لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال

 
وقفة تضامنية في برلين مع الأسرى في سجون الإحتلال_فيديو
 
وقفة تضامنية في برلين مع الأسرى في سجون الإحتلال_تصوير
 
 
نظمت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الصهيوني وخاصة مع المضربين منهم عن الطعام في إضراب الحرية والكرامة وذلك يوم السبت الواقع في 22.04.2017.
 
رغم برودة الطقس وهطول الأمطار إلا أن جموع كبيرة من أبناء فلسطين والأمة العربية والأصدقاء الألمان لبت دعوة لجنة العمل الوطني الفلسطيني وشاركت في هذه الوقفة التضامنية مع الأسرى البواسل فقد غصت بهم ساحة بوتسدامر بلاتس وسط العاصمة الألمانية برلين.
 
ألقيت كلمات في هذه الفعالية بإسم لجنة العمل الوطني الفلسطيني باللغتين الألمانية والعربية تحدثت عن معاناة الأسرى في زنازين ومعتقلات المحتل الإسرائيلي وعددت بعضاً من ما تقوم به إدارة السجون بحق مناضلينا الأسرى مثل منع الزيارات من قبل الأهل ومن قبل المحامين وحق التعليم وعدم توفير الرعاية الصحية للمرضى والإعتقال الإداري والسجن المنفرد والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية والكثير من هذه السياسة العنصرية والإستبدادية.
 
وطالبت لجنة العمل الوطني في كلماتها الحكومة الألمانية والإتحاد الأوروبي بالتدخل الفوري لدى سلطات الإحتلال من أجل تحسين وضع المعتقلين وإطلاق سراح الأسرى وكذلك من أجل إنهاء الإحتلال للأراضي الفلسطينية والعربية.
 
كما حيت لجنة العمل الأسرى المضربين عن الطعام في إضراب الحرية والكرامة وأعلنت تضامن المشاركين الفلسطينيين والعرب والألمان ومن كل الإتجاهات السياسية المبدئي ووقوفهم الثابت معهم حتى تلبية كل مطالبهم وإطلاق سراحهم وعاهدت الأسرى الأبطال أن تتابع تنظيم الفعاليات في برلين تضامناً معهم ولشرح قضية الأسرى والمعتقلين إلى الرأى العام الألماني والعربي.
كما تم توزيع بيان بإسم لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين باللغة الألمانية على المارة هول موضوع الوقفة.
رفعت في الوقفة التضامنية الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى وشعارات باللغة الألمانية تطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الإحتلال وتدعو إلى إعادة الحقوق المشروعة إلى الشعب العربي الفلسطيني.