تجمع الشتات الفلسطيني - اوروبا يحيى ذكرى يوم الارض في برلين 01ـ04ـ2016

بمشاركة كل من:

المناضل محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا لفلسطين الداخل

الفنانة الفلسطينية المناضلة ريم بنا

تجمع ايثار للفنون

الموسيقي الفلسطيني ايهم احمد

فرقة الأمير للفلكلور الفلسطيني

وسط حشود كبيرة امتلأت بهم القاعة اكد محمد بركة على عدم تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية

اما الفنانة ريم البنا فقد اعتذرت للحضور عن الغناء لان صوتها لم يساعدها، لكنها القت كلمة مؤثرة.

ثم قدمت فرقة "غربة وطن" القادمة من السويد للمشاركة في المهرجان، وصلات فنية اشتملت على مزيج من الأغاني الوطنية التاريخية والحديثة، حيث ضجت قاعة المهرجان بحماسة الجمهور الذي تفاعل معها وسبق الفرقة في ترديدها ملوحاً بالأعلام والكوفية الفلسطينية.

ثم قدمت فرقة إيثار للأداء المسرحي، وهي فرقة فلسطينية مكونة من مجموعة من الشباب والصبايا اللاجئين حديثا إلى المانيا والقادمين من مخيمات اللجوء في سوريا، حيث قدموا ثلاث مسرحيات مؤثرة ومعبرة، منها مسرحية تتحدث عن رحلة اللجوء الجديدة لأبناء شعبنا في مخيمات اللجوء في سوريا جراء الصراع القائم هناك، حيث جسدت المسرحية رحلة الموت في البحار والجبال والغابات الأوروبية للهروب من الموت المحقق في المخيم بسوريا. في حين جسدت مسرحية أخرى رحلة الفنانة الفلسطينية ريما البنا الفنية وسلطت الضوء على مسيرتها الفنية بأغانيها الملتزمة.

وقدم الفنان الفلسطيني وعازف البيانو أيهم أحمد الحائز على جائزة بيتهوفن الدولية لحقوق الإنسان والسلام، مجموعة من المقاطع الفنية الرائعة وسط تفاعل كبير من الحضور، وفي حين غنت الطفلة الفلسطينية لين وبصوتها الطفولي الجميل مجموعة من الأغاني المشهورة للفنانة الفلسطينية ريم البنا، لتختتم فرقة الراب الفلسطينية من برلين الوصلات الفنية بتقديم الفقرات الفنية المميزة.

وفي ختام المهرجان، وفي لفتة جميلة ومعبرة من تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا، كرم التجمع المناضل الفلسطيني الكبير محمد بركة بهدية رمزية عبارة عن درع فلسطين، كما تم تكريم الفنان التشكيلي الفلسطيني العالمي ابراهيم هزيمة، والفنانة الفلسطينية صاحبة الصوت الجميل ريم البنا.

 

تجمع الشتات الفلسطيني - اوروبا يحيى ذكرى يوم الارض في برلين 1/4/2016

الفيديو الكامل

https://youtu.be/gpOOstF6nHY?list=PLAs5RiieHqj2gtEL_Az8lobVO3uywmpox

 


 

تجمع الشتات الفلسطيني - اوروبا يحيى ذكرى يوم الارض في برلين 1/4/2016-تصوير

https://youtu.be/FQnk2wknimc