تظاهرات بالداخل المحتل تنديدا بجرائم الإحتلال وقتل الشهيد طه

إنطلقت مساء يوم الخميس، العشرات من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية على مداخل القرى والمدن العربية والمحاور الرئيسية في البلاد، وذلك احتجاجا على جرائم وعنف الإحتلال الإسرائيلي ونهجها في التعامل مع المجتمع العربي، وقتل الشهيد محمد طه من كفر قاسم.
 
ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسات القمع والقتل، وتنديدا بسياسة ‘نقتلكم والتهمة جاهزة’ التي تمارسها الشرطة الإسرائيلية بحق المواطنين العرب، و’رفضا لمحاولات تطويعنا’، فيما تعالت الأصوات الداعية إلى إقالة المسؤولين في قيادة الشرطة، من رأس الهرم إلى الذي ضغط على الزناد، لفشلهم في مواجهة الإجرام وغياب أية خطة عملية للقضاء على ظاهرة انتشار السلاح والجريمة.
 
وأتى تنظيم هذه الوقفات والتظاهرات بدعوة من لجنة المتابعة العليا واللجان الشعبية، حيث تمركزت التظاهرات في النقب، مفرق السقاطي (شوكت) بمشاركة لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وكافة اللجان الشعبية والناشطين بالنقب، وفي وادي عارة أمام مركز شرطة وادي عارة، بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بأم الفحم، عارة عرعرة وكفر قرع وقرى وادي عارة.
وفي ذات السياق شارك العشرات من الشاغور في وقفة احتجاجية على مفرق قريتي البعنة ودير الأسد، تنديدا بجرائم القتل التي شهدتها مدينة كفر قاسم في الآونة الأخيرة، والتي كان آخر ضحاياها محمد طه الذي استشهد برصاص الشرطة.
 
ورفع المشاركون لافتات كتب على بعض منها ‘الشرطة الإسرائيلية عدائية وإرهابية تجاه جماهيرنا العربية’، ‘الشرطة الإسرائيلية في خدمة القتل بدم بارد’، ‘كفى لجرائم الشرطة العنصرية ضد الجماهير العربية’، بالإضافة إلى شعارات احتجاجية أخرى.