يتخلَ عن موقعه الكفاحي ومواقفه المبدئية. كما حيا الدكتور مؤانس الشهداء القائدين ابو عمار و أبي علي مصطفى واقتبس كلمات ومواقف للراحل الكبير جورج حبش مؤسس الجبهة الشعبية وحركة القوميين العرب.

وألقت الدكتورة خلود دعيبس سفيرة دولة فلسطين في جمهورية المانيا الديموقراطية كلمة دولة فلسطين في مهرجان الانطلاقة ال 48 حيث قدمت تحية خاصة الى فرقة العودة الفلسطينية التي تأسست حديثا في برلين، مؤكدة على ضرورة استعادة مقولة الحكيم بأن " النضال ضد المشروع الصهيوني قد يستمر مائة عام وأكثر وعلى قصيري لنفس أن يتنحوا جانباً " والتي لا تزال تشكّل هادياً للمناضلين والمناضلات في معركة قاسية وطويلة.

كما قدمت السفيرة تحية خاصة الى الشعب الفلسطيني الذي يخوض انتفاضة في الأرض المحتلة ضد الاحتلال وإلى الأسيرات الفلسطينيات في سجون العدو وخاصة المناضلة الرفيقة خالدة جرار التي واجهت سياسة الابعاد والحكم الجائر بحقها من قبل المحاكم الصهيونية.

كلمة الجبهة الشعبية :

الرفيق خالد بركات ألقى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حيث استهلها بتقديم التحية والوفاء إلى أرواح شهداء فلسطين منذ بدء الغزوة الاستعمارية الصهيونية قبل نحو 98 عاماً، مؤكداً على أهمية استخلاص الدروس والعبر من التجربة الكفاحية الطويلة للشعب الفلسطيني

 

 

 الذكرى 48 لانطلاقة الجبهة الشعبية الفيديو الكامل

https://youtu.be/dg_kSXzQjfI?list=PLAs5RiieHqj2NGrFUcrnG0HMTwaEKqRz3

 

الفيديو الاول

https://youtu.be/dg_kSXzQjfI

 

الفيديو الثاني

https://youtu.be/_CxdwXlWnDg

 

الفيديو الثالث

https://youtu.be/Sx2OaSo-Jpk

 

 

الفيديو الرابع

https://youtu.be/tveMWMYlsOs

 

الفيديو الخامس

https://youtu.be/dYDlB-NzA3Y

 

الفيديو السادس

https://youtu.be/pNpvQcm-SmI

 

الفيديو السابع

https://youtu.be/B-7RQdUrQsk

 

الفيديو الثامن

https://youtu.be/ibX-slf1OEs