لجان فلسطين الديمقراطية تقيم وقفة شجب واستنكار لاغتيال الشهيد البطل الرفيق عمر النايف

أقامت لجان فلسطين الديمقراطية وأنصار الجبهة الشعبية في برلين وقفة شجب واستنكارلاغتيال الشهيد البطل عمر النايف في العاصمة الالمانية برلين امام سفار بلغاريا و الذي اغتالتة عصابات الموساد الصهيونية التي نفذت العملية بطريقة همجية وإرهاب دولي منظم مخالف للقانون الدولي ولحقوق الإنسان وسيادة الدول كما تحمل المسئولية المشتركة لدولة بلغاريا لتسهيلها عملية الاغتيال الجبانة وعدم توفيرها الحماية اللازمة للشهيد عمر النايف . وطالب انصار الجبهة الشعبية بضرورة الإسراع بتشكيل لجنة تحقيق وطنية للكشف عن ملابسات عملية الاغتيال الجبانة.

الأسير المحرر النايف الذي حرر من سجون الاحتلال عام 1990، هو من مواليد مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة عام 1963، ومقيم في بلغاريا منذ 21 عامًا، وكان يتعرض لتضييق وملاحقة أمنية غير مبررة على يد السلطات البلغارية بهدف اعتقاله وتسليمه إلى "إسرائيل"، بذريعة الاتفاقيات الجنائية الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والكيان.

 

وكان النايف يرفض تسليم نفسه للسلطات البلغارية، فهو قضى 3 سنوات في الأسر، وتعرض خلالها إلى أبشع انواع التعذيب والقهر والحرمان منذ عام 1986 وحتى 1990، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 40 يوماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، فنقل على أثرها إلى مستشفى للعلاج وخرج بأمراض مزمنة يعاني منها حتى اليوم.

ويعتبر النايف أحد كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتتهمه "إسرائيل" بقتل مستوطن قبل 27 عامًا.


 

 

لجان فلسطين الديمقراطية تقيم وقفة شجب واستنكار لاغتيال الشهيد البطل الرفيق عمر النايف_فيديو  1

https://youtu.be/Af0nFichn7A

 

لجان فلسطين الديمقراطية تقيم وقفة شجب واستنكار لاغتيال الشهيد البطل الرفيق عمر النايف_فيديو2

https://youtu.be/jgMbf_TmF5I