مسيرة مناوئة لإسرائيل في برلين بتاريخ 2/7/16 بمناسبة "يوم القدس العالمي"

شهدت العاصمة الألمانية برلين، يوم السبت الموافق 02ـ07ـ2016 ، مسيرة بمناسبة "يوم القدس العالمي".

وتجمع حوالي ألف شخص في ميدان "أديناور" وسط برلين، ثم انطلقوا بمسيرة جابت شارع "كورفورستندام"، احتجاجًا على الاحتلال الإسرائيلي للقدس، والسياسات الصهيونية التي تنتهجها إسرائيل.

رفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ولبنان، ، ، ولافتات كتب عليها "لا شيء معاد للسامية مثل الصهيونية" و"الصهيونية فاشية" و"الحرية لفلسطين"، ورددوا هتافات مثل "إسرائيل قاتلة الأطفال"، و"إسرائيل الفاشية"، و"الحرية لغزة".

وقد شارك العديد من اليهود الأرثوذكس من جماعة "ناطوري كارتا" المعادية للصهيونية والتي ترفض "الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين". وطالب اليهود المشاركون في اليوم العالمي للقدس بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين رافعين لافتات كتب عليها "إسرائيل لا تمثل اليهود" و"فلسطين للفلسطينيين".

كما شهد ميدان "أد يناور" مظاهرة مؤيدة لإسرائيل، شارك فيها نحو 200 شخصا، رفعوا الأعلام الإسرائيلية والأمريكية، وهتفوا ضد إيران، ولصالح إسرائيل.

واتخذت الشرطة الألمانية إجراءات مشددة للفصل بين المظاهرتين، وللتصدي لأي تحريض خلال مسيرة يوم القدس العالمي.

وكان الزعيم الإيراني الراحل الخميني، أصدر في آب/ أغسطس من عام 1979 إعلاناً، دعا فيه المسلمين في أنحاء العالم إلى إحياء فعاليات أطلق عليها يوم القدس العالمي، في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام

 

https://youtu.be/yMcsgecQm3c?list=PLAs5RiieHqj0eJDbdqoWC-odr878sFqFV