اللجنة الأولمبية الفلسطينية: مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين في إسرائيل خيانة عظمى لنضالات الشعب الفلسطيني

المصدر: القدس العربي
تاريخ النشر: 06/05/2018
“القدس العربي”: أدانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين في ما يسمي بـ”طواف إيطاليا” للدراجات الهوائية في إسرائيل، والذي انطلق صباح الجمعة في شوارع القدس المحتلة، مؤكدة بأنها سابقة تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته.
 
وقالت اللجنة في بيان لها “تابع الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية الفلسطينية باهتمام، مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين في ما يسمي بـ”طواف إيطاليا” للدراجات الهوائية الذي تستضيفه “إسرائيل”، في سابقة تنطوي على درجة عالية من الخطورة تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته، بينما يقدم أبناؤه الشهداء، وهم يقفون كسنان الرمح في معركة المصير، ليس دفاعًا عن الأرض التي بارك الله فيها وحولها فحسب، بل وعن الأمتين العربية والاسلامية حيث تتجاوز الأطماع الصهيونية حدود فلسطين”.
 
وأدانت اللجنة الفلسطينية بأشد عبارات الإدانة والإستنكار هذه المشاركة المخجلة في هذا الماراثون الذي يكرس تهويد أرض الرسالات؛ مسرى النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، ومهد السيد المسيح عليه السلام، داعية اللجان الوطنية العربية في البلدين العربيين الشقيقين في الإمارات والبحرين لسحب هؤلاء الدراجين فورًا من هذه المشاركة التي تشكل وصمة عار لكل من يقف خلفها أو شارك فيها.
 
ودعت اللجنة الشعبين في البلدين الشقيقين والمؤسسات الشبابية والرياضية والثقافية فيهما لإدانة هذه المشاركة، لما فيها خرق لبنود الميثاق الأولمبي وقرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية، والضغط على مؤسساتهم المعنية لوقف تلك المشاركة لما تشكله من إساءة فادحة لمعاني الأخوة، وضربًا لأواصر التضامن والتكافل، وطعنة في الظهر للتضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وخدمة مجانية للإحتلال الذي لا يعترف بالقوانين الدولية وقرارات ومواثيق الأمم المتحدة بشأن حقوق الشعب الفلسطيني.
 
وأكدت اللجنة على انه سيتم توجيه رسائل احتجاج للجهات المرجعية ممثلة بأمين عام جامعة الدول العربية ورئيس المجلس الأولمبي للتضامن الإسلامي، ورئيس اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بالإضافة لرئيسي اللجان الأولمبية الإماراتية والبحرينية.
 
وكانت قد احتفت إسرائيل بمشاركة الإمارات والبحرين في سباق دولي للدراجات الهوائية، والذي انطلق لأول مرة من مدينة القدس المحتلة.
 
المصدر: القدس العربي